إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الفرق في خرق سفينة النجاة بين القرآن الكريم والروايات الشريفة ...

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الفرق في خرق سفينة النجاة بين القرآن الكريم والروايات الشريفة ...

    الفرق في خرق سفينة النجاة بين القرآن الكريم والروايات الشريفة ...
    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وال محمد .

    عظم الله لنا ولكم الاجر بدخول شهر محرم الحرام واستشهاد الامام الحسين (ع) .

    كان من ضمن القصص الجميلة والمعبرة التي لها الاسلوب البلاغي والادبي هو قصة خرق الخضر (ع) لسفينة النجاة بحضور نبي الله موسى (ع) ، قال تعالى : ( فَانطَلَقَا حَتَّى إِذَا رَكِبَا فِي السَّفِينَةِ خَرَقَهَا قَالَ أَخَرَقْتَهَا لِتُغْرِقَ أَهْلَهَا لَقَدْ جِئْتَ شَيْئًا إِمْرًا ) - 1 -
    وكانت الغاية من خرق الخضر (ع) للسفينة هو لمصلحة اصحابها المساكين لكي لا يأخذها الملك الجائر الذي يسرق السفن ويغصبها ، قال تعالى : ( أَمَّا السَّفِينَةُ فَكَانَتْ لِمَسَاكِينَ يَعْمَلُونَ فِي الْبَحْرِ فَأَرَدتُّ أَنْ أَعِيبَهَا وَكَانَ وَرَاءَهُم مَّلِكٌ يَأْخُذُ كُلَّ سَفِينَةٍ غَصْبًا ) - 2 -
    فخرق الخضر (ع) لجزء من سفينة النجاة هو للحفاظ على جميع السفينة من ان يأخذها الملك الغاصب ومن الغرق في نفس الوقت .
    هذا في القرآن الكريم .
    أما سفينة النجاة في الروايات النبوية الشريفة هي الامام الحسين (ع) لكن كيف خرق بنو أمية هذه السفينة المباركة ؟؟؟
    لقد خرقوا هذه السفينة بحد السيوف وبأسنة الرماح ورموا قلب هذه السفينة بالسهم المثلث وقطعوا رأس هذه السفينة من القفا ورضوا صدر هذه السفينة بحوافر الخيول وأصبحت السفينة مكسورة من كل جانب وأنكروا وتناسوا بأنها سفينة النجاة فانزل الله عليهم الخزي والعار والذل لما فعلوا بمصباح الهدى وسفينة النجاة الامام الحسين (ع) .

    *** في الرواية عن الحسين بن علي (ع) قال : دخلت على رسول الله (ص) وعنده أبي بن كعب فقال لي رسول الله (ص) : مرحبا بك يا أبا عبد الله يا زين السماوات والأرض ، قال له أبي : وكيف يكون يا رسول الله زين السموات والأرض أحدٌ غيرك ؟
    فقال : يا أبي : والذي بعثني بالحق نبياً إنّ الحسين بن علي في السماء أكبر منه في الأرض ، وانه لمكتوب عن يمين عرش الله : مصباح هدى ، وسفينة نجاة . - 3 -

    *************
    الهوامش :
    1 - الكهف ، ايه 71 .
    2 - الكهف ، ايه 79 .
    3 - كمال الدين وتمام النعمة ، للشيخ الجليل الأقدم الصدوق ، ج 1 ، ص 239 ،،،،، بحار الأنوار ، للمجلسي ، ج 36 ، ص 204 ، باب 40 ، ح 8 .

  • #2
    الأخ الفاضل العباس اكرمني . أحسنتم وأجدتم وسلمت أناملكم على كتابة ونشر هذه المقالة التي تكشف عن إنتهاك بنو أمية بالذبح والقتل لسفن النجاة على الأرض آل بيت رسول الله (صلوات الله عليهم أجمعين) . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .


    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X