إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الصداقة بين الجنسين

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الصداقة بين الجنسين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    -----------------------------
    ما حكم الصداقة بين الجنسين: إن عرفنا معنى الصداقة بين الجنسين ودواعيها فما هو حكم الإسلام فيها الصداقة بين الجنسين حرام شرعاً وعقلاً إذ لا علاقة شرعية بين الجنسين في الإسلام إلا علاقة القرابة المحرمية أو الزواج قال تعالى عن النساء:ولا متخذات أخدان أي غير متخذات أصحاب من الرجال وقال عن الرجال: ولا متخذي أخدان أي غير متخذي صاحبات من النساء حسناً.. قد تتساءل إحداكن وماالسبب في هذه الحرمة؟ولماذا هذا التشديد في الحكم؟لمثل هذه السائلة نجيب: إن الصداقة بين الرجل والمرأة لا تخلو من الأمور التالية:
    النظر: إذ لا يعقل أن أصاحبه ولا أنظر إليه أو يصاحبني ولا ينظر اليّ.. والنظر حرام بنص القرآن:قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم. وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن.وفي الحديث:العينين تزنيان وزناهما النظر.
    الخضوع بالقول:وهذه عبارة تشمل التهامس والضحك والتبسم والتصنع والتباكي والتعاطف ونحو ذلك.. لا يعقل أن أصادق رجلاً ولا أضحك على نكاته!!ولا يعقل أن يصادقني رجل ولا نتبادل الهمسات والإشارات والابتسامات..ومن المعلوم أن الخضوع بالقول حرام.. حرام بنص القرآن :فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض وكم من الرجال في قلبه مرض وأنت لا تدرين !
    الملامسة الجسدية الناتجة عن الاحتكاك والتفاعل سواء بالمصافحة أو مجرد اللمس أو حركات التعاطف والتحبب والتودد ونحوها. والملامسة بين الجنسين الغير متزوجين أو محرمين حرام.. تحتاج الصداقة في أكثر الأحيان إلى خلوة وجلسات خاصة لبث الهموم وطرح المشاكل وشكوى المصائب.. ونحو ذلك.. ولا فرق في كون هذه الخلوة حقيقية أو في العالم الافتراضي عن طريق النت ونحوه في شبكات التواصل الاجتماعي.. والخلوة بين رجل وامرأة حرام شرعاً وخلقاً.. بدليل حديث:لا يخلون رجل بامرأة إلا ومعها ذو محرم.. وقوله [لا يخلون رجل] نكرة في سياق النفي فيفيد الحديث العموم أي لا يجوز أن يخلو أي رجل بأي امراة ليس بينهما عقد زواج أو قرابة محرمية..إذن الصداقة بين الجنسين كلها معاصي وكل ما تجمعينه من الطاعات بالذكر والعبادات والصدقات تذهب في جلسة صداقة واحدة.. وأحياناً ربع جلسه صداقة فقط.. فتأملي. هل ينطبق هذا التحريم كذلك على الصداقه البريئة بين الجنسين أو المنضبطة؟!! بصراحه يجب أن يُصاغ السؤال بطريقة أخرى: هل يوجد أصلاً شيء اسمه صداقة بريئة أو منضبطة؟!!! طبعاً الجواب يوجد.. توجد صداقة بريئة ومنضبطة بين الجنسين بشرط تعطيل الهرمونات..




المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X