إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الزيارة المكتوبة لمولانا الامام علي (ع) في يوم استشهاده .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الزيارة المكتوبة لمولانا الامام علي (ع) في يوم استشهاده .

    الزيارة المكتوبة لمولانا الامام علي (ع) في يوم استشهاده .

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وال محمد .

    عظم الله اجورنا واجوركم في هذا اليوم باستشهاد سيد الموحدين يعسوب الدين امير المؤمنين الامام علي بن ابي طالب (ع) ساعد الله قلب مولانا المهدي المنتظر ارواحنا له الفداء بهذا المصاب الجلل .

    نية الزيارة : نويت إن أزور سيدي ومولاي ومعتمدي ورجاي ذخري وذخيرتي في أخرتي ودنياي مولاي الامام علي بن أبي طالب (ع) إصالة عن نفسي ونيابة عن والدي وبالنيابة عن أزواجنا وذريتنا وبالنيابة عن جميع المؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات وبالنيابة عن كل من قلدني الزيارة والتمسني الدعاء وبالنيابة عن جميع الأئمة المعصومين سلام الله تعالى عليهم أجمعين لا سيما بالنيابة عن صاحب العصر والزمان الامام المهدي المنتظر (ع) طاعة قربة الى الله تعالى .

    نص الزيارة :
    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وآل محمد .
    ( رحمك الله يا ابا الحسن كنت اول القوم اسلاما واخلصهم ايمانا واشدهم يقينا واخوفهم لله واعظمهم عناء واحوطهم على رسول الله صلى الله عليه واله وسلم وامنهم على اصحابه وافضلهم مناقب واكرمهم سوابق وارفعهم درجة واقربهم من رسول الله صلى الله عليه واله وسلم واشبههم به هديا وخلقا ومنطقا وسمتا وفعلا واشرفهم منزلة واكرمهم عليه فجزاك الله عن الاسلام واهله وعن رسوله وعن المسلمين خير قويت حين ضعف اصحابه وبرزت حين استكانوا ونهضت حين وهنوا ولزمت منهاج رسول الله صلى الله عليه واله وسلم إذ هم اصحابه كنت خليفته حقا لم تنازع ولم تضرع برغم المنافقين وغيظ الكافرين وكره الحاسدين وضعن الفاسقين فقمت بالأمر حين فشلوا ونطقت حين تتعتوا ومضيت بنور الله اذ وقفوا فاتبعوك فهدوا وكنت اخفضهم صوتا واعلاهم قنوتا واقلهم كلاما واصوبهم نطقا واكبرهم رأيا واشجعهم قلبا واشدهم يقينا واحسنهم عملا واعرفهم بالأمور كنت والله يعسوبا للدين اولا وآخرا الاول حين تفرق الناس والاخر حين فشلوا كنت للمؤمنين ابا رحيما اذ صاروا عليك عيالا فحملت اثقال ما عنه ضعفوا وحفظت ما اضاعوا ورعيت ما اهملوا وشمرت اذ اجتمعوا وعلوت اذ هلهوا وصبرت اذ اسرعوا وأدركت اوتار ما طلبوا و نالوا بك مالم يحتسبوا ، كنت للكافرين عذابا صبا ونهبا وللمؤمنين عمدا وحصنا فطرت والله بنعمائها وفزت بحبائها وأحرزت سوابقها وذهبت بفضائلها لم تفلل حجتك ولم يزغ قلبك ولم تضعف بصيرتك ولم تجبن نفسك ولم تخن كنت كالجبل لا تحركه العواصف ولا تزيله وكنت كما قال صلى الله عليه واله : آمن الناس في صحبتك وذات يدك وكنت كما قال صلى الله عليه واله وسلم : ضعيفا في بدنك قويا في امر الله متواضعا في نفسك عظيما عند الله كبيرا في الارض جليلا عند المؤمنين لم يكن لاحد فيك مهمز ولا لقائل فيك مغمز ولا لأحد فيك مطمع ولا لأحد عندك هوادة الضعيف الذليل عندك قوي عزيز حتى تأخذ له بحقه والقوي العزيز عندك ضعيف ذليل حتى تأخذ منه الحق والقريب والبعيد عندك في ذلك سواء شأنك الحق والصدق والرفق وقولك حكم وحتم وامرك حلم وحزم ورأيك علم وعزم فيما فعلت قد نهج بك السبيل وسهل بك العسير واطفئت بك النيران واعتدل بك الدين وقوي بك الاسلام وثبت بك الاسلام والمؤمنون وسبقت سبقا بعيدا واتعبت من بعدك تعبا شديدا فجللت عن البكاء وعظمت رزيتك في السماء وهدت مصيبتك الانام فأنا لله وانا اليه راجعون رضينا عن الله قضاءه وسلمنا لله امره فو الله لن يصاب المسلمون بمثلك ابدا كنت للمؤمنين كهفا وحصنا راسية وقنة وعلى الكافرين غلظة وغيظا فألحقك الله بنبيه ولا احرمنا اجرك ولا اضلنا بعدك .
    السلام عليك يا أمير المؤمنين وعلى ولديك الحسن والحسين وعلى ضجيعيك آدم ونوح وعلى جاريك هود وصالح ورحمة الله وبركاته و صلى الله على محمد و آل محمد الطيبين الطاهرين ) .

    نسألكم الزيارة والدعاء .
    التعديل الأخير تم بواسطة العباس اكرمني; الساعة 27-05-2019, 01:04 PM.

  • #2
    الأخ الفاضل العباس اكرمني . عظم الله لنا ولكم الأجر بذكرى إستشهاد الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام) . أحسنتم وأجدتم وسلمت أناملكم على كتابة ونشر هذه الزيارة المخصوصة للإمام في يوم إستشهاده . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X