إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بل هن بناته صلى الله عليه واله ج2

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بل هن بناته صلى الله عليه واله ج2

    • ثانيا ما ورد عن العترة الطاهرة :


      1-
      الكافي للكليني - (ج 6 / ص 6)
      (( 210448 - علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن ابن أبي عمير، عن حماد بن عثمان، عن أبي عبدالله عليه السلام قال: كان رسول الله صلى الله عليه وآله أبا بنات )).


      والرواية صحيحة صريحة في ان للنبي (صلى الله عليه واله ) عدة بنات وليس بنتا واحدة ولا دليل لصرف الجمع الى التفخيم .

      2-
      الخصال - (ج 1 / ص 417)
      115 - حدثنا أبي ، ومحمد بن الحسن رضي الله عنهما قالا : حدثنا سعد بن -
      عبد الله ، عن أحمد بن أبي عبد الله البرقي ، عن أبيه ، عن ابن أبي عمير ، عن علي بن -
      أبي حمزة ، عن أبي بصير ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال : ولد لرسول الله صلى الله عليه وآله من خديجة

      القاسم والطاهر وهو عبد الله ، وأم كلثوم ، ورقية ، وزينب ، وفاطمة ...

      (وقرب الاسناد بسند اخر مثله )


      3-
      الخصال - (ج 1 / ص 418)
      116 - حدثنا محمد بن الحسن بن أحمد بن الوليد رضي الله عنه قال : حدثنا
      / صفحة 405 /
      محمد بن الحسن الصفار ، عن أحمد بن محمد بن خالد قال : حدثني أبوعلي الواسطي ،
      عن عبد الله بن عصمة ، عن يحيى بن عبد الله ، عن عمرو بن أبي المقدام ، عن أبيه ، عن
      أبي عبد الله عليه السلام قال : دخل رسول الله صلى الله عليه وآله منزله فإذا عائشة مقبلة على فاطمة
      تصايحها ( 2 ) وهي تقول : والله يابنت خديجة ما ترين إلا أن لامك علينا فضلا وأي فضل
      كان لها علينا ما هي إلا كبعضنا ، فسمع مقالتها فاطمة فلما رأت فاطمة رسول الله صلى الله عليه وآله
      بكت فقال لها : ما يبكيك يا بنت محمد ؟ قالت : ذكرت امي فتنقصتها فبكيت ، فغضب
      رسول الله صلى الله عليه وآله ثم قال : مه ياحميرا فإن الله تبارك وتعالى بارك في الولود الودود
      وإن خديجة رحمها الله ولدت مني طاهرا وهو عبد الله وهو المطهر ، وولدت مني القاسم

      وفاطمه ورقية وام كلثوم وزينب وأنت ممن أعقم الله رحمه فلم تلدي شيئا .


      4-
      نهج البلاغة وبحار الأنوار / جزء 31 / صفحة[489]
      164)) - ومن كلام له عليه السلام
      لما اجتمع الناس عليه وشكوا ما نقموه على عثمان
      وسألوه مخاطبته عنهم واستعتابه لهم
      49)
      (...)
      وما ابن أبي قحافة ولا ابن الخطاب أولى بعمل
      الحق منك ، وأنت أقرب إلى رسول الله صلى الله عليه وآله
      وشيجة رحم منهما . وقد نلت من صهره ما لم ينالا ))


      لان سيرة ابي بكر وعمر كان فيها إجمالا مراعات لبعض طبقات الناس واقتصر ظلمهم بالاجمال على اهل بيت النبوة عليهم السلام فيقول له الامام جاعلا الحجة البالغة عليه بانه صهر النبي صلى الله عليه واله بان يراعي الناس ويعدل فيهم .


      5-
      وينقل المجلسي عن الحافظ السجستاني عن حذيفة بن اليمان

      بحار الأنوار - العلامة المجلسي - (ج 23 / ص 111)
      (( إني رأيت رسول الله صلى الله عليه وآله وقد أخذ الحسين بن علي
      ووضعه على منكبه، وجعل يقي بعقبه، وهو يقول: " أيها الناس إنه من
      استكمال حجتي على الاشقياء من بعدي التاركين ولاية علي بن أبي طالب عليه السلام ألا
      وإن التاركين ولاية علي بن أبي طالب هم المارقون من ديني، أيها الناس هذا الحسين بن
      علي خير الناس جدا وجدة: جده رسول الله صلى الله عليه وآله سيد ولد آدم وجدته خديجه
      سابقة نساء العالمين إلى الايمان بالله وبرسوله، وهذا الحسين خير - الناس أبا واما،
      أبوه علي بن أبي طالب وصي رسول رب العالمين ووزيره وابن عمه، وامه فاطمة بنت محمد
      رسول الله، وهذا الحسين خير الناس عما وعمة، عمه جعفر بن أبي طالب المزين بالجناحين

      يطير بهما في الجنة حيث يشاء، وعمته ام هانئ بنت أبي طالب، وهذا الحسين خير الناس

      خالا وخالة، خاله القاسم بن رسول الله، وخالته زينب بنت محمد رسول الله، )) .

