إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من كلمات الامام الحسين (ع) بوجه السلطان الجائر .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من كلمات الامام الحسين (ع) بوجه السلطان الجائر .

    بسم الله الرحمن الرحيم

    وبه نستعين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين .
    ان من اعظم وافضل الجهاد هو كلمة حق عند سلطان جائر (1) ، والامام الحسين (ع) جمع بين جهاد الكلمة وجهاد السيف مقدما جهاد الكلمة - بوجه الفساق والفاسدين العابثين في الدين - على جهاد السيف وفي عدة مواضع ومواقف مشهورة ومنها :

    دعا الامام الحسين (ع) بدواة وبيضاء وكتب إلى أشراف الكوفة (2) ممن كان يظن أنه على رأيه :

    بسم الله الرحمن الرحيم من الحسين بن علي إلى سليمان بن صرد والمسيب بن نجبة ، ورفاعة بن شداد ، وعبد الله بن وأل ، وجماعة المؤمنينأما بعد : فقد علمتم أن رسول الله صلى الله عليه و آله قد قال في حياته : ( من رأى سلطانا جائرا مستحلا لحرم الله ، ناكثا لعهد الله ، مخالفا لسنة رسول الله ، يعمل في عباد الله بالاثم والعدوان ثم لم يغير بقول ولا فعل ، كان حقيقا على الله أن يدخله مدخله ) . وقد علمتم أن هؤلاء القوم قد لزموا طاعة الشيطان ، وتولوا عن طاعة الرحمن ، وأظهروا الفساد وعطلوا الحدود ، واستأثروا بالفيئ ، وأحلوا حرام الله ، وحرموا حلاله ، وإني أحق بهذا الأمر لقرابتي من رسول الله صلى الله عليه وآله ....... الخ . (3) .


    ~~~~~~~~~~~~~~~~~~



    (1)
    حديث نبوي شريف .


    (2) وقيل ان كلامه هذا (ع) في خطاب له أمام أصحاب الحر الرّياحي الذين التقى بهم وهو طريقه إلى الكوفة . راجع الكامل في التاريخ / لابن الأثير / الجزء 4 / الصفحة 48 .

    (3) بحار الأنوار / العلامة المجلسي / الجزء 44 / الصفحة 381 - 382 .

  • #2
    الأخ الفاضل والزميل العزيز والمشرف الغالي المرتجى . أحسنتم وأجدتم وسلمت أناملكم على كتابة ونشر صوت الإمام الحسين (عليه السلام) الحق بوجه كل سلطان جائر وفاسق . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X