إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الحفاظ على النجاح

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الحفاظ على النجاح

    اللهم صل على محمد واله الطاهرين
    بعض الناس عندهم من الاحلام التي يسعون لتحقيقها يوما من الايام، واذا جدوا السير وتوكلوا على الله تعالى وحققوا احلامهم، نجدهم يقفون عند مراحل تحقق الهدف فقط ، ولا يسعون جاهدين للحفاظ على التألق والنجاح الذي حققوه.
    الحفاظ على النجاح احيانا افضل واصعب من النجاح نفسه ،لان النجاح يحصل بعد جهد وتعب وعناء وصبر شديد، ولكن الشخص اذا لم يحافظ على النجاح الذي وصل اليه، فانه سيخسر النجاح الذي جاء بعد جهد وعناء وصبر شديد.

    على الانسان الناجح ان يقف لفترة سنطلق عليه اسم ( تأمل الناجح)وهي عبارة عن فترة تفكر يجبر الناجح بها نفسه على التفكير بهدوء بطرق الانتقال الى المرحلة التالية وسيصاحب طول فترة التفكير هذا السؤال(ماذا بعد ذلك).
    فللحفاظ على النجاح، وللحيلولة من التقهقر والنزول من سلم التألق ، نحتاج هنا عدة قواعد عملية.
    منها:احترام الشعور بالخوف، بمعنى ان الانسان في حرب مع نفسه ومع غيره من الحاقدين المثبطين، فلا يكبح جماح خوفه من الفشل ،بل يقُننه ويجعله كحالة انسانية طبيعية تمر على كل انسان ناجح كل همه وشغله الشاغل الحفاظ على النجاح الذي وصل اليه.
    منها:القراءة والبحث وتحري المعلومة الخاصة بالعمل والذي سياسهم ايجابا في الحفاظ على العمل ناجحا ، والتألق الواضح الذي تظهره المعلومة الجديدة ، فمواكبة الارتباط بكل بحث وتقرير ومقال جديدبخصوص العمل يجعل من الشخص متألق على الدوام ويبرز بين اقرانه وفي مجتمعه كواحد من افضل الموجودين في هذا او ذاك الاختصاص.
    منها:التواضع للناس من ابرز المقومات للحفاظ على النجاح في الحاضر والمستقبل.
    فالشخص المتواضع صاحب الاختصاص، محبوب بين شريحة واسعة من الناس ، ويضاف الى ذالك انه اذا كان صاحب علمية متألقة كما قلنا،
    فالتواضع سر الحفاظ على النجاح.
    منها:حب العمل يجعل من الشخص مبدعا في عمله مثابرا كثير الصبر ، مبتسما غير مكترث للصعاب التي سيجابهها بعد النجاح.
    لان الانسان اذا احب عمله احترمه، واذا
    احترم عمله احترمه الناس وشعروا انهم بحاجة له ولعمله بشدة ، حتى لو كان هناك من المنافسين الكثر ، او تواجد منهم اكثر منه خبرة او تجربة ،لان الناس تبحث عن من يشعرهم بالاحترام والمحبة لهم، وايضا يشعرهم بان مصلحتهم مقدمة على كل مصلحة شخصية مادية او اجتماعية او غيرها .
    منها: الوفاء لصاحب الفضل، من الذين لهم الفضل على الناجح امام المجتمع من الابوين ،او الاساتذة او العائلة كالزوجة او الزوج مثلا، فهذا يعطي طابع للناس انه صاحب وفاء ويقدر الناس الذي ساهموا في وصوله للنجاح ،وفي الوقت نفسه يعطي اشارة لنفس الناجح انه( لا تتكبري واذكري من ساهم ببنائك لبنة لبنة حتى صرتي كالعمارة المشيدة).
    منها:الانصاف، الناس الناجحين الاخر من الذين يتمتعوا باسم لامع ، عندما يذكر اسمه امام الناجح لا يظهر عيوبهم لان في ذلك ظهور عيوب الناجح نفسه ، ويكشف جهله للناس ، مما يستدعي نظرة الناس السلبية اتجاه هذا الناجح ،مما يسبب برجوعه القهقري بنظر الناس ، الذي يسبب اخفات نور نجاحه الى البد بعيون آلائك الناس.
    الخلاصة:-الانسان اذا نجح في الوصول لهدفه يبرز صنفان من الناس المحبون والكارهون،فالقيرعين المحبين له بتلك القواعد الانفة الذكر،وليفقأ عين الكارهين بتلك القواعد التي مرت،ولا يشغل ذهنه الا بالحفاظ على نجاحه فقط.
    التعديل الأخير تم بواسطة احمد الشويلي; الساعة 20-07-2019, 03:26 PM.

  • #2
    اللهم صل على محمد وآل محمد


    لاشكَّ أنَّ أول ضريبة للنجاح هي وجود المحبطين والناقمين والحاسدين

    الذين يحاولون يُفسدوا بهجة النجاح ويحطموا معنويات الناجح .

    على صاحب النجاح ان لايلتفت لهم ، ويحاول الابتعاد عنهم قدر المستطاع

    وأن يستمر في عطائه وبعزيمة وإصرار .


    زادكم الله من فضله وتقبل أعمالكم وجعل عواقب أموركم الى خير وعافية .


    عن ابي عبد الله الصادق ( عليه السلام ) أنه قال :
    {{ إنما شيعة جعفر من عف بطنه و فرجه و اشتد جهاده و عمل لخالقه و رجا ثوابه و خاف عقابه فإذا رأيت أولئك فأولئك شيعة جعفر
    }} >>
    >>

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X