إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أقضانا علي (ع) / مصادر سنية

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أقضانا علي (ع) / مصادر سنية

    ( أقضانا علي (ع) )

    عدد الروايات : ( 5 )

    صحيح البخاري - كتاب تفسير القرآن - سورة البقرة - باب قوله : ما ننسخ من آية أو ننسها نأت بخير منها

    4211 - حدثنا : ‏عمرو بن علي ، حدثنا : ‏يحيى ، حدثنا : ‏ ‏سفيان ‏ ‏، عن ‏ ‏حبيب ‏ ‏، عن ‏ ‏سعيد بن جبير ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن عباس ، قال : قال عمر ‏ ‏(ر) ‏ ‏أقرؤنا ‏ ‏أبي ‏ ‏وأقضانا ‏ ‏علي ،‏ ‏وأنا لندع من قول ‏ ‏أبي ‏وذاك أن ‏ ‏أبيا ‏يقول : لا أدع شيئاًً سمعته من رسول الله ‏(ص) ‏وقد قال الله تعالى ‏: ‏ما ننسخ من آية أو ننسها.



    مسند أحمد - مسند الأنصار (ر) - حديث أبي المنذر أبي بن كعب (ر)

    20581 - حدثنا : ‏ ‏وكيع ‏ ، حدثنا : ‏ ‏سفيان ‏ ‏، عن ‏ ‏حبيب بن أبي ثابت ‏ ‏، عن ‏ ‏سعيد بن جبير ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن عباس ، قال : قال عمر ‏ ‏(ر) ‏: ‏علي ‏ ‏أقضانا ‏، ‏وأبي ‏ ‏أقرؤنا وأنا لندع كثيراًً من ‏ ‏لحن ‏ ‏أبي ‏ ‏وأبي ‏ ‏يقول : سمعت من رسول الله ‏ (ص)‏ ‏فلا أدعه لشيء والله تبارك وتعالى يقول ‏: ‏ما ‏ ‏ننسخ ‏ ‏من آية أو ‏ ‏ننسها ‏ ‏نأت بخير منها أو مثلها.




    مسند أحمد - مسند الأنصار (ر) - حديث أبي المنذر أبي بن كعب (ر)

    20582 - حدثنا : يحيى بن سعيد ، عن سفيان ، حدثني : حبيب يعني إبن أبي ثابت ، عن سعيد بن جبير ، عن إبن عباس (ر) قال : قال عمر : علي أقضانا وأبي أقرؤنا وإنا لندع من قول أبي وأبي يقول : أخذت من فم رسول الله (ص) فلا أدعه والله يقول : ما ننسخ من آية أو ننسها.




    مسند أحمد - مسند الأنصار (ر) - حديث أبي المنذر أبي بن كعب (ر)

    20583 - حدثنا : عبد الله ، حدثني : سويد بن سعيد في سنة ست وعشرين ومائتين ، حدثنا : علي بن مسهر ، عن الأعمش ، عن حبيب بن أبي ثابت ، عن سعيد بن جبير ، عن إبن عباس قال : خطبنا عمر (ر) على منبر رسول الله (ص) فقال : علي (ر) أقضانا ، وأبي (ر) أقرؤنا ، وإنا لندع من قول أبي شيئاً وإن أبياً سمع من رسول الله (ص) أشياء وأبي يقول : لا أدع ما سمعت من رسول الله (ص) وقد نزل بعد أبي كتاب .




    أحمد بن حنبل - فضائل الصحابة - ومن فضائل علي (ع)

    1078 - حدثنا : عبد اللّه بن الحسن قال : ، نا : مالك بن سليمان أبوإنس الأنصاري ، قثنا : إسماعيل بن عياش ، قثنا : صفوان بن عمرو عن حميد بن عبد اللّه بن يزيد المدني ، أنه ذكر عند النبي (ص) قضاء قضى به علي بن أبي طالب ، فأعجب النبي (ص) ، فقال : الحمد للّه الذي جعل فينا الحكمة أهل البيت.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X