إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هـــمــســـات_تــربـــويـــــة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هـــمــســـات_تــربـــويـــــة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    ******************
    1-الـحـب والاهتـمـام.بالطبع كل أم تحب أبنائها وتهتم لأمرهم لكن الأبناء يحتاجون لما أكثر من الحب وهو رؤية وشعور هذا الحب قد يعمد بعض الأباء والأمهات إلى عدم إظهار المشاعر أمام أبنائهم خوفاً من تدليلهم. .
    لكن صغارك يحتاجون إلى سماع كلمة «حبيب ماما»وأبنائك المراهقين يسعدهم ذلك الحضن الصادق. .
    2-الاســتـمـاع ربما يكون يوم الأبوين مشغولا ومزدحماً بالعديد من الأعمال مما لا يجدون الوقت الذي يسمح لهما بالجلوس مع الأبناء بشكل كافي لكن هل لا يستحق أبنائنا بعضاً من وقتنا؟.. .
    الاستماع للأبناء أمر ضروري جداً لعلاقة سوية معهم حاولي قدر الإمكان تخصيص وقت للجلوس مع أبنائك للاستماع لهم فقط ليتحدثوا معكِ عن أحداث يومهم أصدقائهم أحلامهم وتحفظاتهم هم يتكلمون وأنت انصتي فقط. .
    3-التحفيز الإيجابي :عملية التربية قد تتطلب منكِ أحياناً أن أن تكوني الشخص الحازم الذي يقول «لا»في الوقت المناسب لانها مهمة لهم في المستقبل. .
    لكن تقويم سلوك طفلك ليس من الضروري أن يكون فقط عن طريق النقد طوال الوقت فالأبناء يحتاجون لكلمات التشجيع والإعجاب عندما يقومون بشىء جيد. .
    فلا تترددي في قول «أحسنت» عندما يقوم أبنائك بتصرف جيد أو عند أداء مهمة بنجاح. .
    4-اتركيهم يتعلمون بأنفسهم هل تعلمين القاعدة العلمية أن لكل فعل رد فعل؟
    كذلك الأمر مع الأطفال هناك بعض الأشياء التي لا يمكن تعلمها من خلال الأوامر والتوجيهات لكن يجب أن يختبروها بأنفسهم وما عليكِ سوى مراقبتهم من بعيد .
    فمثلاً إذا كان طفلك لا يسمح لأصدقائه باستخدام ألعابه وكانت النتيجة أنهم تركوه ورفضوا اللعب معه ستكون النتيجة أنه سيعلم أن الأنانية شىء سيء وسيسمح لهم باستخدام الألعاب المرة القادمة ليسمحوا له باللعب. .
    5-كوني قدوة لهم. .
    يحتاج الأبناء في سن مبكرة لأشخاص يعجبون بهم ويمثلوا لهم المثل الأعلى والمرجعية فأبنائك يفعلون مثلك
    فلا تحثيهم على عدم الكذب بينما يرونك تقولين شيئاً غير حقيقي لوالدهم في الهاتف افعلي ما تريدين من أبنائك فعله وهم سيتبعون خطاك. .
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X