إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الزوجة التي تنقل كل شيء عن صديقاتها لزوجها . محور غدا الاثنين " امسيات النور "

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الزوجة التي تنقل كل شيء عن صديقاتها لزوجها . محور غدا الاثنين " امسيات النور "

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد



    امسيات النور

    فقرات البرنامج :



    معارف ومفاهيم
    فقرة تتحدث عن مجموعة من المفاهيم العامة وتبين معناها والمقصود منها .



    هل علمتِ ؟
    فقرة تبث المعلومات الفقهية بطريقة سلسة ومفهومة .




    رسالة في ظرف

    فقرة تلقي الضوء على رسالة زوج او زوجة يرسلها لشريك حياته
    تحتوي بداخلها سطور فيها مواضيع عديدة
    نتوقف عندها لنناقشها في حوار.


    الموضوع :


    الزوجة التي تنقل كل شيء عن صديقاتها لزوجها




    كيف نجيب


    فقرة تربطنا مع امام الزمان عجل الله فرجه لنسئل انفسنا سؤالا قد يوجهه الامام لنا ترى حينها ماذا يكون جوابنا ؟

    والسؤال : كيف نجيب الامام لو سألنا :

    لماذا نتخذ الكذب وسيلة للعيش مع الاخرين ؟


    كانت امي
    فقرة تراثية تفاعلية مع المستمعات الكريمات
    يذكرون لنا اهم المحاطات مع الام التي عالقة في ذاكرتهم
    في كل الجوانب التربية الطبخ الاخلاق الاسرة المجتمع العبادة وغيرها .





    وسمة الحياة
    فقرة تربوية ارشادية .
    وموضوعتنا الارشادية هي :

    كيف تُدرك الأُم أنها تُفسد طفلها؟

  • #2
    كيف تُدرك الأُم أنها تُفسد طفلها؟

    وسائل تربوية ناجعة مع الأطفال



    تذكر الدراسات أنّه قد تصل وسائل العقاب في بعض الحالات إلى استخدام العقاب البدني مع الأطفال وهو أمر مرفوض تربوياً وعلمياً لأنّه يؤثر في نفسية الطفل على المدى الطويل. ولذلك فإنّ هناك أساليب تربوية أكثر فعالية لمعاقبة الطفل دون إهانته أو التسبب له بأذى نفسي أو جسدي.
    1- الوقت المستقطع هو البديل الصحي الأكثر شيوعاً للضرب، هذه الطريقة فعالة ومؤلمة بعض الشيء. من الصعب الجلوس على بُعد خطوات بينما يلعب أخيكِ بأفضل ألعاب. عادة ما يسبق الوقت المستقطع تحذيرات وتنبيهات حادة من الوالدين، التي معها ممكن أن يعتذر الطفل عما بدر منه حتى قبل اللجوء إلى تطبيق العقاب عليه. يكون الوقت حسب عمر الطفل، هذه الطريقة لا تصلح للأطفال الأقل من عمر ثلاث سنوات. يمكنك تطبيق هذه القاعدة حتى في حال غياب الوالدين من المنزل. الطريقة سهلة جداً تتمثل في إرسال الطفل إلى غرفته إذا تصرف بشكل سيئ حتى خلال النشاط العائلي يمكنك ببساطة إرساله إلى غرفته لبقية المساء، لكن تأكدي من أنك ترسلينه إلى غرفته للعقاب لا للعب على هاتفه أو جهاز الكمبيوتر. يعد الوقت المستقطع أسلوب تربوي قوي وغير مؤدي في ترسانة الانضباط.
    2- المناقشة والحوار يجب أن يكون لديكِ الطاقة الكاملة للمناقشة. يجب أن تضعي نصب عينيكِ أن مناقشتكِ مع طفلكِ يجب أن تكون هادئة. أخبريه أنكِ تحتاجين بضع دقائق لأجل إجراء نقاش جاد حول سلوكه، لا تنسي أن أسلوبكِ الهادئ والصارم في نفس الوقت سيجعله يستمع بعناية أكبر. تعد المناقشة استراتيجية ممتازة ذات فاعلية مع الأطفال الأكبر سناً وخاصة المراهقين. بنهاية المناقشات سيتذكر طفلكِ عاقبة كل سلوك ليتفادى ذلك في المستقبل. -
    3-حرمانه من الأشياء التي يحبها
    يمكنكِ اتباع أسلوب الحرمان وذلك عن طريق حرمان الطفل من الأشياء التي يحبها. مثال يمكنكِ حرمانه من الحلوى المفضلة لديه. في حالة شكوى طفلكِ بسبب عدم حصوله على الحلوى بسرعة، ارجعيها مرة أخرى مكانها. حتى يتعود على طلب الأشاء بلباقة أكثر. يمكنك القيام بالأمر بشكل تدريجي، أولًا برفع الحلوى مثلًا إلى المخزن لوقتٍ لاحق أو في حال تماديه منعه من تناولها لأسبوع أو أقل أو أكثر حسب ما ترينه مناسب. يجب عليكِ أن تكوني حاسمة في هذا الأمر، عندما تأخذين شيئاً ما بعيداً ويبدأ في الأنين ثم يتطور الأمر ليصبح نوبة غضب كاملة وتعيدها إليه مرة أخرى، وحدكِ من سيعاني لأنه سيكون عليكِ البدء في الأمر من جديد.
    4- مضاعفة الأعمال
    لا يزال المثل القديم القائل «الجزاء من جنس العمل» قابل للتطبيق اليوم. إذا تسبب طفلكِ في فوضى عمداً. بدلًا من الضرب أو حتى عقابه بإرساله إلى غرفته. الحل هنا واضح وبسيط هو التنظيف. اطلبي منه بنبرة صارمة وحادة غير قابلة للمناقشة، أن يقوم بتنظيف كل الفوضى التي تسبب فيها، حتى يتعلم ويدرك كم الأمر مزعج ومتعب أن تنظف فوضى الآخرين. 5- إلغاء الرحلات أو الحفلات إذا كنتِ تخططين لرحلة عائلية إلى الشاطئ أو نزهة ما... حدث لا طالما سعي وانتظره الطفل. هنا لديكِ إمكانية إلغاء البرنامج العائلي المتوقع. إلغاء حدث كبير للطفل مثل رحلة أو عطلة كاملة يمثل عقاب كبير الأثر على الطفل. كما يمكنكِ أيضاً إلغاء الأحداث الصغيرة مثل رحلات إلى الحدائق أو السماح له بجلب أصدقائه للمنزل. عند تهديدك الطفل بإلغاء الحدث، يجب عليكِ بعد ذلك إكمال ذلك بشكل ثابت، لأن هذا ليس عقاباً يجب اعتباره خفيفاً وحتى يتسنى لطفلكِ استيعاب أنكِ لا تمازحينه. *
    فاطمة سلمان الصقر




