إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

💢🌸💢 بعض الصفات في زوجة المستقبل التي لا يحبهاالشباب; 💢🌸💢

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 💢🌸💢 بعض الصفات في زوجة المستقبل التي لا يحبهاالشباب; 💢🌸💢

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ
    💢🌸💢🌸💢🌸💢🌸💢

    💠الغيورة:💠
    أول هذه الصفات التي ينفر منها الشباب في زوجاتهم في المستقبل هي الغيورة ,وهي هنا
    بمعنى الشك ,فهم يطالبون ببعض الغيرة والتي تقوي الحب ولكنهم يرفضون الشك الذي
    يعني الجحيم في الحياة فهم يريدون الثقة من زوجاتهم ولا يريدون أن يقدموا كشف حساب
    عن كل خطوة يخطونها....
    🔶المتملكة:🔶
    اما ثاني صفة فهي التي تتسم بحب التملك الزائد والسيطرة وهي تريد من زوجها الحب كله والخضوع والأستسلام لها فقط وتغضب إذا رأت زوجها يهتم بأحد آخر أو يحب إنسانأ غيرها فهي كمثال تغار من عائلة زوجها وأصدقائه ولكن هذه التصرفات قد تؤدي إلي مشكلات كثيرة فهي بذلك تقضي على شخصية زوجها وتسبب له المشاكل مع عائلته ويجب ان تفطن هي انها عائلته ولن يتخلى عنهم وهم لن يتخلوا عنه او يبتعدوا عنه فهي بذالك تجعله يكره الحياة الزوجية وهذا لا يعتبر حباً بل هو تملك وسيطرة...
    ✨المتمردة :✨
    هي الزوجة التي لا ترضى بمعيشتها وهي دائماً في حالة تدمر وشكوى من كل شيء ليست مقتنعة بما لديها ودائماً تريد المزيد وهي بذالك تضغط على زوجها حتى ينفذ لها رغبتهــــا
    ولا يهمها من أين يأتي الزوج بكل هذه الطلبات وكيف يحصل على المال وهي نوع من الزوجات ( مدمر) لأنها تبحث عن نفسها وسعادتها وهي فقط والتي تتمثل في المال وليس في الحب وهي بذلك لا تحافظ على زوجها او بيتها وكثيراً ما تنتهي هذه الحالات باطلاق...
    💢.. الغائبة💢
    هي غالبا ما تكون الفتاة العاملة والموظفة في الدوائرالتي تكون مختلطة فيها مع الرجال بالرغم من حجابها ولو كانت مثلا طبية أو معلمة أو مدرسة لكان افضل لها, إنما هناك فرق بين أن تعمل الزوجة وأن تغيب عن بيتها بمعنى أن هناك الكثيرات يعملن ولكنهن يقمن بجميع اعمال البيت ومهتمات بشؤون ازواجهن واولادهن ولا يعوقهن عملهن عن الأهتمام بكل هذه المسائل فلابد أن توازن الزوجة بين عملها وزوجها وأطفالها ولا تحرمهم منها بحجة عملها فيفقد زوجها الأحساس بقربها منه مما يؤدي إلى وجودهفوة ومشاكل بينهما.
    🔶
    يقول التربويون : إن عناد الزوجة قد يكون طبعاً يصل بجذوره إلى مراحل حياتها الأولى نتيجة تربية خاطئة ، فالطفلة قد تتشبث برأيها فيبتسم الوالدان وينفذان ما تريد ، ثم يتطور الأمر إلى أن تصبح شابة ليتحول بعد ذلك إلى سلوك يومي يرافقها في زواجها ويمثل نوعاً من التمرد .

    وقد يكون العناد تقليدا للأم ــ ، فالمرأة التي نشأت وترعرعت في بيت تتحكم فيه الأم وتسيّر دفته، تحاول أن تحذو نفس الحذو في بيتها ومع زوجها، بل وربما تختار زوجا ضعيف الشخصية حتى يتحقق لها ما تريد .

    كما أن الشعور بالنقص من أهم العوامل المؤدية للعناد ، وقد يكون هذا الشعور لدى المرأة قبل الزواج نتيجة المعاملة الأسرية التي لا تتسم بالاحترام والتقدير وبث الثقة في النفس ، وقد يكون وليد ظروف الزواج ، فالمعاملة القاسية للزوجة وعدم تقديرها واحترامها قد يدعم ذلك الشعور لديها فتلجأ للعناد للتغلب على هذا الإحساس.

    وقد يأتي العناد من قبل الزوجة لعدم التكيف مع الزوج والشعور باختلاف الطباع ، فيكون العناد صورة من صور التعبير عن رفض الزوجة سلوك زوجها، وكذا تعبير عن عدم انسجامها معه في حياتهما الزوجية.

    ومن ناحية أخرى فإن تسلط الزوج وعدم استشارته للزوجة وتحقير رأيها أحياناً والاستهزاء بها قد يدفعها في طريق العناد ، فهناك بعض الأزواج لديهم أفكار خاطئة عن فساد رأي المرأة وأن مشورتها تجلب خراب البيوت ، وهذه الأفكار فوق أنها حمقاء فهي بعيدة عن هدي الإسلام الحنيف.
    ـترويض الزوجة العنيدة
    اذا كانت المرأه متخصصة في العناد والمشاكسة , فان المعارك المنزلية لن تهدأ , خصوصا اذا كان الزوج اكثر عنادا , عندها ستدب النار في العلاقة الزوجية , ولن يكون الحب قادرا على اطفائها , مهما بلغ الحنان والعطف
    🔶والعناد صفة مشتركة بين الجنسين لكنه اكثر وضوحا عند المرأة لانه سلاحها الوحيد في مواجهة تسلط الرجل وقوته في المجتمع الذكوري , الذي لاتستطيع مقاومته الا بالرفض السلبي , ومع ان العناد صفة سلبية الا انه يشكل جاذبية خاصة للمرأة تلفت الانظار اليها .
    وحتى لاتتفاقم الامور بين الزوجين , فقد طرح علم النفس عدة نصائح للزوج حتى يتغلب على عناد زوجته وهي :
    - التصرف بحنكة ودراية وذلك بترك الزوجة العنيدة لفترة بدون مناقشة والاعتماد على الديبلوماسية بعد ذلك في الحوار .
    - اختيار المنطقة الوسط في الحوار والمناقشة .
    - امتصاص الغضب واعادة ترتيب الامور والاقدام على بعض التنازلات .
    - قد يكون في عناد الزوجه تحريض للزوج على العمل والاجتهاد والتفوق والتطوير .
    - الاعتماد على فن المحاورة وممارسة التجاهل للماضي وتهوين المشاكل .
    - التسامح ازاء الاخطاء .
    التوضيح للزوجه العنيدة بأن الزوج لن يتخلى عن سلطته في البيت اذا كان هدفها كذلك تقبل مزايا وعيوب الزوجه ومحاولة التعايش معها .
    الابتعاد بالصراع مع الزوجه العنيدة عن الاولاد والاهل حتى لاتزداد حدة الخلافات
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X