إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"امير المؤمنين في لحظاته الأخيرة " ◾◾◾

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "امير المؤمنين في لحظاته الأخيرة " ◾◾◾

    في بعض الروايات المعتبرة عن الصادق (عليه السلام)
    : ان امير المؤمنين (عليه السلام) أمر ابنه الحسن (عليه السلام) أن يحفر له اربع قبور في أربع مواضع : في المسجد، وفي الغري، وفي الرحبة، وفي دار جعدة بن هبيرة، وانما اراد بهذا ان لا يعلم احد من اعدائه بموضع قبره.

    ثم قال : يا ابا محمد ويا ابا عبدالله، كأني بكما وقد خرجت عليكما الفتن من بعدي من ههنا ومن ههنا، فاصبرا حتى يحكم الله وهو خير الحاكمين.

    ثم قال (عليه السلام) : يا ابا عبدالله، انت شهيد هذه الامة، فعليك بتقوى الله، والصبر على بلائه، ثم ادار عينيه في أهل بيته كلهم وقال : استودعكم الله، سددكم الله، حفظكم الله، الله خليفتي عليكم، وكفى به خليفة.

    ثم قال : عليكم يا رسل ربي السلام، ثم قال : لمثل هذا فليعمل العاملون، ان الله مع الذين اتقوا والذين هم محسنون، ثم استقبل القبلة، وغمض عينيه، ومد يديه، وقال : اشهد أن لا اله الا الله وحده لا شريك له، واشهد ان محمدا عبده ورسوله، ثم قضى نحبه صلوات الله عليه.

    ◾◾◾◾◾◾◾

    الكتاب أو المصدر : جلاء العيون
    الجزء والصفحة : ج1,ص225.
    🏴🏴🏴

  • #2
    الأخت الفاضلة فداء الكوثر (ام فاطمة) . عظم الله لنا ولكِ الأجر بذكرى إستشهاد أمير المؤمنين علي (عليه السلام) . وأحسنتِ وأجدتِ وسلمت أناملكِ على كتابة ونشر شرح هذه الوصية الأخيرة من وصايا أمير المؤمنين وسيد الموحدين الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام) . جعل الله عملكِ هذا في ميزان حسناتكِ . ودمتِ في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق


    • #3
      ماجورين
      احسنتم وبارك الله بكم
      شكرا لكم كثيرا

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X