إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مرض السرطان

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مرض السرطان

    السرطان عبارة عن مجموعة تضم أكثر من 100 مرض مختلف. يمكن أن تتطور في أي مكان تقريبا في الجسم.


    كيف يبدأ السرطان
    الخلايا هي الوحدات الأساسية التي تشكل الجسم البشري. تنمو الخلايا وتنقسم لتكوين خلايا جديدة حيث يحتاجها الجسم. عادة ، تموت الخلايا عندما تصبح قديمة جدًا أو تالفة. ثم ، خلايا جديدة تأخذ مكانها.


    يبدأ السرطان عندما تتداخل التغيرات الجينية مع هذه العملية المنظمة. الخلايا تبدأ في النمو دون حسيب ولا رقيب. هذه الخلايا قد تشكل كتلة تسمى الورم. قد يكون الورم سرطانيًا أو حميدًا. الورم السرطاني خبيث ، وهذا يعني أنه يمكن أن ينمو وينتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم. الورم الحميد يعني أن الورم يمكن أن ينمو لكنه لن ينتشر.


    بعض أنواع السرطان لا تشكل ورما. وتشمل هذه اللوكيميا ، ومعظم أنواع الأورام اللمفاوية ، والورم النخاعي.


    أنواع السرطان
    يقسم الأطباء السرطان إلى أنواع تعتمد على المكان الذي بدأ فيه. أربعة أنواع رئيسية من السرطان هي:


    سرطان. يبدأ سرطان الجلد أو الأنسجة التي تغطي سطح الأعضاء الداخلية والغدد. تشكل الأورام السرطانية عادة أورامًا صلبة. هم النوع الاكثر شيوعا من السرطان. من أمثلة السرطان ، سرطان البروستاتا وسرطان الثدي وسرطان الرئة وسرطان القولون والمستقيم.


    الأورام اللحمية. يبدأ الساركوما في الأنسجة التي تدعم وتربط الجسم. يمكن أن يتطور الساركوما في الدهون والعضلات والأعصاب والأوتار والمفاصل والأوعية الدموية والأوعية اللمفاوية والغضاريف والعظام.


    اللوكيميا. سرطان الدم هو سرطان الدم. اللوكيميا يبدأ عندما تتغير خلايا الدم السليمة وتنمو دون ضابط. الأنواع الأربعة الرئيسية من سرطان الدم هي سرطان الدم الليمفاوي الحاد ، سرطان الدم الليمفاوي المزمن ، سرطان الدم النخاعي الحاد ، وسرطان الدم النخاعي المزمن.


    الأورام اللمفاوية. سرطان الغدد الليمفاوية هو سرطان يبدأ في الجهاز اللمفاوي. الجهاز اللمفاوي عبارة عن شبكة من الأوعية والغدد التي تساعد في مكافحة العدوى. هناك نوعان رئيسيان من الأورام اللمفاوية: سرطان الغدد الليمفاوية هودجكين والأورام اللمفاوية غير هودجكين.


    هناك العديد من أنواع السرطان الأخرى. تعرف على المزيد حول هذه الأنواع الأخرى من السرطان.


    كيف ينتشر السرطان
    مع نمو الورم السرطاني ، قد ينقل مجرى الدم أو الجهاز اللمفاوي خلايا سرطانية إلى أجزاء أخرى من الجسم. خلال هذه العملية ، المعروفة باسم الانبثاث ، تنمو الخلايا السرطانية وقد تتطور إلى أورام جديدة.


    واحدة من الأماكن الأولى التي ينتشر فيها السرطان في الغالب هي الغدد الليمفاوية. الغدد الليمفاوية هي أعضاء صغيرة على شكل حبة تساعد على مكافحة العدوى. تقع في مجموعات في أجزاء مختلفة من الجسم ، مثل الرقبة ومنطقة الفخذ وتحت الذراعين.


    قد ينتشر السرطان عبر مجرى الدم إلى أجزاء بعيدة من الجسم. قد تشمل هذه الأجزاء العظام أو الكبد أو الرئتين أو المخ. حتى إذا كان السرطان ينتشر ، فإنه لا يزال اسمه للمنطقة التي بدأ فيها. على سبيل المثال ، إذا كان سرطان الثدي ينتشر إلى الرئتين ، فإنه يسمى سرطان الثدي المنتشر ، وليس سرطان الرئة.

    التعديل الأخير تم بواسطة الهادي; الساعة 15-05-2019, 11:00 AM.

  • #2
    اصبحت أعراض مرض السرطان شائعة لسوء البيئة التى نعيش فيها والتعرض لكل ما يسبب لنا الأمراض من سوء تغذيه والبعد عن الرياضة
    التعديل الأخير تم بواسطة الهادي; الساعة 08-07-2019, 03:42 PM.

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X