إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مدعي السفارة والنيابة الخاصة ودور المرجعية في رد هذه الدعاوي الفاسدة .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • خادم الكفيل
    رد
    الأخ الفاضل العباس اكرمني . أحسنتم وأجدتم وسلمت أناملكم على كتابة ونشر هذا الموضوع المهم الذي يبين ضلالة وانحراف بعض الحركات التي تدعي ارتباطها بمصلح ومنقذ الإنسانية من الجور والظلم والفساد الإمام الحجة بن الحسن المهدي (عليه السلام) . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

    اترك تعليق:


  • مدعي السفارة والنيابة الخاصة ودور المرجعية في رد هذه الدعاوي الفاسدة .

    مدعي السفارة والنيابة الخاصة ودور المرجعية في رد هذه الدعاوي الفاسدة .
    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وال محمد .

    في مثل هذا اليوم الثاني من شهر ذو القعدة سنة 322 هـ ، قتل الشلغماني - لعنه الله - وهو الذي ادعى كذبا وزورا بأنه النائب الخاص عن الامام المهدي المنتظر (ع) .
    ومنذ ذلك الزمن والى الان تظهر من هنا وهناك الكثير من الحركات الضالة المشبوهة التي تدعي ارتباطها بالامام الحجة بن الحسن المهدي (ع) علما ان الامام نفسه (ع) قد اخبر وبصريح كلامه بتكذيب كل فئة تدعي ارتباطها به على نحو النيابة والسفارة الخاصة ، كما جاء في التوقيع الشريف الصادر من الناحية المقدسة لصاحب الامر (عجل الله فرجه) قوله : (( ...... فقد وقعت الغيبة التامّة ، فلا ظهور إلا بعد إذن الله تعالى ذكره ، وذلك بعد طوال الأمر وقساوة القلوب وامتلاء الأرض جوراً ، وسيأتي لشيعتي من يدّعي المشاهدة ، ألا فمن ادّعى المشاهدة قبل خروج السفياني والصيحة فهو كذّاب مُفترٍ )) - 1 -
    ولقد سار جميع المؤمنين بسيرة الامام المهدي (ع) بتكذيب مدعي السفارة والنيابة الخاصة امثال الشلغماني في ذلك الزمان . وامثال احمد الحسن ابن كاطع وحيدر منشد القحطاني وضياء القرعاوي وتنظيم المولوية وغيرهم في هذا الزمان .
    ولقد تنبهت المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف لخطر هذه الحركات الضالة والمنحرفة التي تهدف الى قطع الصلة والواسطة بين الامام المهدي (ع) وبين الناس عن طريق تنفيرهم من العلماء والتحكم عاطفيا ببسطاء الناس فاخذت المرجعية الرشيدة على عاتقها توضيح ذلك للناس عن طريق البيانات والخطب وفضلاء الحوزة العلمية لرد مثل هذه الافكار المتطرفة والمنحرفة والضالة والمضلة .
    وننقل للاخوة والاخوات القراء الكرام بيان مكتب اية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني (دام ظله الوارف) - 2 - بخصوص تحذير المؤمنين من هذه الحركات :


    بسم الله الرحمن الرحيم
    ان الموقف الشرعي تجاه من يزعم اللقاء بإمام العصر ارواحنا فداه مباشرة او عن طريق الرؤيا في زمن الغيبة الكبرى يتمثل في عدم تصديقه فيما يدّعيه وعدم الأخذ بما ينسبه اليه (عليه السلام) من اوامر أو غيرها ، بل والإنكار عليه فيما يحكيه عنه صلوات الله وسلامه عليه من الامور المعلومة بطلانها كبعض ما ذُكر اعلاه ، ونحن نهيب بإخواننا المؤمنين وفقهم الله لمراضيه ان لا ينساقوا وراء مثل هذه الدعاوي ولا يساهموا في نشرها والترويج لها بأي نحو من الأنحاء وننصحهم بالتحرز عن أصحابها واتباعهم ما لم يتركوا هذا السبيل ، ونتضرع الى الله تبارك وتعالى ان يعجل في فرج امامنا صاحب العصر (عليه السلام) ويجعلنا من انصاره واعوانه.

    21 / رمضان / 1424هـ
    مكتب السيد السيستاني .
    النجف الاشرف .

    ***************

    1 - الغيبة ، للطوسي ، ص 242 ـ 243 ،،،،، الاحتجاج ، للطبرسي ج 2 ، ص 193 .
    2 - منقول من مركز الابحاث العقائدية .
عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
يعمل...
X