إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بعض الآيات النازلة في أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بعض الآيات النازلة في أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام)

    اللهم صل على محمد وال محمد
    قوله تعالى:
    *{وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَشْرِي نَفْسَهُ ابْتِغاءَ مَرْضاتِ اللَّهِ وَاللَّهُ رَؤُفٌ بِالْعِبادِ}* [١]

    عن علي بن الحسين (صلوات الله عليه) ، في قول الله عز وجل: وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَشْرِي نَفْسَهُ ابْتِغاءَ مَرْضاتِ اللَّهِ‏ . قال: «نزلت في علي (عليه السلام) حين بات على فراش رسول الله (صلى الله عليه وآله)».

    عن أنس بن مالك، قال: لما توجه رسول الله (صلى الله عليه وآله) إلى الغار ومعه أبو بكر، أمر النبي (صلى الله عليه وآله) عليا (عليه السلام) أن ينام على فراشه، ويتغشى‏ ببردته، فبات علي (عليه السلام) موطنا نفسه على القتل، وجاءت رجال من قريش، من بطونها، يريدون قتل رسول الله (صلى الله عليه وآله)، فلما أرادوا أن يضعوا عليه أسيافهم، لا يشكون أنه محمد (صلى الله عليه وآله)، فقالوا: أيقظوه، ليجد ألم القتل، ويرى السيوف تأخذه؛ فلما أيقظوه ورأوه عليا تركوه، وتفرقوا في طلب رسول الله (صلى الله عليه وآله)، فأنزل الله عز وجل: وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَشْرِي نَفْسَهُ ابْتِغاءَ مَرْضاتِ اللَّهِ وَاللَّهُ رَؤُفٌ بِالْعِبادِ .

    عن ابن عباس، قال: بات علي (عليه السلام) ليلة خرج رسول الله (صلى الله عليه وآله) عن‏ المشركين على فراشه ليعمي على قريش، وفيه نزلت هذه: وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَشْرِي نَفْسَهُ ابْتِغاءَ مَرْضاتِ اللَّهِ‏ .

    📚البرهان في تفسير القرآن
    [١]البقرة ٢٠٧
    أين استقرت بك النوى
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X