إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

محور المنتدى(ربيعُ الزواج العلوي الفاطمي)350

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #21
    🌳🌳ربيع الزواج الفاطمي 🌳🌳

    بمهر قليل جداً، ووليمة عرس متواضعة، وبأمر من الله سبحانه، تم زواج النور من النور، وضم بيت الزوجية البسيط، فاطمة الزهراء إلى علي بن أبي طالب(ع)؛ ليكون مركز الإشعاع الذي سيستمر العطاء الإلهي من خلاله، فيملأ الأكوان بنور الإسلام والقرآن، بعد أن اكتمل الدين على يدي رسول الله (ص)، وتمت النعمة على المسلمين، ورضي المولى سبحانه وتعالى الإسلام ديناً للعالمين.
    وبكل بساطة رُفض الخاطبون الأغنياء، وقُبل الزواج من الرجل الفقير مالاً، الغني نفساً وإيماناً وعلماً وخلقاً؛ لأنه المرضي عند بارئه، فلا كفء للزهراء سواه؛ وترسخت القاعدة الإسلامية في بناء الأسر المسلمة (إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه).
    وتقاسما العمل فيما بينهما، علي يكفيها من العمل ما كان خارج البيت، وما يستوجب مزاحمة الرجال ومخالطتهم ومخاطبتهم؛ فإن ذلك كان أبغض ما يكون إلى الزهراء، وهي التي كانت تقول: (خير للنساء أن لا يرين الرجال ولا يراهن الرجال).

    🌳🌳🌳🌳🌳🌳🌳🌳🌳

    تعليق


    • #22
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
      اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ.
      🌿🌹🌿🌹🌿🌹🌿🌹🌿
      💖نبارك لكم #زواج_النورين زواج علي من فاطمة (عليهما السلام)💖


      💕ان زواج النورين الإمام علي و الصديقة فاطمة (عليهما السلام) هو زواج مثالي نموذجي ،ويكون له صدىً ودويّ على مر الأجيال ،

      💕كان بيتهم محاطاً بالقداسةِ والروحانية والنور ، والتجليل والتبجيل ، ويعرف حق ذلك البيت كل من يعرف حق فاطمة وأبيها وبعلها وبنوها .

      قرأ رسول الله "ص":﴿في بيوت أذن الله ان ترفع ويذكر فيها أسمه ...﴾ وكان يقصد بها بيوت الأنبياء "ع" وبيت علي وفاطمة "ع" من أفضلها .

      💕مااجمل الحياة الزوجية اذا حصل الأنسجام بين الزوجين في الأتجاه والمبدأ ونوعية التفكير ، مبنياً على أساس التقدير والإحترام من الجانبين .
      .
      💕أن السيدة فاطمة "ع" كانت عارفة بحق الإمام علي"ع" حق معرفته وتطيعه كما ينبغي، لانه أعز الخلق إلى رسول الله ، و لأنه صاحب الولاية العظمى ،

      💕وهكذا كان الامام علي "ع" يحترم السيدة احتراماً لائقاً بها ،لانها كتلة من العظمة ..
      قال الامام علي "ع" : فو الله مااغضبتها و لا اكرهتها على أمر .... ولا اغضبتني ولا عصت لي امراً ، لقد كنت أنظر إليها فتنكشف عني الهموم والأحزان .

