إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

محور المنتدى (حبُ الاوطان ) 349

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #21
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يتمثل حبّ الوطن فعلياً بالشعور بالانتماء الحقيقي له، وعدم الاكتفاء بالشعارات، والهتافات التي تنادي بذلك، بل أن تتم ترجمتها لأفعال حقيقيّة تُعبّر عن صدق ذلك الحب، كالخوف على مصلحة الوطن، والمُساهمة في الحفاظ على أمنه وأمانه، وتجنّب نشر الفتن، أو الكراهية والعُنصرية بين الناس، أو إيذاء الآخرين، أو ابترازهم، أو تهديدهم، أو التآمر عليهم، أو التسبّب بأيّ ضرر كان، كما يتمثّل حُب الوطن باتباع القوانين العامّة، والابتعاد عن الممارسات التي تتسبّب بالفوضى، كقطع الإشارات المروريّة، ونهب المُمتلكات وترويع المواطنين

    تعليق


    • #22
      ⛔⛔ ايهما غربة ⛔⛔

      فكرت كثيراً ولم أجد إجابة.. أيهما غربة.. وطن يعيش فينا ولا نعيش فيه، أم وطن نعيش فيه ولا يعيش فينا.. أيهما غربة وأيهما أقسى إن كان كلاهما غربة.. أتعيش فيه وتكون غريباً عنه أم تبتعد عنه ويمتلئ قلبك بالحنين إليه؟.. رأيت من اشتاق إلى وطن إلى شوارع وحارات إلى ذكريات وأوقات رأيت من بكى على فراق وطن لا يعرف متى سيعود إليه ومن فاضت عيناه بالدموع كلما رأى علم وطن لم يعد وطناً، كما رأيت من يعيش فى وطن لا يعرفه ولا يعرف إلا أن القدر كتب عليه هذا الوطن.

      الغربة ليست فقط هجرة وبُعد وحرمان من العيش فى وطن.. الغربة أيضاً أن تعيش غريباً فى وطن لا تشعر بالانتماء إليه، لا يحزنك همه ولا يفرحك إنجازه.. الغربة فى وطن شماتة فى مصائب وفرحة فى مآس.. الغربة فى وطن أسوأ آلاف المرات من الغربة خارجه.. فإن كانت الغربة خارج حدوده يصاحبها مشاعر الحنين والاشتياق، فإن الغربة داخله لا يرافقها إلا تبلد الإحساس وانعدامه!


      🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
      x
      يعمل...
      X