إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

موعدكم الثلاثاء / 25 / 6 / 2019 / مع البرنامج المباشر " اسوار النور "

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • موعدكم الثلاثاء / 25 / 6 / 2019 / مع البرنامج المباشر " اسوار النور "

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد







    موعدكم مع الحلقة الاولى من البرنامج المباشر " اسوار النور "

    والذي يأتيكم كل ثلاثاء الساعة العاشرة والنصف صباحا .

    إعداد وتقديم : هند الفتلاوي
    إخراج : خديجة الموسوي

    الموضوع :

    سبل مواجهة الشائعات
    ماهي المنشئ النفسية لاشاعة الفاحشة في المجتمع ؟
    وهل هناك مستويات لاشاعة الفاحشة ؟


    نرجو لكم متابعة مفيدة .


  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    قال الله عَزَّ و جَلَّ:؟ إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ


    ما معنى اشاعة الفاحشة ؟

    لقد حرم الله عَزَّ و جَلَّ فعل الفاحشة ــ كما هو واضح ــ و إلى جانب ذلك حرم أيضاً إشاعة الفاحشة، و المقصود بإشاعة الفاحشة هو إذاعة و نشر أخبار الفاحشة و التحدث عنها لما فيها من المفاسد الفردية و الاجتماعية، فتوعَّد الذين يقومون بنشر الفاحشة بالعذاب الاليم في الدنيا و الآخرة.
    رَوى الامام جعفر بن محمد الصادق عليه السلام أن رَسُول اللَّهِ صلى الله عليه و آله قال: "مَنْ‏ أَذَاعَ‏ الْفَاحِشَةَ كَانَ كَمُبْتَدِئِهَا، وَ مَنْ عَيَّرَ مُؤْمِناً بِشَيْ‏ءٍ لَا يَمُوتُ حَتَّى يَرْكَبَهُ"
    .
    و رُوِيَ عن الامام جعفر بن محمد الصادق عليه السلام أنَّهُ قال: "مَنْ‏ قَالَ‏ فِي‏ مُؤْمِنٍ‏ مَا رَأَتْهُ عَيْنَاهُ وَ سَمِعَتْهُ أُذُنَاهُ فَهُوَ مِنَ الَّذِينَ قَالَ اللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ: ؟ إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ ...
    .
    و رُوِيَ عن الامام جعفر بن محمد الصادق عليه السلام أنَّهُ قال: "مَنْ‏ سَتَرَ عَوْرَةَ مُؤْمِنٍ سَتَرَ اللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ عَوْرَتَهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ، وَ مَنْ هَتَكَ سِتْرَ مُؤْمِنٍ هَتَكَ اللَّهُ سِتْرَهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ"
    الشيخ صالح الكرباسي - بتصرف




    تعليق


    • #3

      بسم الله الرحمن الرحيم

      تحية طيبة الى كل زوار واعضاء



      لقد اُبتليت المجتمعات البشرية وعانت الكثير من المصائب والنكبات الرهبية، بسبب بروز ظاهرة إختلاق الإِشاعة ونشرها بين الأفراد حيث كانت تؤثر تأثيراً سلبياً كبيراً على معنويات أفراد المجتمع، وتضعف فيهم الروح الإِجتماعية وروح التفاهم والتعاون بين أبناء المجتمع الواحد.
      وتبدأ الإِشاعة بأن يختلق منافق كذبة، ثمّ ينشرها بين أفراد مغرضين أو بسطاء، ليقوموا بدورهم بالترويج لها بين أبناء المجتمع دون التحقيق فيها، بل يهولونها ويفرعونها ممّا يؤدي إِلى استنزاف مقدار كبير من طاقات الناس وأفكارهم وأوقاتهم، وإِلى إِثارة القلق والإِضطراب بينهم، وكثيراً ما تؤدي الإِشاعة إِلى زعزعة الثقة بين أفراد المجتمع، وتؤدي إِلى خلق حالة من اللامبالاة والتردد في أداء المسؤوليات.




      تعليق


      • #4
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

        الفاحشة كما ذكر ت في القرآن الكريم.
        ليس من الغريب أن يحدد المجتمع المسلم سقفه الأخلاقي بالطريقة التي يراها, وإذا كان الغرب قد تعامل مع الدين بوصفه نصا قابلا للتغيير، فإن الدين الإسلامي ليس كذلك، إذ سيبقى الزنا حراما إلى يوم الدين " وتبقى الرشوة وسرقة المال العام واستغلال المناصب للمصالح العامة كلها محرمة ..

        *** من هنا أصبح قضية التلاعب بالسقف الأخلاقي للمجتمعات الإسلامية يعتمد على قوة الرفض او السكوت والقبول به , هذه الحالة تأخذ مداها حتى تتحول إلى موضوع أشبه بالقانون , مثلا : عندنا في الإسلام قانون الزواج يبيح للرجل ان يتزوج أربعة نساء , ولكن العقلية الأوربية المسيحية التي انتقلت ألينا في نهاية القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين , سربت أفكارا مسيحية بعدم الزواج من أكثر من واحدة . فأصبح المحذور بالمجتمع وتقلص عدد الرجال من تنفيذ هذا الأمر الشرعي حتى وصل الى حدود 95% وأصبحت النساء حاكمات بهذا الأمر . مما ترك فيالق من النساء بدون زواج ..

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
        x
        يعمل...
        X