      💕عن رسول الله "ص" :
      ﴿لو لم يُخلق علي ماكان لفاطمة كفوٌ﴾

      تعليق


      • #23
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
        اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ.
        ✨🌸✨🌸✨🌸✨🌸✨
        🌷لكل زوج وزوجة 🌷
        واقع الزواج :
        الالتفات إلى أن واقع الزواج ، هو التزاوج بين النفوس ، لا الأبدان فحسب ..
        فإن الآية الكريمة تفيد أن الغاية هي السكون ، وأن المجعول هي المودة والرحمة ، ولم تتطرق للعلاقة البدنية بشكلٍ مباشر ، وإن كان إشباع الجانب الغريزي من موجبات السكون أيضا ..
        ومن هنا يُعلم أن التزاوج النفسي يحتاج إلى بلوغ خاص ، وأن عدم الوصول إلى مرحلة الرشد والبلوغ النفسي في هذا المجال ، قد يكون من موجبات انتكاس الحياة الزوجية ، حتى عند الإلتزام ببعض الظواهر الشرعية ، إذ أن الالتزام الشرعي التقليدي ، قد لا يلازم حتماً مرحلة الرشد والوعي لمفردات الحياة الزوجية ..
        وقد أفردت كتب الحديث أبوابا واسعة لقيمة العقل ( الذي يمثل رصيد الرشد والبلوغ ) في قرب الإنسان من الحق المتعال ، بل نجاحه في حياته الدنيا والأخرى .

        ─┅ـ❈✺❈ـ┅─

        تعليق


        • #24




          زواج الامام علي من السيدة الزهراء.. بأمر من؟!





          يحتفي العالم الاسلامي اليوم بحلول ذكرى زواج الامام علي عليه السلام من السيدة الزهراء عليها السلام.

          وتشير المصادر التاريخية بحسب (موقع مركز الابحاث العقائدية) ان السيدة الزهراء عليها السلام تقدم لخطبتها اشراف قريش فردهم النبي "صلى الله عليه وآله"، لكن حينما تقدم الامام علي عليه السلام لخطبتها فزوجه النبي اياها.
          وجاء في احاديث كثيرة عن النبي "صلى الله عليه وآله" بأنه إنما زوجه إياها بأمر من السماء، كما جاء في عدد من المصادر التاريخية.
          وتوضح الروايات ان البعض ممن جاء للامام علي عليه السلام وطلب منه ان يتقدم لخطبتها كان بهدف أن يرده رسول الله "صلى الله عليه وآله" كما ردّهم؟! وبذلك تتساوى الأقدام، ويرد النقص الجميع؟!، حتى جاءهم الجواب من الرسول الاكرم "ما أنا منعتكم وزوجته، بل الله منعكم وزوجه".



          ويرى عدد من المتخصصين إن التزويج الإلهي لعلي بفاطمة، "عليهما السلام" يمثل شهادة له بأن لديه من المزايا ما يجعله في موقع النقيض لأولئك الخاطبين الذين منعهم الله تبارك وتعالى؟!، وان هذه الشهادة الإلهية من أدلة انحصار الأهلية للإمامة والخلافة بعد رسول الله "صلى الله عليه وآله" به "عليه السلام"، مؤكدين ان هذا التزويج الإلهي لم يكن استجابة لداعي النسب، أو التعصب للعشيرة، أو الرحم، أو لأجل الإلفة والمحبة، والإندفاع العاطفي، وإنما كان سياسة الهية لخصها رسول الله "صلى الله عليه وآله" بقوله: "إنما أنا بشر مثلكم، أتزوج فيكم، وأزوجكم، إلا فاطمة فإن تزويجها نزل من السماء".



          وجاء في حديث صحيح عن أبي جعفر "عليه السلام": لولا أن الله خلق فاطمة لعلي، ما كان لها على وجه الأرض كفؤ، آدم فمن دونه.
          وتؤكد تلك المصادر ان البساطة تمثل ميزة مهمة من مميزات هذا الزواج على بنت أعظم إنسان على وجه الأرض، وهي في ذاتها أعظم إنسانة على وجه الأرض بعد أبيها وبعلها، وعلى رجل هو أعظم وأفضل الناس بعد النبي "صلى الله عليه وآله"، حتى جاء: أن فراشهما كان إهاب كبش، ينامان عليه ليلاً، ويعلف عليه الناضح نهاراً، فينام الامام علي على ناحيته، وتعجن فاطمة على ناحيته الاخرى.
          ولاء الصفار
          الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة



          التعديل الأخير تم بواسطة صدى المهدي; الساعة 04-08-2019, 08:56 PM.

          تعليق

          المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
          حفظ-تلقائي
          Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
          x
          إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
          x
          يعمل...
          X