إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الامام علي (ع) هو الخليفة الاول بالأدلة والشواهد الروائية السنية الصحيحة .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الامام علي (ع) هو الخليفة الاول بالأدلة والشواهد الروائية السنية الصحيحة .

    بسم الله الرحمن الرحيم

    وبه نستعين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين .


    يعتقد اهل السنة من ابناء العامة ان الامام علي بن ابي طالب (ع) هو الخليفة الرابع بعد خلافة ابو بكر وعمر بن الخطاب وعثمان بن عفان ، بينما يعتقد الشيعة من ابناء الخاصة ان الامام علي بن ابي طالب (ع) هو الخليفة الاول .
    فهذه دعوتان متناقضتان مختلفتان وكل دعوتان مختلفتان في مضمونهما تكون احداهما صادقة والاخرى كاذبة بلا ادنى شك ومن دون اي مجاملة .

    ولإثبات صدق احدى الدعوات لابد ان تأتي بأدلة وشواهد على صدق دعواها ، ولابد ان تكون هذه الادلة والشواهد مقبولة عند الطرف الاخر .

    ونحن الشيعة بدورنا جئنا بشواهد وادلة وهي روايات معتبرة وصحيحة في كتب علماء اهل السنة والجماعة تشير وتدل وتثبت على ان الامام علي بن ابي طالب (ع) هو الخليفة الاول وليس الرابع وهذه بعض الشواهد والادلة ومنها :



    الشاهد والدليل الاول : ان جميع الابواب سدت الا باب الامام علي (ع) وبأمر من الله وليس تصرف شخصي من النبي (ص) .

    روى الحاكم النيسابوري / في المستدرك على الصحيحين / كتاب معرفة الصحابة (ر) / سدوا هذه الأبواب الا باب علي
    / الجزء 3 / الصفحة 125 :

    4688 - أخبرنا : أبو بكر أحمد بن جعفر بن البزاز ببغداد ، ثنا : عبد الله بن أحمد بن حنبل ، حدثني : أبي ، ثنا : محمد بن جعفر ، ثنا : عوف ، عن ميمون أبي عبد الله ، عن زيد بن أرقم ، قال : كانت لنفر من أصحاب رسول الله (ص) أبواب شارعة في المسجد ، فقال يوما : سدوا هذه الأبواب الا باب علي ، قال : فتكلم في ذلك ناس فقام رسول الله (ص) فحمد الله وأثنى عليه ، ثم قال : أما بعد فإني أمرت بسد هذه الأبواب غير باب علي ، فقال فيه قائلكم والله ما سددت شيئا ولا فتحه ولكن أمرت بشيء فاتبعته ، هذا حديث صحيح الاسناد ولم يخرجاه .

    روى ابن حجر العسقلاني / في فتح الباري شرح صحيح البخاري / كتاب فضائل الصحابة/ باب قول النبي (ص) سدوا الأبواب إلا باب أبي بكر !!! / الصفحة 18 - 19 :

    [ النص طويل لذا استقطع منه موضع الشاهد ]
    - .... ( تنبيه ) : جاء في سد الأبواب التي حول المسجد أحاديث يخالف ظاهرها حديث الباب منها حديث سعد بن أبي وقاص ، قال : أمرنا رسول الله (ص) بسد الأبواب الشارعة في المسجد وترك باب علي ، أخرجه أحمد والنسائي واسناده قوي .

    أقول : اذا كان سد الابواب ما عدا باب الامام علي (ع) فيه نص الهي ، الا يدل ذلك على ان الامامة لعلي بن ابي طالب (ع) فيها نص الهي ؟؟؟؟؟

    ~~~~~~~~~~~~~~~


    الشاهد والدليل الثاني : الله سبحانه وتعالى ينتجي الامام علي بن ابي طالب (ع) دون بقية الصحابة .

    روى ابن عساكر / في تاريخ دمشق / حرف العين رقم 4933 / علي بن أبي طالب واسمه عبد مناف بن عبد المطلب /
    الجزء 42 / الصفحة 315 - 316 :
    أخبرنا : أبو القاسم بن السمرقندي ، أنا : عاصم بن الحسن ، أنا : أبو عمر بن مهدي ، أنا : أبو العباس بن عقدة ، نا : أحمد بن يحيى هو ابن زكريا الصوفي ، نا : عبد الرحمن بن شريك بن عبد الله النخعي ، نا : أبي ، نا : الأجلح بن عبد الله الكندي ، عن أبي الزبير ، عن جابر ، قال : قام رسول الله (ص) إلى علي بن أبي طالب يوم الطائف وأطال مناجاته فرآى الكراهية في وجوه رجال ، فقالوا : قد أطال مناجاته منذ اليوم ، فقال : ما أنا انتجيته ولكن الله انتجاه .

