إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

🍃💠🍃 #لا_للعنف ــــــــــــــــــ الأسري 🍃💠🍃

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 🍃💠🍃 #لا_للعنف ــــــــــــــــــ الأسري 🍃💠🍃

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ
    🍃💠🍃💠🍃💠🍃💠🍃

    يؤدي العنف الأسري إلى شعور أفراد الأسرة بحالة من الإحباط وخيبة الأمل لعدم تحقق الأمن في الأسرة والشعور بالظلم وعدم القدرة على إشباع حاجاتهم ورغباتهم ومتطلباتهم في الحياة . كذلك يؤدي لعدم القدرة على التعبير عن مشاعر الغضب والألم وغيرها مما يؤدي إلى كبتها وأنعكاسها على لغة الجسد . .

    🍃💠🍃💠🍃💠🍃💠🍃

    يُؤدي العنف الأسري الى زيادة الإحباط و مشاكل نفسية مثل: القلق، والاكتئاب، والتوتر والأضطراب النفسي مما يولد عند الطفل سلوك العنف والعصبية والأنتقام ، وكذلك يولد العدوانية في تعامله مع الأسرة والمجتمع ويظهر ذلك بصورة واضحة في مستقبلة . .
    .
    🍃💠🍃💠🍃💠🍃💠🍃

    عندما تكون عنيف مع أسرتك سوف تولد عندهم العزلة والأنطوائيه وقد يشعر المعنّف أسريّاً بحالة من الكآبة وعدم الثقه بالنفس ونقص النشاط وبأنّه عديم القيمة ممّا يدفعه إلى العزوف عن الاختلاط والمشاركة مع الأخرين وهذا يجعل الطفل ضعيف الشخصية
    وتقل عنده المهارات الأجتماعيه والتكيف معها .
    . . ❄️🔶❄️🔶❄️🔶❄️🔶❄️

    قد يؤدي العنف الأسري وسوء معاملة الأهل إلى دفع الطفل للكذب في أقواله أو أفعاله بسبب خوفه من العقاب القاسي الذي لا يتناسب مع ما يتطلبه الموقف ، ويصبح بعد ذلك متمرداً في تصرفاته ويؤثر هذا السلوك على شخصيته في المستقبل .
    .🍃🔶🍃🔶🍃🔶🍃🔶🍃

    يؤدي العنف الأسري الى تراجع المستوى الدراسي للطفل ، ويفقد الرغبة بالتواصل مع زملائه وأصدقائه ، ويؤدي الى فقدان التركيز وقلة الأنتباه في الدراسة ، ومن أسباب تراجع مستوى الطفل التعليمي هو عدم تلقي الطفل العناية المناسبة من تغذية ونوم مما يؤثر على مستوى تركيز الطفل . .
    . .
    ❄️🔶❄️🔶❄️🔶❄️🔶❄️

    قد تؤدي مبالغة الأهل في تعنيف وزجر الطفل إلى دفعه للشعور بالانكماش، وعدم الارتياح، والتحرّج، وعدم قدرته على إبداء رأيه والتعبير عن نفسه أمام الآخرين مما يولد عنده الشعور بالخجل وصعوبة الانخراط بالمجتمع ، وعدم قدرته بالدفاع عن نفسه في الاوقات التي يحتاج الى ذلك .
    .

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم

    وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين
    ..................


    التربية في بعض الأحيان تتطلب بعضا من الحزم، لكن بعيداً عن العنف،لأن العنف يولّد عقدة عند الطفل وقد لا يشكل حلاً ناجحاً في موضوع التربية السليمة.


    بورك النشر الواعي سددكِ الله

























    ..

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X