إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التدين وضرورة بعض الممهدات

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • التدين وضرورة بعض الممهدات

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صلِ على محمد واله الطاهرين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    الذي يريد التدين عليه أن يوفر في شخصيته بعض الممهدات ويحلّ في ذهنه بعض المشكلات كي يتعامل مع الدين، ولاسيما مع موضوع "ترك المعصية"، بحساسية ويقيم معه علاقة جيدة.

    ومن لم يقتنع بأصل التدين فسوف لا يقتنع بقضية ترك المعصية. فقد يكون الكثيرون أهل دين، لا بل مؤمنون ومتدينون إلى حد ما، لكن لم يختمر التدين في عقولهم بعدُ كي يحتل موضوع المعصية مكانة بارزة في أذهانهم! بمعنى أن قضية ترك المعصية والتعامل مع الذنب بحساسية لم تحتل مكاناً مرموقاً في حياتهم. فالذي يكون حساساً تجاه الذنب لا بد أن تصير التوبة بالنسبة له في غاية العذوبة والحلاوة.

    والذي يرغب في أن يكون حساساً تجاه شيء اسمه "الذنب" أو – على نطاق أوسع – أن يتعامل مع الدين بحساسية ويقيم معه علاقة حسنة فإن عليه أولاً أن يكون مخططاً لحياته.
    لانه لا بد لشخص كهذا أن يلقَّن منذ نعومة أظفاره أنه لم يولَد في هذه الدنيا إلا "ليعيش حياة مُمَنهجة"؛ فمن دون برنامج ليس بإمكان المرء أن يحقق مصالحه، ومن دون خطة لا يستطيع الرجل درء عدوّه، ومن دون منهاج لا يمكن التمتع بالحياة، ولا التسلية فيها، ولا الازدهار.. الخ.


    اما الإنسان المخطط لحياته يتقبل الدين بشكل أفضل، فهو إن أخطأ في موضع ما انزعج لكون خطته فسدَت؛ كالذي خطط للذهاب إلى مدينة رسول الله(صلى الله عليه واله ) ووضع لكل شيء جدولاً زمنياً دقيقاً، وإذا بمشكلة تعترضه وسط الطريق، كأن تعطل سيارته مثلاً، فيضطرب الجدول الزمني لجميع الأمور التالية! لا شك أنه سينزعج كثيرا لان ماخطط له ووضع له برنامج تعطل بسبب هذا العارض .
    اما الذي لم يخطط لحياته من البداية ولم يلتزم بما خطه الله تعالى له من قوانين كلها لاجل اسعادة فاكيد سوف يجد في نهاية المطاف انه خاسر لانه لايوجد شي مخطط له .
    السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X