    روى ابن أبي الحديد / في شرح نهج البلاغة / الجزء 7 / الصفحة 24 :

    [ النص طويل لذا استقطع منه موضع الشاهد ]
    .... النجوى : المسارة ، تقول : انتجى القوم وتناجوا ، أي تساروا ، وانتجيت زيدا إذا خصصته بمناجاتك ، ومنه الحديث ، أنه (ص) أطال النجوى مع علي (ع) ، فقال : قوم : لقد أطال اليوم نجوى ابن عمه ، فبلغه ذلك ، فقال : إني ما انتجيته ، ولكن الله انتجاه .

    أقول : اذا كان الله انتجى الامام علي ابن ابي طالب (ع) دون بقية الصحابة الا يدل هذا على تفضيله على بقية الصحابة ؟؟؟؟؟ اذا لماذا عد الخليفة الرابع وهو مفضل على جميع الصحابة !!!!!!


    ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~


    الشاهد والدليل الثالث : مفارقة الامام علي بن ابي طالب (ع) هي مفارقة لله ورسوله (ص) .

    روى الهيثمي / في مجمع الزوائد ومنبع الفوائد / كتاب المناقب / باب مناقب علي بن أبي طالب (ر) / باب الحق مع علي (ر) / الجزء 9 / الصفحة 135 :

    14771 - وعن أبي ذر ، قال :‏ قال رسول الله (ص) لعلي :‏ ‏ يا علي من فارقني فارق الله ، ومن فارقك يا علي فارقني‏ ، رواه البزار ورجاله ثقات‏ .‏

    اقول : اذا كانت مفارقة الامام علي بن ابي طالب (ع) هي مفارقة لله ورسوله (ص) اذا لماذا تركوا بيعته وولايته وفارقوه سنوات عديدة واعتبروه الخليفة الرابع ؟؟؟؟؟؟ بينما كان اللازم عليهم عدم مفارقته في امر البيعة !!!!!


    ~~~~~~~~~~~~~~~~


    الشاهد والدليل الرابع : ان افعال الامام علي بن ابي طالب (ع) هي في ذات الله وفي سبيل الله .

    روى الحاكم النيسابوري / في المستدرك على الصحيحين / كتاب معرفة الصحابة (ر) / النهي عن شكاية علي (ر)

    / الجزء 3 / الصفحة 134 :
    4710 - أخبرنا أحمد بن جعفر القطيعي ، ثنا عبد الله بن أحمد بن حنبل ، حدثني أبي ، ثنا يعقوب بن إبراهيم بن سعد ، ثنا أبي ، عن ابن إسحاق ، قال : حدثني عبد الله بن عبد الرحمن بن معمر أبو طوالة الأنصاري ، عن سليمان بن محمد بن كعب بن عجرة ، عن زينب بنت أبي سعيد ، عن أبي سعيد الخدري (ر) قال : شكا علي بن أبي طالب الناس إلى رسول الله (ص) فقام فينا خطيبا ، فسمعته يقول : أيها الناس ، لا تشكوا عليا فو الله إنه لأخشن في ذات الله وفي سبيل الله ، هذا حديث صحيح الاسناد ولم يخرجاه .

    اقول : اذا كانت افعال الامام علي بن ابي طالب (ع) هي في ذات الله وفي سبيل الله ؟؟؟؟؟؟ اذا لماذا تركوه ولجأوا الى بعض الصحابة واعتبروهم من الخلفاء الاوائل وهم يعترفون بان لهم شيطان يعتريهم !!!!!! وانهم كثيري الخطأ في افعالهم !!!!!!

    ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~




    الشاهد والدليل الخامس : امر الله نبيه المصطفى محمد (ص) ان يبقي الامام علي بن ابي طالب (ع) عنده ويخرج جميع الصحابة .

    روى المتقي الهندي / في كنز العمال في سنن الأقوال والأفعال / الجزء 11 / الصفحة 600 :

    32887 -ما أنا أخرجتكم من قبل نفسي ولا أنا تركته ولكن الله أخرجكم وتركه إنما أنا : عبد مأمور ما أمرت به فعلت ، إن اتبع الا ما يوحي إلي.

    أقول : اذا كان الله قد امر نبيه المصطفى محمد (ص) ان يبقي الامام علي بن ابي طالب (ع) عنده ويخرج جميع الصحابة . الا يدل ذلك على تقديم الامام علي (ع) على غيره من الصحابة ؟؟؟؟؟ اذا لماذا تعدونه الخليفة الرابع وهو الاول من دون منازع !!!!!

    والشواهد والادلة كثيرة وهذا البعض لا على نحو الحصر ، والحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين .

  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم
    اللهم والي كل من والاه علي وعادي كل من عادا علي
    أحسنتم كثيرا أخي الكريم ( المرتجى )
    جعله الله تعالى في ميزان حسناتكم

    تعليق


    • #3
      وانتِ من المحسنين اختي الفاضلة محبة الزهراء 12 . اللهم ثبتنا على ولاية الامام امير المؤمنين علي بن ابي طالب (ع) . اللهم اهدِ اخواننا السنة لولاية الامام علي (ع) .

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
      x
      يعمل...
      X