إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فضل زيارة الإمام الحسين عليه السلام في ليلة الجمعة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فضل زيارة الإمام الحسين عليه السلام في ليلة الجمعة

    ورد في الاحاديث الشريفة في زيارة الإمام الحسين عليه السلام بشكل عام مما لا يحصى فضله و اجره لمن زاره صلوات الله عليه فورد في الاحاديث في زيارة الحسين صلوات الله عليه، فانّها تعدل ألف حجّة وألف عمرة وألف جهاد بل تفوقها، والاحاديث في كثرة فضل زيارته (عليه السلام) كثيرة و منها ما روي عن الرسول محمد صلى الله عليه واله قال: _عندما نزل جبرئيل وكان النبي صلى الله عليه و آله ساجد يشكر الله عز وجل فكلمه عن ما يجري عليهم من ظلم و جور _(...وأما الحسين فانه يظلم ويمنع حقه وتقتل عترته وتطؤه الخيول وينهب رحله وتسبى نساؤه وذراريه ويدفن مرملا بدمه ويدفنه الغرباء. فبكيت وقلت وهل يزوره أحد ؟ قال_جبرئيل_ يزوره الغرباء قلت: فما لمن زاره من الثواب ؟ قال: يكتب له ثواب ألف حجة وألف عمرة كلها معك، فضحك)بحار الانوار ج 98 ص 44.

    عن أبي عبد الله عليه السلام قال: ما من أحد يوم القيامة إلا وهو يتمنى أنه من زوار الحسين بن علي عليه السلام لما يرى مما يصنع بزوار الحسين من كرامتهم على الله .كامل الزيارات ص 135.

    و اما ما يختص في زيارة الامام الحسين عليه السلام في ليلة الجمعة فانه لا يخفى على القارئ كثرة الروايات التي وردت في زيارته صلوات الله عليه في هذه الليلة و منها عن كعب الاحبار...، يسألونه عن الملاحم التي تظهر في آخر الزمان، فصار كعب يخبرهم بأنواع الاخبار والملاحم والفتن التي تظهر في العالم، ثم قال: وأعظمها فتنة وأشدها مصيبة (التي) لا تنسى إلى أبد الآبدين (هي) مصيبة الحسين عليه السلام وهي الفساد الذي ذكره الله تعالى في كتابه المجيد حيث قال: " ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت ايدي الناس " وإنما فتح الفساد بقتل هابيل بن آدم، وختم بقتل الحسين عليه السلام أولا تعلمون أنه يفتح يوم قتله أبواب السماوات ويؤذن السماء بالبكاء فتبكي دما، فإذا رأيتم الحمرة في السماء قد ارتفعت، فاعلموا أن السماء تبكي حسينا. ...فإذا كانت ليلة الجمعة ينزل إليها تسعون ألف ملك يبكون على الحسين عليه السلام، ويذكرون فضله وإنه يسمى في السماء: حسينا المذبوح، وفي الارض: أبا عبد الله المقتول..._العوالم للشيخ عبد الله البحراني ج2 ص119 _.

    فلزيارته صلوات الله عليه أجر عظيم عند الله تعالى لا يحصى، و لا يخفى علينا كيفية زيارة الامام الحسين عليه السلام في ليلة الجمعة التي وردت في الاحاديث الشريفة و التي كيفيتها و آدابها وهي عديدة نقتصر منها على امور :

    أولاًَ:آداب الزيارة:

    الاوّل : الغُسل قبل الخروج لسفر الزّيارة .

    الثّاني : أن يتجنّب في الطّريق التكلّم باللّغو والخصام والجدال .

    الثّالث : أن يغتسل لزيارة الائمة (عليهم السلام) وأن يدعو بالمأثورة من دعواته، وستذكر في أوّل زيارة الوارث .

    الرّابع : الطّهارة من الحدث الاكبر والاصغر .

    الخامس : أن يلبس ثياباً طاهرة نظيفة جديدة ويحسن أن تكون بيضاء〰️〰️〰️〰️〰️〰️〰️〰️〰️〰️🍃♦️🍃♦️🍃♦️🍃هنيالة اليجي ويتعنه ويزورة🔹️♦️ ولديارة يصل الروح مسرورة♦️🔸️يكضيه والحاجة العندك يكضيه

  • #2
    الأخت الفاضلة ارض البقيع . أحسنتِ وأجدتِ وسلمت أناملكِ على نشر هذا الموضوع عن فضل زيارة الامام الحسين (عليه السلام) في جميع الأوقات وفي ليالي الجمعة المباركة . جعل الله عملكِ هذا في ميزان حسناتكِ . ودمتِ في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X