إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

خالد بن الوليد لا يتأثر بالسم أبدا ، والنبي الاكرم محمد (ص) يتأثر به ؟؟؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • خالد بن الوليد لا يتأثر بالسم أبدا ، والنبي الاكرم محمد (ص) يتأثر به ؟؟؟

    خالد بن الوليد لا يتأثر بالسم أبدا ، والنبي الاكرم محمد (ص) يتأثر به ؟؟؟
    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وال محمد .

    من المعلوم ان النبي واهل البيت (ع) لا يقاس بهم احد ، وليس غرضي من هذه المقالة هو قياس النبي الاكرم محمد (ص) بخالد بن الوليد ، بل غرضي هو كشف حقيقة من سم النبي محمد (ص) ؟؟؟ من خلال عرض ما تعرض له النبي (ص) وما تعرض له خالد بن الوليد ، ومن المعلوم ان كلاهما تعرض للسم بحسب الروايات الصحيحة الا ان النتيجة اختلفت فالنبي (ص) تأثر بالسم وخالد بن الوليد لم يتأثر به ، واختلاف النتائج مع ان السم واحد يكشف على ان هناك حقيقة قد اخفيت عن الجميع وتدعونا لعدة تساؤلات :

    1 - هل يمكن ان يكون خالد بن الوليد اكثر كرامة عند الله من النبي محمد (ص) بحيث يتناول خالد السم ولا يتأثر به ابدا ، والنبي (ص) يتناول السم فيتأثر به - ولو بعد حين - ويموت على اثره شهيدا مسموما ؟؟؟
    2 - يقولون ان النبي (ص) مات شهيدا على اثر السم الذي وضعته اليهودية في لحم الشاة التي اكلها بخيبر ولكن لم يظهر اثر السم في حينه بل ظهر أثره بعد ثلاث او اربع سنوات في جسد النبي (ص) وشاء الله ان يكون النبي (ص) مسموما شهيدا ، أقول : لماذا يصرون على ان النبي (ص) تأثر بنفس ذلك السم الذي وضعته اليهودية ، ولماذا لا نجعل تناول النبي محمد (ص) لسم اليهودية وعدم تأثره به كرامة له - كما نسبوا ذلك لخالد بن الوليد - ومن ثم انه (ص) تعرض للسم مرة ثانية وبسم أخر - غير سم اليهودية - فأستشهد به مسموما شهيدا كما تشير بعض الروايات الى ذلك .
    3 - قال الدكتور عدنان ابراهيم وهو من علماء اهل السنة والجماعة : الاثر (الحديث) الذي أخرجه الإمام البخاري في صحيحه عن عائشة وفيه أنها قالت ما سمعتم - ( يا عائشة ما أزال أجد ألم الطعام الذي أكلت بخيبر – أي الطعام المسموم - ، فهذا أوان أن انقطع أبهري منه ) .
    هذا الأثر ليس أثراً صحيحاً ، لماذا ؟ لأن البخاري أخرجه مُعلَّقاً ( مرسلا ) ، أخرجه مُعلَّقاً ولم يُخرِجه موصولاً ........... الى ان يقول : قال الحافظ ابن حجر في فتح الباري شرح صحيح البخاري وله شاهدان ، لكنهما مُرسَلان أيضاً .


    4 - كلى النقطتين ( 1 و2) على تقدير وفرض ان النبي محمد (ص) قد تناول من لحم الشاة المسموم ، ولكن هناك بعض الروايات تشير وتصرح الى انه (ص) علم بان لحم الشاة مسموما فلم يتناول منه شيئا فكيف يتأثر بشيء مسموم اذا لم يتناول منه شيئا !!!!!!
    5 - لماذا امتنع النبي (ص) ان يشرب من الدواء الذي قدموه له ؟؟؟ ولماذا لم يسمعوا ويطيعوا كلام النبي (ص) واعطوه الدواء قهرا وجبرا ؟؟؟ ولماذا امر النبي (ص) بعد افاقته جميع من كان حاضرا في بيته للشرب من ذلك الدواء مع امتناعهم عن شرب شيء منه ؟؟؟ !!! علما ان الدواء اذا لم يكن نافعا فهو غير ضار في اغلب واكثر الاحيان .

    *** خالد بن الوليد يتناول السم ولا يتأثر به !!!
    في كتاب شرح أصول اعتقاد أهل السنة والجماعة ، ج 9 ، ص 152 ، سياق ما روي من كرامات أبي سليمان خالد بن الوليد المخزومي رضي الله عنه :
    94 - أخبرنا عيسى بن علي ، أنا عبد الله بن محمد البغوي ، قال : ثنا محمد بن حسان السمتي ، قال : ثنا سفيان بن عيينة ، قال : ثنا بيان ، وإسماعيل بن أبي خالد ، عن قيس بن أبي حازم ، قال : شهدت خالد بن الوليد - رضي الله عنه - بالحيرة أتي بسم ، فقال : ما هذا ؟ قالوا : سم ساعة ، قال : " بسم الله " ، ثم ازدرده . - 1 - . سنده حسن .

    *****************
    الهوامش :
    1 - ازدرده : اي ابتلعه سريعا .

    التعديل الأخير تم بواسطة المرتجى; الساعة 29-08-2019, 11:53 AM.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X