إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ضرورة نهضة الإمام الحسن عليه السلام 🏴✍🏴

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ضرورة نهضة الإمام الحسن عليه السلام 🏴✍🏴

    ضرورة النهضة

    إن انحراف سلطة معاوية عن مسار الإسلام الصحيح ، يستدعي النهضة لتصحيح المسار ، ولعلّ أبرز مظاهر الإنحراف في عهد معاوية يتمثّل بالنقاط التالية :

    ١ ـ تحريف مبادئ الإسلام ، وايجاد البدع بغية القضاء على الإسلام.

    ٢ ـ إشاعة ثقافة الجبر والخنوع والإستسلام.

    ٣ ـ نهب بيت المال وانفاقه في الأهواء والمصالح الذاتيّة.

    ٤ ـ افساد الأخلاق واشاعة الشراب والمجون والقمار.

    ٥ ـ إحياء العصبيّة القبليّة والقوميّة ، والقيم الجاهليّة.

    ٦ ـ تعيين العناصر الفاسدة وغير المؤهلة لمجرّد انتمائهم للأمويين.

    ٧ ـ التزييف والاعلام الكاذب.

    ٨ ـ اعتقال وسجن وقتل الشخصيّات الإسلاميّة البارزة والثوريّة التي تناصر أهل البيت.

    ٩ ـ أخذ البيعة بالإكراه ليزيد من الناس ومن رؤساء القبائل.

    ونتيجة لكلّ ذلك نجد أنّ الحسين عليه السلام كان يشعر بضرورة الخروج والثورة على سلطان معاوية والحكم الأموي المنحرف عن خطّ الإسلام ونواميس الحقّ والعدل ، لولا التزامه وتقيّده بتنفيذ صلح أخيه الحسن عليه السلام ، ورعايته للعهد الذي أعطاه أخوه الحسن عليه السلام لمعاوية ضمن شروط منها أن لا يخرج عليه لا هو ولا أحد من أهل بيته مادام حيّاً ، وفي نفس الوقت كان ينتظر تفاقم النقمة العامّة على معاوية وعلى الأمويين بصورة عامّة لتكون الثورة أكثر شمولاً وأقرب إلى فرص النجاح ، وهكذا كان.

    فان نبأ هلاك معاوية كان أعظم بشارة تلقاها العالم الإسلامي بالفرح والسرور ، وشعروا بأن كابوساً خانقاً قد زال عن صدورهم حتّى قال يزيد ابن مسعود مبشراً بموته « إن معاوية مات فأهون به والله هالكاً ومفقوداً ، ألا وإنّه قد انكسر باب الجور والإثم ، وتضعضعت أركان الجور ... »*(۱۹). وقال الحسن البصري : « أربع خصال كنّ في معاوية ، لو لم يكن فيه منهنّ إلّا واحدة لكانت مُوبقة : انتزاؤه على هذه الأمّة بالسفهاء حتّى ابتزّها أمرها بغير مشورة منهم وفيهم بقايا الصّحابة وذو الفضيلة ، واستخلافه ابنه بعده سكّيراً خمّيراً ، يلبس الحرير ويضرب بالطنابير ، وادّعاؤه زياداً ، وقد قال رسول الله صلّى الله عليه وآله :*الولد للفراش ، وللعاهر الحجَرُ*، وقتلهُ حُجْراً ، ويْلاً له من حُجْر ! مرّتين »*(۲۰)🍂🎗🍂🎗🍂🎗🍂🎗

  • #2
    الأخت الفاضلة أرض البقيع . أحسنتِ وأجدتِ وسلمت أناملكِ على نقل ونشر هذا الموضوع الذي يبين دور الأئمة المعصومين (عليهم السلام) بالتصدي لأئمة الجور والفساد والضلال . جعل الله عملكِ هذا في ميزان حسناتكِ . ودمتِ في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X