إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أهم اسباب تهديم قبور ائمة اهل البيت في البقيع الغرقد

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أهم اسباب تهديم قبور ائمة اهل البيت في البقيع الغرقد

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله الذي لايحمد سواه في السراء والضراء وصلى الله على سيد الانبياء والاولياء محمد بن عبد الله وعلى اله الطيبين الطاهرين المظلومين الاتقياء

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    لاخلاف بين جميع افراد الانسانية ان تهديم الاثار بشكل عام من اكبر الجرائم البشرية حيث ان في الاثار تاريخ حافل بالمواقف والعبر وحضاره تذكرك امجاد مافعله الاخرون الاولون
    فما حسبك اذا كانت هذه الاثار تمثل اسمى الاخلاق الاسلامية واعلى الهمم الراقية وتذكرك بالاسلام الاصيل وبمواقفه النبيله وتجدد في كل نفسك اصاله الدين والارتباط به من خلال ذكر تاريخهم العلي وجهادهم الجلي
    نعم جعل الله تعالى الانبياء والمرسلين عنوان لتذكر كل مكارم الاخلاق والهداية اليه وجعلهم علامة يستدل بها على الصراط المستقيم
    لكن هذا لايريده الجاحدون المرتدون الذين يبغونها عوجا ولايريدون ان يرون نور الله في الارضين من خلال اوليائه الطاهرين فعمدوا في البداية لقتلهم وابادتهم واستمروا بعدائهم وبغضهم على مر العصور والدهور بالنسبة للأبناء السائرين على خطى ابائهم واجداهم في بغض الحق واهله ؟ فاتموا ما بدائه الاباء من الاحقاد في اقصائهم وازالة اثارهم لكي لايذكرهم ذاكر ولايعرفهم سائل .
    ومن بين اكبر الجرائم التي عرفها عصرنا الحاضر انهم هدموا قبور ائمة اهل البيت عليهم السلام في البقيع الغرقد بيد انهم منارا للهدى واعلاما للتقى لانهم محال معرفة الله ومنازل بركة الله ومستودع علم رسول الله وهذا لايريده حزب الشيطان الرجيم .
    وهناك أسباب كثيرة جعلتهم يقومون بالجريمة النكراء لتهديم القبور المطهرة لأئمة البقيع نذكر أهمها :-

    1- القضاء على الإسلام . لم يكن هذا العمل إلا لأجل القضاء على الإسلام، فلذلك عمدوا على تدمير كل اثر يدل على حضارة الإسلام، وهدموا ذلك الأثر تمهيدا للقضاء على المؤثر، لأنك إن قضيت على مدلول الشيء تكون مهدت للقضاء على الشيء نفسه، وها هم يهدمون آثار الإسلام وقبور عظماء المسلمين لأنها دالة على وجود الإسلام، ولو تساءلنا من المستفيد من القضاء على الإسلام؟ لوجدنا حقيقة واضحة وهم اليهود، فلهم دور كبير توجيهي بهدم آثار الإسلام، فلذلك وكما قيل، أنهم توجهوا إلى الأثر الباقي من باب خيبر فهشموها قطعةً قطعة!!! .

    2- العداء لأهل البيت (عليهم السلام) وهذا واضح جلي لأنه متوارث عندهم، مع العلم إن الذي أفتى بهدم القبور اعتمد بفتواه على ابن تيمية وابن تيمية هذا يقول (إن علي بن أبي طالب لم يصح إسلامه لأنه اسلم صبيا)!!!.

    3- القضاء على ذكر أهل البيت (عليهم السلام) من الأمور التي تكشف عن إنسان وماله من أهمية عند الله أو في المجتمع، هو تقديس الناس واحترامهم له بسبب صلاح سيرته وتقواه، وخير دليل على هذا، القصة التي حصلت مع الإمام السجاد عليه السلام كما جاء في الرواية إن هشاماً بن عبد الملك عندما توجه بخدمه وحراسه لحج بيت الله الحرام أراد الوصول إلى الحجر الأسود فلم يستطع بسبب زخم الحجاج، فجلس في مكان حتى يخف الزخم، وإذا بالإمام السجاد يتوجه نحو الحجر الأسود فانفرج له الحجاج سماطين واخذوا يتبركون به حتى وصل الحجر الأسود فلما رآه احد الجالسين قال لهشام من هذا فأنكره!! (قال لا اعرف!) فوقف الفرزدق معرفا الإمام بقصيدته الرائعة، التي جاء منها: هذا الذي تعرف البطحاء وطأته والبيت يعرفه والحل والحرم ومن جملة الطرق التي يتخذها الناس لتقديس عظمائهم هي تخليد آثارهم وبناء قبورهم، فوجود قبور العظماء أو الآثار دلالة على مكانة أصحاب تلك القبور، وبما أن مكة والمدينة تأتيها الحجاج من كل بقاع العالم وقبور البقيع مشيدة، فإنها ستثير التساؤل عن أصحاب تلك القباب، وتلفت النظر إليهم، وكيف حصلوا على هذه المكانة، مما يؤدي لإنحياز ذوي العقول إلى مذهبهم، لأن الجواب سيأتي كجواب الفرزدق لهشام( هؤلاء خير الناس كلهم).

    4- الحسد لا يتحمل الحاسد أن يرى النعمة بادية على أخيه المؤمن أو المسلم بل يسعى وبكل الطرق إلى إزالة هذه النعمة، فلذلك أمر الله عز وجل بالاستعاذة منه (ومن شر حاسد إذا حسد)الفلق/5 وبعض آيات القرآن تحدثت عن جرائم القتل التي كان الباعث لها الحسد، كحسد قابيل لأخيه هابيل، وحسد إخوة يوسف ليوسف، ومن قتل أهل البيت عليهم السلام لم يكن إلا حسدا بهم والإمام الباقر عليه السلام يقول في تفسير الآية (أم يحسدون الناس على ما آتاهم الله من فضله) النساء 54 يجيب (نحن المحسودين)، نعم وهؤلاء هدموا قبور الأئمة حسدا لأنهم وجدوا أهل البيت عليهم السلام وذريتهم امتازوا في الدنيا بتلك الأضرحة والقباب المشيرة والدالة على شرفهم ومكانتهم عند الله عز وجل في الدنيا والآخرة، في الوقت الذي ذهب فيه الحاسدون وأئمتهم إلى مزبلة التاريخ.


    لايسعنا الا ان نقول لعنة الله على الظالمين الذين ابغضوا الحق واهله وكرهوا رسول الله واله الطاهرين وحاربوهم وقتلوهم بابشع انواع التعذيب والقتل والظلم والاضطهاد من الاولين والاخرين .
    ماذا وجد من فقدك، وما الذى فقد من وجدك،لقد خاب من رضي دونك بدلا

  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم
    وبارك الله بكم
    شكرا كثيرا

    ماجورين

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X