بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين .
التوحيد من اهم الاصول الدين والعقيدة التي يبتني عليها الدين الاسلامي الحنيف ، ولا بد ان يكون اصل التوحيد صحيحا لكي يبنى عليه البنيان الصحيح ويرتفع شامخا .
عجبنا لبعض الناس الذين يدعون الاسلام ويدعون العلم ويدعون توحيد الله وهم يصورونه بجسم ويكيفونه بكيف ويحدونه بحد .
ولو فتشت عن اصح توحيد لله تبارك وتعالى لدى المسلمين والمؤمنين لوجدته عند رسول الله واهل بيته الطيبين الطاهرين المعصومين الاثني عشر صلوات الله وسلامه عليهم اجمعين .
وها هو الامام الحسين (ع) احد ائمة اهل بيت رسول الله (ص) يصف لنافع بن الأزرق احلى الكلام في توحيد الباري عز وجل : ( يا نافع إن من وضع دينه على القياس لم يزل الدهر في التباس ، مائلا عن المنهاج ، ظاعنا بالاعوجاج ضالا عن السبيل ، قائلا غير الجميل ، يا ابن الأزرق أصف إلهي بما وصف به نفسه وأعرفه بما عرف به نفسه ، لا يدرك بالحواس ولا يقاس بالناس ، فهو قريب غير ملتصق ، وبعيد غير متقص ، يوحد ، ولا يبعض ، معروف بالآيات ، موصوف بالعلامات ، لا إله إلا هو الكبير المتعال ) .
حياة الإمام الحسين بن علي عليه السلام / الشيخ باقر شريف القرشي رحمه الله / ج 1 / ص 165 .
وبه نستعين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين .
التوحيد من اهم الاصول الدين والعقيدة التي يبتني عليها الدين الاسلامي الحنيف ، ولا بد ان يكون اصل التوحيد صحيحا لكي يبنى عليه البنيان الصحيح ويرتفع شامخا .
عجبنا لبعض الناس الذين يدعون الاسلام ويدعون العلم ويدعون توحيد الله وهم يصورونه بجسم ويكيفونه بكيف ويحدونه بحد .
ولو فتشت عن اصح توحيد لله تبارك وتعالى لدى المسلمين والمؤمنين لوجدته عند رسول الله واهل بيته الطيبين الطاهرين المعصومين الاثني عشر صلوات الله وسلامه عليهم اجمعين .
وها هو الامام الحسين (ع) احد ائمة اهل بيت رسول الله (ص) يصف لنافع بن الأزرق احلى الكلام في توحيد الباري عز وجل : ( يا نافع إن من وضع دينه على القياس لم يزل الدهر في التباس ، مائلا عن المنهاج ، ظاعنا بالاعوجاج ضالا عن السبيل ، قائلا غير الجميل ، يا ابن الأزرق أصف إلهي بما وصف به نفسه وأعرفه بما عرف به نفسه ، لا يدرك بالحواس ولا يقاس بالناس ، فهو قريب غير ملتصق ، وبعيد غير متقص ، يوحد ، ولا يبعض ، معروف بالآيات ، موصوف بالعلامات ، لا إله إلا هو الكبير المتعال ) .
حياة الإمام الحسين بن علي عليه السلام / الشيخ باقر شريف القرشي رحمه الله / ج 1 / ص 165 .
تعليق