إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فضل انتظار الفرج

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فضل انتظار الفرج

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    *************************
    وَنُرِيدُ أَن نَّمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الْأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ ( 2- 5)
    فضل انتظار الفرج
    روى العياشي عن الحرث بن المغيرة قال: كنا عند أبي جعفر عليه السلام فقال: العارف منكم هذا الامر المنتظر له المحتسب فيه الخير كمن جاهد والله مع قائم آل محمد عليه السلام بسيفه.
    ثم قال الثالثة: بل والله كمن استشهد مع رسول الله صلى الله عليه وآله في فسطاطه.
    وفيكم آية من كتاب الله. قلت: وأي آية جعلت فداك؟ قال قول الله عز وجل: (والذين آمنوا بالله ورسله أولئك هم الصديقون والشهداء عند ربهم). ثم قال: صرتم والله صادقين شهداء عند ربكم.
    (مجمع البيان: ج 9 ص 238)
    توقيعات منسوبة للامام المهدي ينبغي ان تُفعل
    ولو أن أشياعنا وفقهم الله لطاعته على اجتماع من القلوب في الوفاء بالعهد عليهم لما تأخر عنهم اليمن
    بلقائنا. ولتعجلت لهم السعادة بمشاهدتنا على حق المعرفة وصدقها منهم بنا فما يحبسنا عنهم إلا ما يتصل بنا مما نكرهه ولا نؤثره منهم والله المستعان وهو حسبنا ونعم الوكيل وصلاته على سيدنا البشير النذير محمد وآله الطاهرين وسلم .
    الاحتجاج
    (شهبات وردود)
    هل يمكن رؤية الإمام المهدي في زمن غيبته ؟
    الجواب :
    نعم ولماذا لا يمكن فإنّ الإمام المهدي يعيش على هذه الأرض بين النّاس والنّاس تراه ويراهم ولكن لا يعرفه إلاّ من له حظّ الرؤية.
    فهذا عليّ بن مهزيار وإسماعيل الهرقلي ومحمد بن عيسى البحريني والعلاّمة الحلّي والمقدّس الأردبيلي والسيّد مهدي الطباطبائي الملقّب بـ بحر العلوم وعشرات من المتّقين الذين فازوا بلقاء الحجّة وصرّحوا بأنّهم شاهدوه ونقلوا عنه اُموراً .
    ولو فرضنا أنّنا شككنا في صحّة قسم من هذه اللقاءات فإنّه لا يمكننا إنكارها جميعاً. وأمّا ما روي أنّه لمّا دنت وفاة الشيخ أبي الحسن عليّ بن محمّد السمري آخر النواب الأربعة للإمام المهدي في عصر الغيبة الصغرى خرج توقيع عن الإمام المهدي عليه‌السلام إليه :
    بسم الله الرحمن الرحيم
    يا عليّ بن محمّد السُّمري أعظم الله أجر إخوانك فيك فإنّك مّيت ما بينك وبين ستّة أيّام فاجمع أمرك ولا توصِ إلى أحد فيقوم مقامك بعد وفاتك فقد وقعت الغيبة التامّة... وسيأتي من شيعتي من يدّعي المشاهدة ألا فمن ادّعى المشاهدة قبل خروج السفياني والصيحة فهو كذّاب مفترٍ فيقول العلاّمة المجلسي :لعلّه محمول على من يدّعي المشاهدة مع النيابة وإيصال الأخبار من جانبه عليه‌السلام إلى الشيعة على مثال السفراء .
    ولعلّ الإمام المهدي أراد بهذه الرسالة إيقاظ الشيعة عن مؤامرات الأعداء ضدّهم الذين يريدون بالإسلام كيداً للتلاعب بأحكام الإسلام أو بتغيير ما ثبت بدعوى التشرّف بلقاء الإمام الحجّة الغائب عليه‌السلام ولذلك سدّ هذا الباب حتّى لا يدّعي أحد ـ كائناً من كان ـ أنّه سفير ونائب خاصّ عنه عليه‌السلام.
    الإمام المهدي المصلح العالمي المنتظر

  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم
    وبارك الله بكم
    شكرا كثيرا

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X