إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لماذا يبكي الأئمة (ع) والشيعة بشدة في اول ليلة من شهر محرم الحرام ؟؟!!

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لماذا يبكي الأئمة (ع) والشيعة بشدة في اول ليلة من شهر محرم الحرام ؟؟!!

    بسم الله الرحمن الرحيم

    وبه نستعين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين .
    اول ليلة يحصل فيها مراسيم تبديل الراية الحمراء الى الراية السوداء التي يتوسطها عبارة ياحسين باللون الاحمر ، ولكن الراية الحقيقية في الحقيقة والواقع تبقى حمراء لم ولن تبدل فالراية الحقيقية هي قميص الامام الحسين (ع) المخرق من ضرب السيوف وغرز رؤوس النبال والرماح في جسده الشريف هذا القميص الذي مليء بدماء سيد الشهداء الامام الحسين (ع) حتى تغير لونه وصار جميعه أحمرا من هذه الدماء هو الذي يرفع كل سنة وكل عام عند بداية هلال شهر محرم الحرام ترفعه الملائكة الكرام ولا يراه الا الشيعة الخلص وأهل البيت (ع) .


    أحد الشيعة سئل الامام الصادق (ع) : سيدي جعلت فداك إن الميت يجلسون له بالنياحة بعد موته أو قتله وأراكم تجلسون أنتم وشيعتكم من اّول الشهر بالمأتم والعزاء على الحسين (ع) . فقال (ع) : ( يا هذا إذا هلّ هلال المحرّم نشرت الملائكة ثوب الحسين (ع) وهو مخرّق من ضرب السيوف وملطّخ بالدماء فنراه نحن وشيعتنا بالبصيرة لا بالبصر فنتفجر دموعاً ) . (1) .

    عظم الله اجورنا واجوركم بقدوم شهر احزان ال محمد وشيعتهم شهر محرم الحرام شهر استشهاد الامام الحسين واولاده وجميع اهل بيته واصحابه (ع) .


    ~~~~~~~~~


    (1) كتاب منهاج البكاء في فجائع كربلاء / الصفحة 22 .

  • #2
    الأخ الفاضل والزميل العزيز والمشرف الغالي المرتجى . أحسنتم وأجدتم وسلمت أناملكم على كتابة ونشر هذه المقالة الرائعة عن بيان سبب البكاء الشديد للأئمة والشيعة في أول ليلة من ليالي شهر محرم الحرام . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X