إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لماذا يحكم الإمام المهدي (عج) بحكم النبي داود (ع) ؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لماذا يحكم الإمام المهدي (عج) بحكم النبي داود (ع) ؟







    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صلِ على محمد واله الطاهرين






    السلام عليكم ورحمة الله وبركات







    عن عمار الساباطي قال: قلت لأبي عبد الله عليه السلام: بما تحكمون إذا حكمتم ؟ قال: بحكم الله وحكم داود فإذا ورد علينا الشيء الذي ليس عندنا، تلقانا به روح القدس.





    عن حريز قال: سمعت أبا عبدالله (ع) يقول: لن تذهب الدنيا حتى يخرج رجل منا أهل البيت يحكم بحكم داود وآل داود لا يسأل الناس بينة.


    ما معنى أن الإمام يحكم بحكم داود ولماذا؟


    يرى بعض العلماء ومنهم العلامة الحلي احتمال أن يكون حكم داود (ع) مجرد إخبار بالواقع الذي عرفه داود (ع) عن طريق الوحي أو عن أي طريق آخر, ويذهب الى هذا القول الشيخ السبحاني وغيره فضلاً عن تضافر الروايات بأن داود (ع) كان يحكم بما يكشف الله له عن الواقع.


    ولما كانت وظيفة الإمام المهدي (عج) هي ملء الأرض قسطاً وعدلاً بعدما ملئت ظلماً وجوراً, فمن الطبيعي أن يكون حكمه بالواقع, لترجع الحقوق إلى أهلها, وهذا يقتضي أن يحكم بعلمه الذي يلهمه الله به لا بالظاهر الذي قد يصيب الواقع وقد يخطئه.
    السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم
    وبارك الله بكم
    شكرا كثيرا
    اللهم عجل لوليك الفرج

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X