إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

(المشاركة العاطفية لآل البيت بماسي عاشوراء) محور السبت لبرنامج (مسيرة الضمأى)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • (المشاركة العاطفية لآل البيت بماسي عاشوراء) محور السبت لبرنامج (مسيرة الضمأى)

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وآل محمد

    برنامج
    مسيرة الضمأى

    برنامج مباشر
    كيف نروي ظمأ الروح ونحن في ايام شهري محرم وصفر
    ماذا نأخذ من مسيرة الولاء وكيف نطبقها في حياتنا
    إعداد وتقديم
    علا محمد

    وفي الاخراج على الهواء مباشر
    رؤى جميل

    يأتيكم كل يوم سبت في الساعة السابعة مساءً

    وسيكون محور هذا الاسبوع هو
    المشاركة العاطفية لال البيت ع بماسي عاشوراء وماتبعها من احداث وفواجع


    هل حققت مجالسنا اليوم التأسي العاطفي مع مصائب اهل البيت عليهم السلام ؟
    ماهي الاثار الروحية التي نلتمسها عند التأسي بمصائب اهل البيت عليهم السلام
    التعديل الأخير تم بواسطة فدك فاطمة; الساعة 14-09-2019, 02:29 AM.

  • #2
    تمثل الشعائر الحسينية احد اهم روافد استمرار الارتباط البشري بقضية اهل بيت رسول الله (ص) وهي القضية الحسينية التي ابكتهم دماء واسالت على التاريخ انهار الدموع، فالشعائر تسلط الضوء على حقيقة الصراع الابدي بين الحق والباطل وتظهر بشكل واضح الزيف الذي يعيشه الطغاة، لذلك يخاف الظالمون من الشعائر الحسينية اشد الخوف ويحاربونها بكل طاقاتهم.

    بل وتشكل الشعائر الحسينية هوية الامة وتعطيها ذلك الانتماء الحقيقي لمدرسة الاسلام الناصعة لذلك فان الشعائر الحسينية هي امتداد لذلك النضال الذي سار عليه ائمة اهل البيت (ع)، كما انها تشكل امتحانا واختبارا عسيرا من حيث احياءها إحياء هذه المناسبة منذ استشهاد سيّد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام إلى يومنا هذا ألفاً وعدّة مئات من المرّات، وفي كلّ مرّة يستلهم محبّو الإمام قيماً ومفاهيم جديدة من خلال مدرسة عاشوراء الخالدة. لقد بقي نور هذه الملحمة العظيمة مضيئاً عبر العصور، فترى المؤمنين يتزوّدون من فيضها الغنيّ لدنياهم وأخراهم. إنّ ذكرى عاشوراء مرّت بمسيرة طويلة من التحوّلات، والتضحيات التي قدّمها الأسلاف والوالهون بسيّد الشهداء عليه السلام حتّى وصلت إلينا هذه المدرسة العاشورائية المناهضة للظلم، العريقة بأهدافها المقدّسة.

    ونحن بدورنا إذا أردنا أن نكون من المنتمين حقّاً لهذه المدرسة، يجب علينا أن نبذل الغالي والنفيس من أجلها، وأن نسعى جاهدين لتسليم هذه الأمانة الحسينية، إلى الأجيال اللاحقة، مصونة لا تشوبها شائبة، وفي الوقت نفسه فاعلة ومحفوظة من أيّ زيغ أو حرف. ولا يتحقّق هذا إلاّ إذا خلصت النوايا، وذابت المصالح الشخصية، وحلّ محلّها تحقيق مرضاة الله عزّ وجلّ.🍃💧🍃💧🍃💧🍃

    العلويه ام خضر

    تعليق


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم
      اللهم صل على محمد وآل محمد الطاهرين
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      اعظم الله لكم الأجر

      @@@@@@@@

      التأسي بماسي اهل البيت عليهم السلام*:

      @@@@@@@@@@@!@


      إن التفكير، والتأمل، والدخول في أجواء مصيبة الإمام الحسين عليه السلام ، في حد ذاته هي مواساة لأهل البيت ع.. وهذا ما يجعلنا نتمسك بالشعائر الدينية بشكل عام، وفي أيام عاشوراء بشكل خاص.

      وإن إعطاء حق الأيام الحسينية يكون بالاستعداد لعاشوراء، قبل ولوج الشهر.. ويكون هذا الاستعداد استعداداً نفسياً وفكريآ وعاطفياً، وكذلك التعرف على هوية كربلاء.

      اذن ... ماذا قدم لنا الحسين ع؟.. وماذا قدمنا له؟.. لو نعيش الحالة الحقيقية في الرجوع إلى أنفسنا، لوجدنا أننا مدينون للإمام الحسين ع ولو قدمنا أنفسنا قرباناً له .

      ولو عرفنا أن خروج الإمام الحسين، وقيامه بالثورة الخالدة على مر العصور، كان إحياءً لإشعال أنوار معالم الدين، بعد أن كانت مظلمة.. فلنبتعد عن
      حب الدنيا والمغريات التي تبعدنا عن غاية الإمام (ع)، وتقسي قلوبنا حتى نصبح أعداء أنفسنا..

      فلنتُذكر مصيبة مولانا سيد الشهداء وأهل بيته، وأصحابه، ليس في ايام محرم فقط ..
      ولا نضيع ما حمله الحسين عليه السلام لنا وللأجيال، ونتمسك بالدمعة الواعية ، وبالمبادىء التي خرج من اجلها .. وكل ما يعبر عن إحياء لذكرى الحسين الخالدة ؛ لأننا منه وفيه.. ولنجعل أنفسنا مع نفسه المطمئئة، كما عبر عنه القرآن بقوله:

      بسم الله الرحمن الرحيم
      {يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ @ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً @ فَادْخُلِي فِي عِبَادِي @ وَادْخُلِي جَنَّتِي}.. صدق الله العلي العظيم

      ◾◾◾◾◾◾◾◾◾◾◾

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
      x
      يعمل...
      X