السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صل على محمد وال محمد
**********************
هل يمكن ان تتكرر علامات الظهور في أزمنة متعددة ؟؟
بمعنى ان تحدث معظم علامات الظهور التي ذكرتها الروايات في زمن ما ثم لاتكتمل بالظهور المقدس للامام المهدي (عج) !!!
وبعد مدة من الزمن تتكرر نفس العلامات وتكتمل وحينها يظهر الامام المهدي(عج)
بما ان النبي واهل بيته (عليهم السلام) علمهم من الله تعالى وهم يخبرون بما عندهم من علم الله تعالى الذي اطلعهم عليه
فانهم بخبرون بما سيكون من المستقبل الغيبي الذي عند الله في اللوح المحفوظ ولس قولا من عندياتهم
مع ملاحظة المحتوم وغير المحتوم من الاحداث
وقد ذكر اهل البيت (عليهم السلام) ذلك وقسموا العلامات الى محتوم و غير محتوم (موقوف)
وبما ان اهل البيت (ع) قالوا انها علامات لظهور الثاني عشر من السلسلة المباركة (القائم المهدي-ارواحنا فداه)
فان للعلامات التي ذكروها مواصفات هي:
1- انها غير متكرر ومعتادة
وهذا يعني انها علامة مميزة وغير متكررة فمثلا لايصح ان يكون شروق الشمس او غروبها علامة لانه حدث متكرر يوميا
2- ان هذه العلامات متسلسلة ومترابطة
بمعنى انها تحدث واحدة تلو الاخرى بالترتيب الذي ذكره النبي واهل البيت (ع) حيث وصفوها (نظام كنظام الخرز يتبع بعضها بعضا)
وكمثال رواية الامام الباقر (ع):
قال في رواية طويلة(خروج السفياني واليماني والخراساني في سنة واحدة، في شهر واحد، في يوم واحد نظام كنظام الخرز يتبع بعضه بعضا.
غيبة النعماني: ص 253 ب 14 ح
3- انها تقع في اماكن جغرافية مختلفة وليست في مكان واحد؛
بمعنى انها تتوزع على بلدان ذكرها اهل البيت (ع) فهناك احداث في الشام
وفي نفس الوقت في الحجاز
وفي نفس الوقت في خراسان(ايران) وفي نفس الوقت في (اليمن)
وفي نفس الوقت في العراق
وفي نفس الوقت في بلاد الروم(الغرب وامريكا وو)
والخ من البلدان والاماكن التي ذكرتها الروايات
4- هناك بعظ العلامات الاعجازية التي لايمكن لاحد ان يُحدثها الا الله تعالى او أولياءه الخاصين
بمعنى هناك قسم من العلامات عبارة عن معجزة لايستطيع الناس الاتيان بها لانها تخرق قوانين الطبيعة المعهودة كالصيحة الجبرائيلية والخسف في البيداء مثلا.
5- لانتصور ان اهل البيت (حاشاهم ) يضللوننا فيعطونا علامات تجعلنا نقول(بعد دراستها والعلم بها) انها هي هي تحدث امامنا
وبعد ذلك يتضح انها تشبهها بالضبط وليست هي
فهذا مستبعد جدا ممن انقذونا
اللهم صل على محمد وال محمد
**********************
هل يمكن ان تتكرر علامات الظهور في أزمنة متعددة ؟؟
بمعنى ان تحدث معظم علامات الظهور التي ذكرتها الروايات في زمن ما ثم لاتكتمل بالظهور المقدس للامام المهدي (عج) !!!
وبعد مدة من الزمن تتكرر نفس العلامات وتكتمل وحينها يظهر الامام المهدي(عج)
بما ان النبي واهل بيته (عليهم السلام) علمهم من الله تعالى وهم يخبرون بما عندهم من علم الله تعالى الذي اطلعهم عليه
فانهم بخبرون بما سيكون من المستقبل الغيبي الذي عند الله في اللوح المحفوظ ولس قولا من عندياتهم
مع ملاحظة المحتوم وغير المحتوم من الاحداث
وقد ذكر اهل البيت (عليهم السلام) ذلك وقسموا العلامات الى محتوم و غير محتوم (موقوف)
وبما ان اهل البيت (ع) قالوا انها علامات لظهور الثاني عشر من السلسلة المباركة (القائم المهدي-ارواحنا فداه)
فان للعلامات التي ذكروها مواصفات هي:
1- انها غير متكرر ومعتادة
وهذا يعني انها علامة مميزة وغير متكررة فمثلا لايصح ان يكون شروق الشمس او غروبها علامة لانه حدث متكرر يوميا
2- ان هذه العلامات متسلسلة ومترابطة
بمعنى انها تحدث واحدة تلو الاخرى بالترتيب الذي ذكره النبي واهل البيت (ع) حيث وصفوها (نظام كنظام الخرز يتبع بعضها بعضا)
وكمثال رواية الامام الباقر (ع):
قال في رواية طويلة(خروج السفياني واليماني والخراساني في سنة واحدة، في شهر واحد، في يوم واحد نظام كنظام الخرز يتبع بعضه بعضا.
غيبة النعماني: ص 253 ب 14 ح
3- انها تقع في اماكن جغرافية مختلفة وليست في مكان واحد؛
بمعنى انها تتوزع على بلدان ذكرها اهل البيت (ع) فهناك احداث في الشام
وفي نفس الوقت في الحجاز
وفي نفس الوقت في خراسان(ايران) وفي نفس الوقت في (اليمن)
وفي نفس الوقت في العراق
وفي نفس الوقت في بلاد الروم(الغرب وامريكا وو)
والخ من البلدان والاماكن التي ذكرتها الروايات
4- هناك بعظ العلامات الاعجازية التي لايمكن لاحد ان يُحدثها الا الله تعالى او أولياءه الخاصين
بمعنى هناك قسم من العلامات عبارة عن معجزة لايستطيع الناس الاتيان بها لانها تخرق قوانين الطبيعة المعهودة كالصيحة الجبرائيلية والخسف في البيداء مثلا.
5- لانتصور ان اهل البيت (حاشاهم ) يضللوننا فيعطونا علامات تجعلنا نقول(بعد دراستها والعلم بها) انها هي هي تحدث امامنا
وبعد ذلك يتضح انها تشبهها بالضبط وليست هي
فهذا مستبعد جدا ممن انقذونا
تعليق