إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ما ينفع للوقاية من البهق

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ما ينفع للوقاية من البهق

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    *******************
    اولا الاخذ بالتالي:
    1-عن الإمام الصادق (عليه السلام)لو علم الناس ما في السنا لبلغوا كل مثقال منه بمثقالين من ذهب! أما إنه أمان من البهق والبرص والجذام والجنون والفالج واللقوة...
    ويؤخذ مع الزبيب الأحمر الذي لا نوى له ويجعل معه هليلج كابلي وأصفر وأسود أجزاء سواء يؤخذ على الريق مقدار ثلاثة دراهم وإذا أويت إلى فراشك مثله وهو سيد الأدوية.
    ثانيا الأبتعاد عن التالي:
    2-عن الإمام الرضا (عليه السلام)أكل المملوحة واللحمان المملوحة وأكل السمك المملوح بعد الحجامة والفصد للعروق يولدا البهق والجرب.
    السنا: نبات شجيري من الفصيلة القرنية، زهره مصفر، وحبه مفلطح رقيق كلوي الشكل تقريبا، إلى الطول، يتداوى بورقه وثمره وأجوده الحجازي ويعرف بالسنا المكي (المعجم الوسيط، ج 1 ص 457
    الإهليلج: شجر ينبت في الهند وكابل والصين، ثمره على هيئة حب الصنوبر الكبار (المعجم الوسيط، ج 1 ص 32). وهو على أقسام منه أصفر ومنه أسود وهو البالغ النضيج، ومنه كابلي، وله منافع جمة ذكرها الأطباء ، في كتبهم منها أنه ينفع من الخوانيق، ويحفظ العقل، ويزيل الصداع باستعماله مربى (تاج العروس ج 3. ص 51)
    المصادر:
    1/مكارم الأخلاق، ج 1، ص 409
    2/طب الإمام الرضا (عليه السلام)، ص64
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X