إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قشور_الرمان_وفوائده

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قشور_الرمان_وفوائده

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    **********************
    تساعد قشور الرمان في التخلص من العديد من الأمراض، تعتبر قشور الرمان واحدة من أهم المكونات الطبيعية، لإحتوائها على عدد كبير من المركبات النادرة والعناصر التي تساعد على تنشيط جهاز المناعة، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة والأحماض النباتية والعناصر الطبيعية التي تدعم صحة الجسم.
    وينصح علماء التغذية العلاجية والباحثين في علوم النباتات بعدم إلقاء قشور الرمان لأنها تعد علاجا فعالا للعديد من الأمراض التي حيرت الأطباء في إيجاد حلول طبيعية لعلاجها وهي:
    تهدئة_السعال
    قشر الرمان فعال جدا في تقديم العلاج الفوري لمرضى السعال المزمن، وذلك عن طريق تناول كوب من منقوع مسحوق قشر الرمان في كوب من الماء عند الشعور بأزمة السعال لتهدئة الوضع في الحال.
    علاج_التهابات_الحلق_واللوزتين
    يمكن لمسحوق قشور الرمان أن يعالج التهابات الحلق واللوزتين وتخفيف الألم المصاحب بصورة فورية، فقط نأخذ حفنة من قشور الرمان المجفف بالشمس ونسلقها في الماء ثم تركها لتبرد لفترة من الوقت، واستعمال هذا الماء كغرغرة للتخلص من قرحة الحلق وآلام اللوزتين.
    علاج_مشكلات_الجهاز_الهضمى_والبواسير
    تساعد المركبات الفعالة في قشور الرومان على الحد من التهاب الأمعاء، وتورم البواسير، ووقف النزيف أثناء الإخراج كما أنها تحسن عملية الهضم وتعمل على تنشيط وظائف المعدة، ويمكن تحقيق ذلك بنقع نصف كوب من قشر الرمان المجفف بالشمس في الماء لمدة 30 دقيقة، وعندما يلين، يتم وضعه في الخلاط مع إضافة ملعقة صغيرة من بذور الكمون، وثلاثة أكواب من اللبن، والقليل من الملح الصخري ومزج كل المكونات ثم شرب الخليط ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.
    الحماية_من_الكولسترول
    إن قشر الرمان غني بالمواد المضادة للأكسدة التي لها قدرة عالية على حماية الكوليسترول الصحى من الأكسدة، وفى نفس الوقت أكسدة الكوليسترول الضار وتحقيق ما يسمى بالإجهاد التأكسدى المانع الرئيسى لحدوث أمراض القلب والشرايين والتصلبات والجلطات وغيرها.
    الوقاية_من_الإصابة_بالزهايمر
    شرب كوب من شاي قشر الرمان مرة واحدة في الأسبوع يساعد بصورة فعالة على منع الإصابة بمرض ألزهايمر وتحجم أعراض الشيخوخة عموما عند تقدم العمر.
    علاج_هشاشة_العظام
    تعمل قشور الرمان في المساعدة على تعزيز صحة العظام ومنع ظهور مرض الهشاشة المنتشر عند السيدات بعد انقطاع الطمث، ولتجربة ذلك يتم إضافة ملعقتين من مسحوق قشر الرمان المجفف لكوب من الماء الدافئ ويخلط جيدا مع إضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون إلى هذا الخليط ويشرب مرة كل يومين لتقوية العظام.
    يحارب_السرطان
    تعمل مضادات الأكسدة بشكل عام على محاربة السرطان، لإحتواء قشر الرمان على تراكيز عالية من مضادات الأكسدة يجعل منه محملاً بالمركبات المضادة للسرطان، وقد وجدت الدراسات دوراً لبعض مكونات قشر الرمان في محاربة نمو الخلايا السرطانية وتحفيز موتها في العديد من أنواع السرطان، مثل سرطان القولون والبروستاتا وسرطان الثدي، وبعض أنواع اللوكيميا..
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X