إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سؤال لبعض علماء اهل السنة ولجميع علماء الوهابية أمنيتي أن يجيبوا عليه ؟؟؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سؤال لبعض علماء اهل السنة ولجميع علماء الوهابية أمنيتي أن يجيبوا عليه ؟؟؟

    سؤال لبعض علماء اهل السنة ولجميع علماء الوهابية أمنيتي أن يجيبوا عليه ؟؟؟
    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وال محمد .

    ارجوا ممن يتلقى هذا السؤال ويصل اليه منهم ان يحقق أمنيتي ويجيب عليه ، وهذا السؤال له علاقة بالدين بل له علاقة بعمود الدين التي إن قبلت قبل ما سواها وان ردت رد ما سواها ، والتي هي احد الاركان التي بني عليها الاسلام ، و هي الصلاة الواجبة المفروضة .
    وسؤالي هو : لماذا لا يقرأ بعض علماء اهل السنة وجميع الوهابية البسملة - بسم الله الرحمن الرحيم - في بداية السور القرآنية في الصلاة رغم وجود احاديث صحيحة في كتبهم بان النبي الاكرم محمد (ص) كان يقرؤها جهرا في صلاته ؟؟؟

    واقدم الى الاخوة والاخوات القراء الافاضل الكرام جملة من الاحاديث الصحيحة عند اهل السنة والجماعة بهذا الخصوص :

    *** الحديث الاول :
    ذكره الحاكم النيسابوري ، في المستدرك على الصحيحين ، ومن كتاب الإمامة وصلاة الجماعة كان إذا دخل في الصلاة ، يقول اللهم إني أعوذ بك من الشيطان الرجيم وهمزه ونفخه ونفثه ، ج 1 ، ص 208 ، ح 778 :
    ........... أخبرنا أبو محمد عبد الله بن اسحاق بن ابراهيم العدل ، ببغداد ، ثنا : أحمد بن اسحاق بن صالح الوزان ، ثنا : عبد الله بن عمرو بن حسان ، ثنا : شريك ، عن سالم ، عن سعيد ابن جبير ، عن ابن عباس ، قال : كان رسول الله (ص) يجهر بـ : { بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ } قد احتج البخاري بسالم هذا ، وهو ابن عجلان الأفطس ، واحتج مسلم بشريك ، وهذا اسناد صحيح وليس له علة ولم يخرجاه، أخبرنا : أبو جعفر محمد بن علي بن دحيم الشيباني ، هذا صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه .


    *** الحديث الثاني :
    ذكره الشوكاني ، في نيل الأوطار شرح منتقى الأخبار ، أبواب صفة الصلاة ، باب ما جاء في { بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ } ، ج 2 ، ص 233 - 239 ، الحاشية 3 :
    [ النص طويل لذا استقطع منه موضع الشاهد ]
    ......... ومنها ما أخرجه النسائي من حديث أبي هريرة بلفظ ‏ :‏ ‏قال نعيم المجمر ‏:‏ صليت وراء أبي هريرة ، فقرأ : { بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ } ثم قرأ بأم القرآن‏ ، وفيه‏ :‏ ‏‏ويقول : إذا سلم : والذي نفسي بيده إني لأشبهكم صلاة برسول الله (ص)‏ ، ‏وقد صحح هذا الحديث ابن خزيمة ، وابن حبان ، والحاكم ، وقال ‏:‏ على شرط البخاري ومسلم ، وقال البيهقي‏ :‏ صحيح الاسناد وله شواهد ، وقال أبو بكر الخطيب فيه ‏:‏ ثابت صحيح لا يتوجه عليه تعليل .

    *** الحديث الثالث :
    ذكره السيوطي ، في الاتقان في علوم القرآن ، النوع الثاني والعشرون إلى السابع والعشرين معرفة المتواتر والمشهور والآحاد والشاذ والموضوع والمدرج ، تنبيهات ، تواتر أصل وأجزاء كل ما هو من القرآن ، ج 1 ، ص 266 - 268 :
    ......... وأخرج البيهقي من وجه ثابت ، عن نافع ، عن ابن عمر أنه كان يقرأ في الصلاة : { بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ } وإذا ختم السورة قرأها ، ويقول ‏:‏ ما كتبت في المصحف إلا لتقرأ ‏.
    فعلى ما تقدم يتبين ان بعض علماء اهل السنة والجماعة وجميع الوهابية قد تركوا فعلا من الافعال الواجبة في الصلاة وهي البسملة ، ولم يلتزموا بقول رسول الله (ص) في حديثه : ( صلوا كما رأيتموني أصلي ) - 1 -
    ننتظر الجواب منهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


    ****************

    الهوامش :

    1 - إرواء الغليل ، محمد ناصر الألباني ، ج 1 ، ص 291 ، حكم الحديث : صحيح ، وقال الالباني : أخرجه البخاري وغيره في حديث لمالك بن الحويرث وقد سقت لفظه بتمامه في أول باب الأذان .
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X