إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الثلاثاء / 6 / 8 / 2019 موعدكم مع برنامج " اسوار النور "

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الثلاثاء / 6 / 8 / 2019 موعدكم مع برنامج " اسوار النور "

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اللهم صل على محمد وال محمد






    موعدكم مع البرنامج المباشر " اسوار النور "

    والذي يأتيكم كل ثلاثاء الساعة العاشرة والنصف صباحا .

    إعداد وتقديم : هند الفتلاوي
    إخراج : خديجة الموسوي




    الموضوع : " انواع وشروط الحجاب "

    هل الحجاب منحصر باللباس والزينة ام هناك معنى اوسع ؟ ؟






    نرجو لكم متابعة طيبة




  • #2


    يجب أن نراقب أنفسنا. والسيدات العزيزات أيضاً يجب أن يراقبن أنفسهن، والفتيات الشابات أيضاً يجب أن يراقبن.

    هذه الحياة تنقضي، ملذاتها وصعابها تنقضي بطرفة عين.

    إنّكم في فترة الشباب لا تدركون هذا الكلام جيداً. الإنسان في فترة الشباب يتصوّر أنّ الدنيا ثابتة وساكنة، وأنّه هكذا هو الأمر دائماً. حينما تصلون إلى أعمارنا وتلقون نظرة تجدون كم الدنيا سريعة الانقضاء، تنقضي بطرفة عين، وفي ذلك الجانب: ?وَإِنَّ الدَّارَ الْآخِرَةَ لَهِيَ الْحَيَوَانُ?9، الحياة هناك، (ذَلِكَ الَّذِي يُبَشِّرُ اللَّهُ عِبَادَهُ) - التي قرئت اليوم في جملة الآيات الكريمة - وهناك البشارات الإلهية.

    من أجل العالم هناك ومن أجل صيانة عزة البلاد وتقدمها، على النساء أن يراقبن وضع الحجاب والعفاف والضوابط والالتزام، هذا واجب, فالاستعراض والتمظهر بالزينة لحظة واحدة، وآثاره السيئة على البلاد وعلى المجتمع وعلى الأخلاق، وحتى على السياسة، آثار تخريبية دائمة. والحال أن مراعاة العفاف والحدود الشرعية في سلوك السيدات وتحركاتهن حتى لو كان فيه صعوبة فهي صعوبة قصيرة الأمد لكن آثاره عميقة باقية. السيدات أنفسهن يجب أن يراقبن بدقة قضية الحجاب والعفاف. فهذا من واجبهن وفخر لهن، ويمثّل شخصيتهن.

    الحجاب مدعاة لرفعة شخصية المرأة وحريتها، خلافاً للدعايات البلهاء والسطحية للماديين، ليس الحجاب مدعاة لأسر المرأة. المرأة بتركها حجابها وبتعرية الشيء الذي أراد الله تعالى والطبيعة أن تستره، إنمّا تصغر نفسها وتحطّ من قدرها وتهين نفسها. الحجاب وقار ورصانة وقيمة للمرأة، إنّه رجحان كفة سمعتها واحترامها. ينبغي معرفة قدر ذلك حق المعرفة، ويجب تقديم الشكر للإسلام لقضيّة الحجاب هذه، فهذا من النعم الإلهية.
    من كتاب
    الحجاب ف الاسلام - شبكة المعارف الاسلامية

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
      جاء الاسلام وصان المرأة واعاد لها حشمتها بعد ان اصبحت مبتذلة ومصدر للشهوة وحتى الاتجار ،فكانت ترق وتقن وتباع بازهد الاسعار ،وليس لها اي حقوق بل حتى لايحق لها الاعتراض او التذمر ،فكل شيئ مفروض عليها ،كل ذلك كانت تعاني منه المراة قبل الاسلام ،وامر الاسلام ان تكون المراة جوهرة مصانة ومحترمة جسدا ودينا وعقلا وتصرفا ومكنونا ، فجعل لها حقوق وعليها واجبات وحفظها من كل سوء ومنع من ان تطالها ايادي المغرضين الا بالحلال وكساها بلباس العفة والعفاف ،فلم تصبح سهلة المنال ،كل تلك كانت حقوق للمراة ،اما الواجبات التي تضمن لها استمرار وحفظ تلك الحقوق هو التزامها بان تحفظ نفسها وتصوت عفتهاوتتجلى بالعفاف عليها الا تثير الشهوة وتبرز مفاتنها وذلك ماديا ومعنويا ،بن ترتدي الحجاب الذي فرضه الاسلام عليها وان تتحصن وتبتعد عن نزوات الشيطان والا ترفع صوتها الا اذا غبن حقها او انتهك وان تمشي الهوينة وان تتكلم بصوت غير منغم وان تمتاز ملابسها بالحشمة والوقار ،فهي بذلك تنال رضا الله ،ويسعى الرجل لان تكون له بالحلال وتمون افضل عطية منحها الله له لانها سوف تكون اهلا لصون الاسرة وتقيتها والى الله اقرب والى قلب الرجل افضل ،فكوني جوهرته التي يصونها ويخاف عليها من كل شيئ ....
      مل هذا لانك سيدة الكون بعفافك واميرة في بيت زوجك ومتربعة على عرش قلبه ..

      تعليق


      • #4
        الحجاب الظاهري ، فهو الحجاب الذي أمر الله عز و جل الفتيات و النساء الإلتزام بمواصفاته كساتر للبدن أمام الرجال غير الزوج و المحارم ، و قد أمر به في القرآن الكريم ، و أكدته أحاديثالنبي المصطفى ( صلى الله عليه و آله ) و الأئمة المعصومون ( عليهم السلام ) .
        🧕🌀🧕🌀🧕🌺
        و قد فصَّل الفقهاء المراجع بيان ذلك ، و نحن نُشير الى حدوده بإختصار .
        🌀🌀🌀🌀🌀
        الواجب في إرتداء الحجاب هو ستر الفتاة أو المرأة لكافة أجزاء بدنها ما عدا الوجه و الكفين عن غير الزوج و المحارم ، و لا خصوصية للجلباب في الحجاب إذا حصل الستر بغيره .

        نعم يجب أن تتوفر في الساتر ( الحجاب ) الأمور التالية :
        1- أن لا يكون مثيراً .

        2- أن لا يكون ضيقاً بحيث يُظهر مفاتن البدن .

        3- أن لا يكون رقيقاً بحيث يُرى من خلاله ما يجب ستره

        و هنا لا بُدَّ أن نذَكِّر بأن ستر القدمين أيضاً واجب من الأجانب ، و لا فرق في ستره بالجورب أو بغيره .

        و من الواضح أنه كلما كان الحجاب محتشماً كان أفضل .

        و أما الحجاب الباطني : فهو ما أمر الله عز وجل به الفتاة و المرأة كما أمر به الشباب و الرجال أيضاً في القرآن الكريم و أكدته أحاديث نبيه الكريم محمد ( صلى الله عليه و آله ) و الأئمة المعصومون ( عليهم السلام ) .

        و المقصود بالحجاب الباطني هو ما يحجب الانسان عن الرذيلة و الفساد و كل ما يسخط الله ، أي العفة و الحشمة و غض البصر ، و الحجاب الباطني هو الحجاب الذي يتعلق بسلوك الفتاة و المرأة ، و كذلك الفتى و الرجل ، و هو الأهم ، حيث أن كل من الحجابين مكمل للآخر ، و لا معنى للحجاب الحقيقي إلا بمراعاتهما معاً 🧕🌀💧🌀

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
        x
        يعمل...
        X