إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المَرجَعيَّةُ الدِّينيَّةُ العُليَا ::- تُقدّمُ توجيهاتٍ مُهمّةً جِدّاً للشباب :

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المَرجَعيَّةُ الدِّينيَّةُ العُليَا ::- تُقدّمُ توجيهاتٍ مُهمّةً جِدّاً للشباب :

    " هُناك مَن يُحاولُ أن يَتسلّقَ على أكتافِ الشباب – ولا يَحقّ لكم أن تتّخذوا من الشبابِ جسوراً لتحقيق مآربكم " أو أن تبعدوهم عن المسؤوليّة "
    " عندما نفقدُ شاباً واحداً فهذه خسارة للمُجتمع ، لأنّا سنخسر عنصراً مُفيداً ، وكذلك عندما نخسر اثنين وثلاثة فستكون الخسارةُ أكبر "
    "ونُريدُ أن يسمعَ كلٌّ مِن السياسي والاقتصادي والمَدني والأسر الكريمةِ التي تحرص على أبنائها "
    :: المَرجَعيَّةُ الدِّينيَّةُ العُليَا الشَريفَةُ ::- تُقدّمُ توجيهاتٍ مُهمّةً جِدّاً للشباب ، وتعتبرهم أملَ المُستقبَل والذخيرة ، وتتألّمُ عليهم - وتدعوهم لاستثمار الوقت في مرحلتهم العمريّة بالنشاط الذهني والعقلي والفكري والتخطيط ووضع الأهداف والسعي والجد في تحقيقها.

    :1:- إخوتي أخواتي:- لا شكّ أنَّ الشبابَ هُم مُستقبَل البلدِ ، وهُم الذخيرةُ التي يعتزُّ بها البلدُ – وفي الواقع عندنا مشاكل كبيرة ، ومنها ما يمكن أن يُقال ، ومنها ما لا يمكن أن يُقال .

    :2:- والكلام :- في مَن هو المسؤول عن رسم مُستقبل أبنائنا وأولادنا ، ونحن نرى بعضاً منهم يُعانون مِن مشاكل كثيرة وكبيرة – وعلى الشباب أن يدركوا أهميّة مرحلتهم العمريّة ويفهموا كيفيّة التعامل معها في مواجهة الضغوطات الكثيرة – وهناك مَن يُحاول أن يبعدهم عن المسؤوليّة في الاهتمام بأنفسهم والتفكير بمستقبلهم .

    :3:- إنَّ بعض الشباب سيكون في موقع ما ، وإذا لم تكتمل عنده الرؤيّة الفكريّة والثقافيّة بشكل جيد فليس مِن المعلوم أن يكون عنصراً نافعاً لبلده .
    :4:- إنَّ الشباب يحتاجون إلى مَن يرشدهم – وتتحمّل الأسرةُ بعضاً من المسؤولية في ذلك وكذلك المدرسة والجّو العام .

    :5:- وبحمد اللهِ تعالى فالغالبيّة من شبابنا يتحمّلون المسؤوليّة ويفهمون الأمور – وعليكمُ أيُّها الشبابُ بالجدّ في مرحلتكم واستثمار الفتوّة بالنشاط العقلي والفكري والذهني – استثمروا كلَّ ما بوسعكم من أوقاتكم – فالأوطان لا يبنيها إلّا الجدّ والإخلاص والسعي .

    :6:- تعلّموا الجدَّ في حياتكم – وأدركوا أنّ هذه الحياة فيها مشاكل وصعاب – وينبغي أن نخوض غمارها بمنتهى القوّة والشجاعة.

    :7:- لا بُدَ من أن تحدّدوا أهدافكم وتسعوا إلى تحقيقها بالعمل – ولا تتحقّق الأهداف بالأماني – نعم الأمل مطلوب ومَدعاة للعمل.

    :8:- لا تقضوا أوقاتكم باللعب واللغو والخوض في ما لا ينفع –وليس من المصلحة أن يُقضَى العمرُ باللعبِ وأن يُجرّب كُلَّ شيء ، فبعض الأشياء لا يمكن أن تُجرّبها.

    :9:- عليكم بالاستشارة والجلوس مجلس المُتعلّم أمام مَن هو أكبر منكم سنّاً وأكثر تجربةً ، وأعرف بمصلحتكم – لا يأخذ الغرورُ أحدَكم بتصوّره أنَّه يعلمَّ كلّ شيءٍ ويفهمه .
    :10:- أنتم أعزّتنا – ففكروا في مستقبلكم ببصيرة ناظرة إلى المستقبل بدقّة – وأن لا تكون البصيرةُ بمقدار القَدَم – ضعوا خططاً واسعوا في تحقيقها بجدٍ .

    :11:- الرجاء – الرجاء من الأسر الكريمة نطلب منكم أن تجلسوا مع أولادكم – علّموهم – ارشدوهم – أيّها الأبُ العزيز أيّتها ألأًم الفاضلة : اجلسوا مع أولادكم وعلّموهم وصادقوهم واسمعوا منهم .

    :12:- في العراق البلد الذي يعتّز بالتكاتف الأسري – بدأنا نخاف على هذا التكاتف الأسري – فالأب في شأن والأم في شأن والأبن في شأن – ومن النزعة الفطرية اجتماع الأسرة والجلوس مع الأولاد ونصحهم وارشادهم .
    ______________________________________________

    :: أهمُّ مَا جَاءَ في خِطَابِ المَرجَعيَّةِ الدِّينيّةِ العُليَا الشَريفَةِ , اليَوم, الجُمْعَة ، الحادي عشَر من شهر رمضان الفضيل1440 هجري، السابع عشَر من أيّار ، 2019م ، وعَلَى لِسَانِ وَكيلِهَا الشَرعي، سماحة السيّد أحمَد الصافي ، دامَ عِزّه ، خَطيب وإمَام الجُمعَةِ فِي الحَرَمِ الحُسَيني المُقَدّسِ ::
    ___________________________________________

    تدوين – مُرْتَضَى عَلِي الحِلّي – النَجَفُ الأشْرَفُ .

    :كَتَبْنَا بقَصدِ القُربَةِ للهِ تبارك وتعالى , رَاجينَ القَبولَ والنَفعَ العَامَّ, ونسألَكُم الدُعَاء.
    ___________________________________________
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X