إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"الجزاء من نفس العمل " 🥀🥀🥀

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "الجزاء من نفس العمل " 🥀🥀🥀

    والعقوق من المعاصي التي تُعجّل بها العقوبة للعاقّ في الدنيا، كما تؤجّل له عقوبة في الآخرة أيضاً، أمّا نوعية هذه العقوبة فهي ليست محدّدة، ولكنّ الجزاء من جنس العمل، فقد يبتلي الله بأولاد يعقونه.

    ولا بد لي من التذكير بقوله صلى الله عليه وآله: “بروا آباءكم تبركم أبناؤكم” فإذا رأى الأبناء أن الأب يبر أباه بالكلمة والاحترام والتقدير، وبالدعاء والصدقة إن كان ميتاً فإن هذا ينعكس في نفوسهم فيتأثرون به. فإن كان الوالدان عاقين لوالديهم عوقبا بعقوق أولادهما- في الغالب- وذلك من جهتين: أن الأولاد يقتدون بآبائهم في العقوق. وأن الجزاء من جنس العمل. وهناك عبارة* جميلة جاء فيها: (الهداية من الله والتربية من الآباء) فدور الأسرة في اظهار البر واحترام الكبير دور كبير في تعزيز تلك العلاقات وغرسها عند الأبناء فنجد بعض الوالدين لا يعين أولاده على البر، ولا يشجعهم على الإحسان إذا أحسنوا، فحق الوالدين عظيم، وهو واجب بكل حال، لكنَّ الأولاد إذا لم يجدوا التشجيع، والدعاء، والإعانة من الوالدين- ربما ملُّوا، وتركوا بر الوالدين، أو قصَّروا في ذلك.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X