إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

وفد من الملائكة مع نبي الله موسى بن عمران يقصدون زيارة الامام الحسين (ع) ...

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • وفد من الملائكة مع نبي الله موسى بن عمران يقصدون زيارة الامام الحسين (ع) ...

    وفد من الملائكة مع نبي الله موسى بن عمران يقصدون زيارة الامام الحسين (ع) ...
    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وال محمد .

    لم يكتفِ الانبياء والمرسلين والشهداء والصالحين وحسن اولئك وفيقا وجميع الملائكة المقربين وغير المقربين من الملائكة المسبحين بعروج الروح المطمئنة للامام الحسين (ع) عندهم الى السماء ، بل ارادوا ان يجمعوا بين زيارة الروح والجسد ولعل سر ذلك الجمع ما ذكره القران الكريم في قوله تعالى : ( وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ ) . ال عمران : 169 .
    وقال تعالى : ( وَلَا تَقُولُوا لِمَن يُقْتَلُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتٌ بَلْ أَحْيَاءٌ وَلكِن لَّا تَشْعُرُونَ ) . البقرة : 154 .
    نعم لا نشعر ولا ندرك بالحياة الابدية لسيد الشهداء الامام الحسين (ع) لأننا بعيدون كل البعد عن ملامسة سموه وعلوه ومرتبته المعنوية الراقية عند الله سبحانه وتعالى ، وقريبون كل القرب من الامور المادية والمحسوسة المحيطة بنا .
    ولذلك نجد في الروايات الشريفة عن النبي (ص) واهل البيت (ع) ان قبر الامام الحسين (ع) كان ولا يزال مقصدا للزيارة من مواكب الانبياء (ع) ووفود الملائكة وجموع المؤمنين .
    قال رسول الله (ص) : ( إنّ موسى بن عمران سأل ربّه زيارة قبر الحسين بن علي ، فزاره في سبعين ألف من الملائكة ) . المصدر : مناقب آل أبي طالب ، ج 3 ، ص 272 .

  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم
    وبارك الله بكم
    شكرا كثيرا


    تعليق


    • #3
      الأخ الفاضل العباس اكرمني . أحسنتم وأجدتم وسلمت أناملكم على كتابة ونشر هذا الموضوع الذي يبين مشروعية إقامة مجالس العزاء على سيد الشهداء الإمام الحسين (عليه السلام) تأسيا بالأنبياء (عليه السلام) . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
      x
      يعمل...
      X