إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بأربعةٍ وخمسين مجلداً العتبة العباسية المقدسة تصدر اول واكبر موسوعة توثيقية لفتوى الد

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بأربعةٍ وخمسين مجلداً العتبة العباسية المقدسة تصدر اول واكبر موسوعة توثيقية لفتوى الد

    بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على من بعث رحمة للعالمين محمد المصطفى الأمين وعلى آل بينه الميامين ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ايماناً بدور الفتوى المقدسة للمرجعية الدينية العليا في حفظ العراق واهله ومقدساته وتزامناً مع الذكرى الخامسة لصدورها، انجزت العتبة العباسية المقدسة موسوعة فتوى الدفاع المقدسة اول واكبر موسوعة توثق فتوى المرجعية الدينية العليا المتمثلة بسماحة المرجع الديني الاعلى سماحة السيد علي الحسيني السيستاني (دام ظله)، التي استجاب لها ابناء الشعب العراقي من كل محافظات العراق ملتحقين بجبهات القتال مدافعين عن الارض والعرض ملبين نداء مرجعه؛ لدحر الارهاب الداعشي.

    ولتفاصيل اكثر عن هذه الموسوعة تحدث معاون رئيس قسم الشؤون الفكرية والثقافية المهندس احمد صادق حسن قائلاً: بتوجيه ومباركة من لدن سماحة المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة سماحة السيد احمد الصافي (دام عزه) ومتابعة حثيثة من قبل السيد ليث الموسوي (دام توفيقه) وعلى بركة الله وبركات المولى ابي الفضل العباس (عليه السلام) انجزت العتبة العباسية المقدسة موسوعة فتوى الدفاع المقدسة هذه الموسوعة التي توثق كلما يتعلق بتلك الفتوى وما تبعها من احداث اخرى من استجابة ابناء الشعب العراقي وخروجهم في افواج دفاعاً عن بلدهم.

    مضيفاً: هذه الموسوعة جاءت في أربعةٍ وخمسين مجلداً احتوت كلما يتعلق بالفتوى منذ ان انطلقت في الصحن الحسيني الشريف وعلى لسان المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي (دام عزه) مروراً بإستجابة العراقين للفتوى والاحداث الاخرى والعمليات العسكرية وتحرير الاراضي وتشكيل اللجنة العليا للدعم اللوجستي ولجان اغاثة النازحين.


    وتابع قائلاً: كما وتناولت هذه الموسوعة دور العتبات المقدسة والحوزة العلمية والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية في دعم هذه الفتوى وعلى رأس هذه المؤسسات هي مؤسسة عين للرعاية الاجتماعية الي ترعاها المرجعية العليا فضلا عن دور المواكب الحسينية في اسناد المقاتلين وتقديم الدعم اللوجستي لهم كما ووثقت هذه الموسوعة عملية اغاثة النازحين.

    وبين: كما وتم التطرق في هذه الموسوعة الى الدور الاعلامي في المعركة وعملية توثيق العمليات العسكرية للمقاتلين الابطال في سوح القتال بالاضافة الى الصدى الاعلامي للفتوى المباركة والعمليات العسكرية وعمليات الاغاثة كل هذا واكثر تناولته هذه الموسوعة بشكل موسع ودقيق جداً لتكون هذه الموسوعة ذاكرة للاجيال القادمة لتقرأ وتطلع ان العراق كان على حافة الهاوية وهناك يد رحيمة ومباركة انقذته بهذه الفتوى.

    ومن الجدير بالذكر ان العمل على هذه الموسوعة قد تطلب وقت وجهد كبيرين من قبل العاملين على هذه الموسوعة من اجل ان تخرج بالصورة التي تليق بهذا الحدث التاريخي وتليق بإسم المرجعية العليا والعتبة العباسية المقدسة.
    شكرا لتلك العيون الساهرة ليلا والايادي العاملة نهارا حفظكم ربي وسدد خطاكم وزادكم من جميل فضله وتوفيقه
    التعديل الأخير تم بواسطة محبةالزهراء١٢; الساعة 29-06-2019, 02:38 PM.

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم و صلى الله على محمد وآله الطاهرين
    احسنت وأجدت الأخت الفاضلة على الموضوع القيم وجزاك الله خيرا
    في ميزان حسناتك
    مَوالِىَّ لا اُحْصى ثَنائَكُمْ وَلا اَبْلُغُ مِنَ الْمَدْحِ كُنْهَكُمْ وَمِنَ الْوَصْفِ قَدْرَكُمْ

    تعليق


    • #3
      اللهم صل على محمد وال محمد
      احسنتم
      وبارك الله بكم
      شكرا كثيرا



      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X