إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الشيخ السني الدكتور وسيم يوسف ينتقد إرضاع الكبير الألباني والحويني وحديث السيدة عائشة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الشيخ السني الدكتور وسيم يوسف ينتقد إرضاع الكبير الألباني والحويني وحديث السيدة عائشة

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صل على محمد وال محمد

    الشيخ السني الدكتور وسيم يوسف ينتقد العلامة الألباني الذي قال أنه لاحرج عنده من الإرضاع المباشرمن المرأة للرجل لوجود الإسوداد في محل الرضاع




    وكذلك بين ماقاله العلامة الحويني أن الإرضاع هو المباشرة وليس عن طريق الشرب من إناء لأن هذا لايسمى رضاعآ وإلا فنحن نرضع من البهائم



    واليكم الخبر :

    صحيفة المرصد-وكالات : أعاد وسيم يوسف، خطيب مسجد الشيخ زايد في الإمارات، نشر مقطع مصور للداعية المصري، أبو اسحق الحويني وما قاله عن قضية “إرضاع الكبير” الذي برز مؤخرا مرة أخرى بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.
    وعلق وسيم يوسف على فيديو الحويني قائلا في تغريدة على صفحته بتويتر: “فحوى كلام أبي إسحاق الحويني :حديث ارضاع الكبير ( البالغ ) كان حقيقيا، والارضاع كان من ثدي الصحابية مباشرة وليس عن طريق إناء.. اللهم إني أشهدك أني أبرأ إليك من هذا الكلام، وأشهدك أني لا أرضى هذا الكلام لا على زوجات نبينا عليه السلام، ولا على زوجات الصحابة .. هل تشهد معي؟
    الحويني قال في مقطع الفيديو: “يا جماعة الخير، يا أولي الالباب، المرأة عصرت صدرها نزل اللبن في كباية اعطته الرجل من وراء حجاب هل هذه الصورة يمكن أن تقول فيها سهيلة للني صل الله عليه وسلم كيف ارضعه؟ ولا هي فهمت أنها ستباشر الرضاعة؟ طبعا دا ألف باء، لا يقال لمن شرب اللبن أنه رضع، لا لغة ولا شرعا ولا عرفا وإلا احنا كلنا بنرضع من البهايم..”
    وكان وسيم يوسف، استشهد في تغريدات سابقة بمقطع صوتي لمحمد الالباني، الباحث في شؤون الحديث النبوي والذي يعد من علماء الحديث ذوي الشهرة في العصر الحديث، قائلا في تعليق على التسجيل: “الشيخ الألباني – رحمه الله – يقول أن حديث ” إرضاع الكبير ” كانت مباشرة من الفم لثدي المرأة وليس عن طريق إناء أبداً !لإنه لا يثير شهوة الرجل ..ما رأيكم بقوله ؟ فرأيكم يهمني جداً”. انتهى نقل الخبر





    أقول : وتبرأ الشيخ وسيم يوسف من حديث فيه أن السيدة عائشه تأمر بنات أخواتها وبنات إخوتها أن يرضعن من أحبت أن يراها و يدخل عليها وإن كان كبيرآ خمس رضعات : " كانت عائشة رضي الله عنها تأمر بناتِ أخواتها وبناتِ إخوتها أن يرضعن مَنْ أحَبَتْ عائشة أن يراها ويدخل عليها وإن كان كبيراً خمس رضعات، ثم يدخل عليها وأبَتْ أمَ سلمة وسائر أزواج النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أن يُدْخِلْنَ عليهن بتلك الرضاعة
    أحداً من الناس؛ حتى يَرْضَعَ في المهد، وقلن لعائشة: والله ما ندري لعلها كانت رخصةً من النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لسالم دون الناس .
    والحديث صححه الألباني في صحيح أبي داود .
    "



    قال الشيخ وسيم يوسف : " هل ترضى بهذا الكلام على أمك ؟؟ فكيف ترضاه على أم المؤمنين !! وكيف تقاتل لإثبات صحة الحديث، ولا تقاتل للدفاع عن سمعة أم المؤمنين ! "
    انتهى كلام الشيخ وسيم يوسف


    دمتم برعاية الله

    كتبته : وهج الإيمان







  • #2

    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم البحث العقائدي المهم
    الله يبارك بيكم مولاتي
    شكرا لكم كثيرا

    تعليق


    • #3
      الشكر موصول لكِ مولاتي على التواجد والرد الطيب

      موفقه دائمآ




      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
      x
      يعمل...
      X