إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قتل الامام علي (ع) هو هتك معنوي لحرمة الكعبة الشريفة .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قتل الامام علي (ع) هو هتك معنوي لحرمة الكعبة الشريفة .

    قتل الامام علي (ع) هو هتك معنوي لحرمة الكعبة .

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وال محمد .

    عظم الله اجورنا واجوركم بذكرى استشهاد سيد الموحدين يعسوب الدين امير المؤمنين الامام علي بن ابي طالب (ع) ساعد الله قلبك يا مولانا المهدي ارواحنا لك الفداء بهذا المصاب الجلل .

    لقد مثل وقورن الامام علي (ع) بأشرف المخلوقات والاشياء المادية والمعنوية على وجه الارض ، فقورن تارة أنه بمنزلة راس رسول الله (ص) من جسده بل قرن انه نفس النبي (ص) ، وقورن تارة بانه باب حطة من دخله كان امنا ، وقورن تارة بالقران فعلي مع القران والقران مع علي (ع) ، وقورن تارة بالعبادة فكان النظر الى وجه علي (ع) عبادة ، وقورن تارة بالايمان فكان حب علي (ع) علامة على ايمان شخص ، وقورن بالكثير من الاشياء والمخلوقات الشريفة التي لا تحصى .
    ومن ضمن الاشياء المقدسة التي قورن ومثل بها الامام علي بن ابي طالب (ع) هي الكعبة الشريفة وهي القبلة التي يتوجه اليها المسلمين في صلاتهم ، وهي مركز للحجاج و المعتمرين في مناسكهم ، وهي البلد الامين الذي تأمن فيه المخلوقات العاقلة وغير العاقلة ، وهي البلد الحرام الذي يجب على المسلمين احترامها وعدم هتك حرمتها .
    النبي (ص) هو من مثل الامام علي (ع) بالكعبة ، ولكننا نرى المخالفين الحاقدين والمعادين لاهل البيت (ع) قد فصلوا هذا الاقتران بين الامام علي (ع) وبين الكعبة الشريفة ، فقتل الامام علي (ع) بمنزلة انكار الصلاة ومحوها لان علي (ع) بمنزلة الكعبة فلو هتكت الكعبة وهدمت فهل تبقى الصلاة ؟؟؟
    وقتل الامام علي (ع) بمنزلة انكار الحج وتركه ومحوه لان علي (ع) بمنزلة الكعبة فلو هدمت الكعبة فهل يبقى الحج ؟؟؟
    وقتل الامام علي (ع) بمنزلة قتل أمان الكعبة وسلامها للبشر والحيوانات ؟؟؟
    وقتل الامام علي (ع) بمنزلة هتك حرمة الكعبة الشريفة واهانتها ؟؟؟
    قد يتهمني احد بالغلو بالامام علي بن ابي طالب (ع) لتشبيهي له بالكعبة الشريفة فأقول له ان الذي شبهه بذلك هو النبي محمد (ص) ، وان هذا التشبيه ليس في روايات ومصادر الشيعة فقط حتى نتهم بالغلو ، بل في روايات ومصادر علماء اهل السنة والجماعة كما يلي :

    *** ابن عساكر - تاريخ دمشق - حرف العين - 4933 - علي بن أبي طالب واسمه عبد مناف بن عبد المطلب ...
    - الجزء : ( 42 ) - رقم الصفحة : ( 355 / 356 )
    - أخبرنا : أبو منصور عبد الرحمن بن محمد بن عبد الواحد ، أنبئنا : أبو بكر الخطيب ، أنبئنا : أبو طاهر إبراهيم بن محمد بن عمر بن يحيى العلوي ، أنبئنا : أبو المفضل محمد بن عبد الله بن محمد الشيباني ، أنبئنا : محمد بن محمود بن بنت الأشج الكندي الكوفي نزيل أسكران سنة ثماني عشرة وثلاثمائة ، أنبئنا : محمد ابن عنبس بن هشام الناشري ، أنبئنا : إسحاق بن يزيد ، حدثني : عبد المؤمن بن القاسم ، عن صالح بن ميثم ، عن يديم بن العلاء [ كذا ] ، عن أبي ذر ، قال : قال رسول الله (ص) : مثل علي فيكم - أو قال : في هذه الأمة - كمثل الكعبة المستورة النظر اليها عبادة ، والحج اليها فريضة .

    *** ابن المغازلي - مناقب أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (ر) - 53 - قوله عليه السلام : مثل علي في هذه الأمة كمثل الكعبة
    - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 164 / 165 )
    [ النص طويل لذا استقطع منه موضع الشاهد ]
    149 - أخبرنا : أبو غالب محمد بن أحمد بن سهل النحوي إذنا ، أن أبا طاهر إبراهيم بن محمد بن عمر بن يحيى العلوي حدثهم ، قال : أخبرنا : أبو المفضل محمد بن عبد الله بن محمد بن عبيد الله بن المطلب الشيباني ، حدثنا : محمد بن محمود ابن بنت الأشج الكندي الكوفي ، نزيل أسوان سنة ثماني عشرة وثلاثمائة ، حدثنا : محمد بن عنبس بن هشام الناشري ، حدثنا : إسحاق بن يزيد ، حدثني : عبد المؤمن بن القاسم ، عن صالح بن ميثم ، عن يريم بن العلاء ، عن أبي ذر ، قال : قال رسول الله (ص) : مثل علي فيكم ، أو قال في هذه الأمة ، كمثل الكعبة المستورة ، أو المشهورة ، النظر إليها عبادة ، والحج إليها فريضة ، قال محمد بن عبد الله بن المطلب : ذاكرت به أبا العباس ابن عقدة الحافظ فاستحسنه ، وقال لي : يريم بن العلاء يكنى أبا العلاء ، حدث عن أبي ذر ، وقيس بن سعد شهد مع علي مشاهده ، ثم مات في حبس الحجاج ، حدث عنه أبو إسحاق ، وعمران ، وصالح بنو ميثم .

    *** حسام الدين الحنفي - آل محمد - رقم الصفحة : ( 624 )
    [ النص طويل لذا استقطع منه موضع الشاهد ]
    - .... قال (ص) : يا علي أنت بمنزلة الكعبة ، رواه الديلمي صاحب ( الفردوس ) بسنده .

  • #2
    اعظم الله اجورنا واجوركم
    احسنتم
    جزاكم الله خيرا
    ياعلي مدد

    تعليق


    • #3
      الأخ الفاضل العباس اكرمني . عظم الله لنا ولكم الأجر بذكرى شهادة أمير المؤمنين وسيد الوصيين وخليفة رب العالمين الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام) . وأحسنتم وأجدتم وسلمت أناملكم على كتابة ونشر هذا الموضوع الراقي الذي يشبه حرمة الإمام بحرمة الكعبة الشريفة . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

      تعليق

      عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
      يعمل...
      X