    التعديل الأخير تم بواسطة صدى المهدي; الساعة 04-08-2019, 09:09 PM.

    تعليق


    • #3
      الزوجة التي تنقل كل شيء عن صديقاتها لزوجها

      اكتب راي ف الموضوع المهم جدا
      كلنا عندنا صديقات ونعتز بهم جدا
      اتكلم عن نفسي عندي صديقات من ايام الجامعة ولازلت اتواصل معهم منهم من خارج العراق ومنهم داخله
      اعتز بهم جميعا
      مع الاسف اسمع ان اسرار البنات اوالصديقات تنقل الى الازواج
      طبعا هذا شي خطير جدا وعدم امانة عند البعض
      والله لو اعرف ان اي صديقة تنقل اي شي بسيط عني الى زوجها اقاطعها فورا

      ونصيحة لكل البنات ليس كل من تعرفيها هي صديقة وتقدري تعطي لها اسراراك حفظي ع الي يخصك في صندوق خاص بك داخل نفسك ولاتبوحي به الى احد
      نتيجة مضمونة حت لاتقعي في مثل هذ المشكلة


      تعليق


      • #4
        كانت امي..

        لكل شهر من اشهر السنة الهجرية هنالك اعمال وطقوس خاصة بها ولشهرذي الحجة قدسية خاصة به عند جميع المسلمين فهو شهر مقدس وفيه عدة مناسبات واعمال يؤديها المسلمين يشاركون الحجاج في حجهم وان لم يسافروا معهم ويجازيهم الله عليها ،كالادعية والصلاة والتسبيح والاستغفار ،وكانت لامي مسبحة خاصة كنت اراها بعد ان تعمل التسبيح بها تعلقها على مسمار مثبت على الحائط وكلما همت بالتسبيح انزلتها وسبحت بها ،وكانت مصنوعة من تربة الحسين .ع. وكانت لهامنزلة خاصة من دون سبح امي المتعددة الاحجام والالوان ،ونادرا ما ارى يدي امي فارغة من السبحة ، كانت تلك السبحة عزيزة عند امي لانهاتذكرها بالحسين وزيارة عرفات التي لا تفوتها كل عام ، وسالت امي ذات يوم ما سر هذه السبحة قالت اهدتها لها جدتي عندما زارت كربلاء وهي متوجهة لحج بيت الله الحرام وكان الحاج يمر في طريقه لزيارة الحسين .ع. قبل التوجه للحج للتبرك وبعدها يتوجه للديار المقدسة وعند توديعها ،اعطت امي هذه السبحة وقالت لها اكثري من ذكر الله فيها وكلما انتهيت من التسبيح علقيها حتى لا تضيع منك وانا لا ازال احتفظ بسبحة جدتك واحفظ وصيتها ، قلت لها الا احصل على سبحة منك يا امي ،قالت انشاالله عند زيارتي للحسين .ع. اجلب لك سبحة،وفعلا حصلت على مرادي ولا زلت احتفظ بها وكلما انتهيت من تسبيحي اعلقها على الحائط واشم رائحة تربة الحسين فيها وعبق امي وتسبيحها الذي استمر معي ولم ينقطع رغم رحيلها ،رحمك الله يا امي واسكنك فسيح جنانه بشفاعة الحسين .ع.

        تعليق


        • #5
          كيف نجيب لامام صاحب الزمان

          لابد للمرء من مخالطة الناس ومعاشرتهم إلاّ من حذّر منه أهل البيت عليهم السلام وهم البخيل والأحمق والفاجر والكذاب، ولأن الكذاب هو محل حديثنا نورد هذا التحذير الذي ورد عن الإمام الصادق عليه السلام: «لاَ تَسْتَعِنْ بِكَذّابٍ… فَإنَّ الكَذّابَ يُقَرِّبُ لَكَ البَعيدَ، وَيُبَعِّدُ لَكَ القَريبَ»[15].
          🌺🍂🌺🍂🌺🍂🌺
          ولكي تجمع النصائح كلها وتعيش حلاوة الفضيلة وتنال خير الدنيا والآخرة ما عليك إلا أن تترك الكذب مع الله تعالى ومع رسوله صلى الله عليه وآله وسلم وأهل بيته الطاهرين عليهم السلام ومع نفسك ومع الناس أجمعين.🍃🌻

          تعليق

          المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
          حفظ-تلقائي
          Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
          x
          إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
          x
          يعمل...
          X