إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

Update

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • Update

    اللهم صل على محمد واله الطاهرين
    مصطلح في عالم الالكترونيات والرقميات ، يستعمل لتحسين عمل النظام الذي يراد له تحسين ادائه، فالتحديث(( Update ))يختص بإصلاح بعض المشاكل والأخطاء الصغيرة، واضافة تحسينات بسيطة مجانية للنظام او البرنامج نفسه.
    هل نحن حدثنا انفسنا يومياً بتحديثات بيانات نظام بدننا وانفسنا وبشكل يومي ومجاني وسهل وبسيط؟ لماذا لا نحاول ذلك؟ وبعضنا لا يقوم بشرف المحاولة،ثم نحاول بأصرارعدم العود وتكرار ادخال الفيروسات والمواد الضارة لأنفسنا .
    الانسان عادة اذا تعرض بدنه لسوء او فيروس او جرثومة ما ، يهرع لطبيب البدن ليتخلص نهائيا من ذلك وبشكل سريع ، في حين ان البعض يتعرض يوميا للعطب والعطل النفسي المباشر بسبب الشبهات والاشكالات الدينية والاجتماعية ولا يحرك ساكنا اتجاه علاجها، حتى لو كان العلاج متوفر بشكل مجاني .
    على الانسان ان يحسن من نظامه، و ان يقوم بحامايته كي يخرج من هذه المعركة بسلام منتصرا، ويعيش بهدء وراحة بال ،أو على اقل تقدير يعيش باطمئنان و آمان في هذه الحياة الفانية .
    ديننا الحنيف يقدم لنا تحديثا الا وهو الصلاة اليومية
    فعن امير المؤمنين (عليه السلام) قال : سمعت حبيبي رسول الله (صلى الله عليه واله ) يقول:.
    إنما منزلة الصلوات الخمس لأمتي كنهر جار على باب احدكم ، فما يظن أحدكم لو كان في جسده درن ، ثم اغتسل في ذلك النهر خمس مرات أكان يبقى في جسده درن ؟
    فكذلك والله الصلوات الخمس لأمتي .
    [1]
    فالصلاة عبارة عن تحديث يومي لنظام البدن والروح في الانسان ، لان كل اجزائها وشرائطها التي تبدأ بالوضوء وتنهي بالتسليم ، لها تأثير واضح من الناحية الايجابية في تغير الانسان نحو الافضل.

    فالوضوء طهارة ونظافة، والنية تقوية للقلب ، واستقبال القبلة توجه وانضباط ، والذكر يهذب الفكر، والركوع والسجود عبادة وخضوع ونشاط ، والتشهدات اقرار واصرار، والسلام نبوة وذكرٌ للمؤمنين والملائكة.

    فسبحانه من قال (
    إِنَّ الصَّلَاةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَابًا مَوْقُوتًا)[2] وعز من قال (وَأَقِمِ الصَّلَاةَ إِنَّ الصَّلَاةَ تَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ)[3] وتعالى من قائل( إِنَّنِي أَنَا اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنَا فَاعْبُدْنِي وَأَقِمِ الصَّلَاةَ لِذِكْرِي)[4].


    [1] مجمع البيان ج4ص201[2] سورة النساء الاية103
    [3] سورة العنكبوت الاية 45[4] سورة طه الاية14
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X