      الم يكن النبي (صلى الله عليه واله ) يعلم حكم القران الكريم ادعوهم لابائهم !! فكيف جاز ان يدعوها وينسبها له دون ابيها الحقيقي؟؟!!

      6-
      وصية الزهراء عليها السلام لامير المؤمنين عليهما السلام ووصفها لزينب انها اختها ولو كانت ربيبة لما جاز نسبتها الا لابيها على الحقيقة لقوله تعالى ادعوهم لابائهم الذي مر علينا .


      بحار الأنوار - العلامة المجلسي - (ج 43 / ص 192)
      ثم بكيا جميعا ساعة وأخذ علي رأسها وضمها إلى صدره ثم قال:ثم قال: أوصيني بما شئت فإنك

      تجدني فيها أمضي كما أمرتني به وأختار أمرك على أمري. ثم قالت: جزاك الله عني خير

      الجزاء يا ابن عم رسول الله أوصيك أولا أن تتزوج بعدي بابنة اختي أمامة فإنها

      تكون لولدي مثلي فإن الرجال لابد لهم من النساء. قال: فمن أجل ذلك قال أمير
      المؤمنين (عليه السلام): أربع ليس لي إلى فراقه سبيل، بنت أبي العاص أمامة
      أوصتني بها فاطمة بنت محمد (صلى الله عليه وآله).

      7-
      الاستبصار فيما اختلف من الاخبار - (ج / ص 1)
      301 - باب الصلاة على جنازة معها امرأة
      1880 - 1 علي بن الحسين عن عبدالرحمن بن أبي نجران، وسندي بن محمد، ومحمد بن الوليد جميعا عن عاصم بن حميد عن يزيد بن خليفة قال: كنت عند أبي عبدالله عليه السلام فسأله رجل من القميين (1) فقال: يا أبا عبدالله أتصلي النساء على الجنازة؟ قال: فقال: أبوعبدالله (ع) ان رسول الله صلى الله عليه وآله كان فيما هدر دم (2) المغيرة بن أبي العاص، وحدث حديثا طويلا، وان زينب بنت النبي صلى الله عليه وآله توفيت وإن فاطمة (عه) خرجت في نسائها فصلت على أختها.


      8-
      الكافي للكليني - (ج 3 / ص 302)

      4765 - 8 - على بن أبراهيم، عن أبيه، وأحمد بن محمد الكوفي، عن بعض أصحابه، عن صفوان بن يحيى، عن يزيد بن خليفة الخولاني وهو يزيد بن خليفة الحارثي قال: سأل عيسى بن عبدالله أبا عبدالله (عليه السلام) وأنا حاضر فقال: تخرج النساء إلى الجنازة؟ وكان (عليه السلام)
      متكئا فاستوى جالسا ثم قال: إن الفاسق (1) عليه لعنة الله آوى عمه المغيرة بن أبي العاص وكان ممن هدر رسول الله (صلى الله عليه وآله) دمه فقال لابنة(2) رسول الله (صلى الله عليه وآله): لا تخبري أباك بمكانه كانه لا يوقن أن الوحي يأتي محمدا فقالت: ما كنت لاكتم رسول الله (صلى الله عليه وآله) عدوه فجعله بين مشجب له ولحفه بقطيفة فأتى رسول الله (صلى الله عليه وآله) الوحي فأخبره بمكانه فبعث إليه عليا (عليه السلام) وقال: اشتمل على سيفك ائت بيت ابنة ابن عمك(3) فإن ظفرت بالمغيرة فاقتله، فأتى البيت فجال فيه فلم يظفر به فرجع إلى رسول الله (صلى الله عليه وآله) فأخبره فقال: يا رسول الله لم أره، فقال: إن الوحي قد أتاني فأخبرني أنه في المشجب ودخل عثمان بعد خروج علي (عليه السلام) فأخذ بيد عمه فأتى به [إلى] النبي (صلى الله عليه وآله) فلما رآه أكب عليه (1) ولم يلتفت إليه وكان نبي الله (صلى الله عليه وآله) حييا كريما فقال: يارسول الله هذا عمي، ...


    ....................................
    (1) الامام يصف عثمان بالفاسق .
    (2) الامام يصف رقية عليها السلام بانها بنت رسول الله صلى الله عليه واله ولا يجوز نسبتها ان كانت ربيبة للامر الالهي بنسبتهم لابائهم الحقيقين كما مر في الايات السابقة في الادلة القرانية .
    (3) النبي صلى الله عليه واله يصف رقية عليها السلام زوجة عثمان بانها بنته كما مر ذلك في اكثر من مورد مما ذكرناه انفا ولو كانت ربيبة لما جاز نسبتها الا الى ابيها الحقيقي للامر الالهي بنسبتهم الى ابائهم الحقيقين والنبي لا يناقض القران الكريم .

    التعديل الأخير تم بواسطة الصارم البرائي; الساعة 07-07-2019, 10:22 PM.
    القول مني في جميع الاشياء
    قول ال محمد عليهم السلام
    فيما اسروا
    وفيما اعلنوا
    وفيما بلغني عنهم
    وفيما لم يبلغني

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X