إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مصيبة الامام علي (ع) بخط هارون وإملاء موسى (ع) .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مصيبة الامام علي (ع) بخط هارون وإملاء موسى (ع) .

    بسم الله الرحمن الرحيم

    وبه نستعين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين .


    بقلوب ملؤها الحزن والاسى نعزي الامام الحجة بن الحسن (ع) ومراجع الدين العظام و جميع المؤمنين والمؤمنات والعالم الاسلامي بذكرى استشهاد سيد الاوصياء امام الموحدين امير المؤمنين الامام علي بن ابي طالب (ع) .


    لقد بكى النبي المصطفى (ص) وأخبر في العديد من المرات بحدوث وحلول المصائب على وصيه وخليفته الامام علي بن ابي طالب (ع) بعد موته وفراقه كالغدر به وقتاله ونكث بيعته وضرب حليلته فاطمة الزهراء (ع) وحرق داره وقتل ولداه وقتل شيعته وغيرها من الامور الغيبية التي حصلت ووقعت فعلا بعد رحيل رسول الله (ص) الى جوار رحمة ربه .

    ولم ينحصر اخبار الناس بمصيبة وفاجعة قتل الامام علي (ع) بخبر النبي المصطفى محمد (ص) بل اخبر جميع الانبياء (ع) بقتله وبكوا عليه وعلى ما سيحل بأولاده من القتل والذبح .
    وخير دليل على ذلك هذه الرواية التي تصرح بفاجعة قتل الامام امير المؤمنين علي بن ابي طالب (ع) بلسان موسى وخط وكتابة هارون عليهما السلام .


    في كتاب عيون أخبار الرضا (ع) / للشيخ الصدوق / الجزء 2 / الصفحة 56 - 59 :

    حدثنا أبي رضي الله عنه : قال حدثنا سعد بن عبد الله عن محمد بن الحسين بن أبي الخطاب عن الحكم بن مسكين الثقفي عن صالح بن عقبه عن جعفر بن محمد عليهما السلام قال : لما هلك أبو بكر واستخلف عمر رجع عمر إلى المسجد فقعد فدخل عليه رجل فقال يا أمير المؤمنين انى رجل من اليهود وأنا علامتهم وقد أردت ان أسئلك عن مسائل ان أجبتني فيها أسلمت قال : ما هي ؟ قال : ثلاث وثلاث وواحده فان شئت سألتك وإن كان في قومك أحد اعلم منك فارشدني قال : عليك بذلك الشاب يعنى علي بن أبي طالب عليه السلام فأتى عليا عليه السلام فسأله فقال له : لم قلت ثلاث وثلاث وواحده إلا قلت سبعا ؟ قال : انا إذا جاهل لم تجبني في الثلاث اكتفيت .
    قال : فإن أجبتك تسلم ؟
    قال نعم .
    فقال : سل .

    قال : أسألك عن أول حجر وضع على وجه الأرض ؟ وأول عين نبعت ؟ وأول شجره نبتت ؟

    قال يا يهودي : أنتم تقولون ان أول حجر وضع على وجه الأرض الحجر الذي في بيت المقدس وكذبتم هو الحجر الذي نزل به آدم من الجنة قال : صدقت والله انه لبخط هارون واملاء موسى قال : وأنتم تقولون : ان أول عين نبعت على وجه الأرض العين التي في بيت المقدس وكذبتم هي عين الحياة التي غسل فيها يوشع بن نون السمكة وهي العين التي شرب منها الخضر وليس يشرب منها أحد إلا حي قال : صدقت والله انه لبخط هارون واملاء موسى قال : وأنتم تقولون ان : أول شجره نبعت على وجه الأرض الزيتون وكذبتم هي العجوة التي نزل بها آدم عليه السلام من الجنة معه قال : صدقت والله انه لبخط هارون واملاء موسى .

    قال والثلاث الأخرى كم لهذه الأمة من امام هدى لا يضرهم من خذلهم ؟

    قال : اثنا عشر إماما قال : صدقت والله انه لبخط هارون واملاء موسى .
    قال : فأين يسكن نبيكم في الجنة ؟

    قال : في أعلاها درجه وأشرفها مكانا في جنات عدن .

    قال : صدقت والله انه لبخط هارون واملاء موسى .

    قال : فمن ينزل معه في منزله ؟

    قال : اثنى عشر إماما .

    قال : صدقت والله انه لبخط هارون واملاء موسى .

    ثم قال السابعة فأسألك كم يعيش وصيه بعده ؟

    قال : ثلاثين سنه .

    قال : ثم ماذا ؟ يموت أو يقتل ؟

    قال : يقتل ويضرب على قرنه فتخضب لحيته .

    قال : صدقت والله انه لبخط هارون واملاء موسى . ولهذا الحديث طرق آخر أخرجتها في كتاب كمال الدين وتمام النعمة في اثبات الغيبة وكشف الحيرة .

    . تهدمت والله اركان الهدى .

  • #2
    الزميل العزيز والأخ الفاضل المشرف الغالي المرتجى . عظم الله لنا ولكم الأجر بذكرى شهادة وفاجعة أمير المؤمنين وسيد الوصيين وخليفة رب العالمين الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام) . وأحسنتم وأجدتم وسلمت أناملكم على هذا الموضوع الذي يبين توارث خبر مقتل أمير المؤمنين علي (عليه السلام) بين الأنبياء (عليهم السلام) . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق

    عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
    يعمل...
    X