بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين .
من هوان الدنيا ومن مفارقات الدهر والزمان ان كل من ينتسب الى الخط الشيعي العلوي يحارب بأشد المحاربة وبكافة الوسائل وخصوصا من بني امية وبني العباس عليهم اللعنة ، رغم ان رسول الله محمد (صلى الله عليه واله وسلم) قد اوصى بطاعة وموالاة علي وفاطمة والحسن والحسين والتسعة المعصومين من ذرية الحسين (صلوات الله وسلامه عليهم اجمعين) وعدم مخالفتهم او عصيانهم .
ومثال محاربة الخط الشيعي العلوي هو محاربة حزب السقيفة الاموي لمالك بن نويرة ومن معه ، فقتلوهم وسبوا نسائهم بحجة انهم ارتدوا عن الاسلام وامتنعوا من اعطاء الزكاة والحقيقة ان جرمه الوحيد كونه من الموالين لأمير المؤمنين علي ابن ابي طالب (عليه السلام) ، ولم يكتفوا بقتله فقط بل قام خالد بن الوليد باغتصاب زوجة مالك بن نويرة في ليلة مقتله ، وجعل رأسه أثفية للقدر (1) .
وكذلك حارب حزب السقيفة الاموي سبط وريحانة رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم) الامام الحسين (عليه السلام) فذبحوه وذبحوا اولاده واهل بيته وانصاره ومثلوا بجثثهم وقطعوا رؤوسهم وسلبوا اموالهم وساقوا نسائهم سبايا الى ابن زياد والى يزيد لعنهما الله لهتكهما حرم رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم) من الهاشميات والعلويات .
فجرائمهم الدموية متشابهة الا ان الفارق بين الجريمتين ان اسارى نساء ال نويرة رجعن وعفين من الاسر . واسارى نساء ال محمد تساق وهن مقيدات بالسلاسل و الحبال ويضربن على متونهن بالسياط من الرجال .
>>> ابن الأثير / أسد الغابة في معرفة الصحابة / حرف الميم / باب الميم والألف - 4654 - / مالك بن نويرة /
الجزء 5 / الصفحة 48 / النص طويل لذا استقطع منه موضع الشاهد :
مالك بن نويرة بن حمزة ابن شداد بن عبيد بن ثعلبة بن يربوع التميمي اليربوعي أخو متمم بن نويرة قدم على النبي (ص) وأسلم واستعمله رسول الله (ص) على بعض صدقات بني تميم ، ......... ، فقدم متمم على أبي بكر يطلب بدم أخيه وأن يرد عليهم سبيهم فأمر أبو بكر برد السبي ، وودى مالكا من بيت المال ، فهذا جميعه ذكره الطبري وغيره من الأئمة ويدل على أنه لم يرتد ، وقد ذكروا في الصحابة أبعد من هذا ، فتركهم هذا عجب ، وقد اختلف في ردته وعمر ، يقول لخالد : قتلت امرأ مسلما ، وأبو قتادة يشهد أنهم أذنوا وصلوا ، وأبو بكر يرد السبي ويعطي دية مالك من بيت المال فهذا جميعه يدل على أنه مسلم . (2) .
>>> مقطع من خطبة السيدة زينب (عليها السّلام) في الشام قالت فيها : الحمد للهِ ربِّ العالمين ، وصلَّى الله على رسوله وآله أجمعين . صدق الله كذلك يقول : { ثُمّ كانَ عاقبةَ الذينَ أساؤوا السُّوأى أنْ كَذَّبوا بآياتِ اللهِ وكانُوا بها يَستهزِئُون } . أظنَنْتَ يا يزيد حيث أخَذتَ علينا أقطار الأرض وآفاق السماء ، فأصبَحنا نُساق كما تُساق الأُسارى ، ..... الى ان قالت (عليها السلام) : أمِن العدلِ ، يا ابنَ الطُّلَقاء ، تخديرُك حَرائرَكَ وإماءَك وسَوقُك بناتِ رسول الله سبايا قد هُتِكت سُتورُهنّ ، وأُبدِيت وجوهُهنّ ؟! تَحْدُو بهنّ الأعداء من بلدٍ إلى بلد ، ويستشرفهنّ أهلُ المناهل والمناقل ، ويتصفّح وجوهَهنّ القريب والبعيد والدنيّ والشريف ! ليس معهنّ مِن رجالهنّ وَليّ ، ولا مِن حُماتِهنّ حَمِيّ . (3) .
~~~~~~~~~~
(1) اثفية : أحجار ثلاثة تُوضع عليها القدر فوق الموقد .
(2) هذه الرواية مذكورة في الكثير من كتب ومصادر علماء اهل السنة والجماعة في غير المصدر المذكور أعلاه .
(3) السيد ابن طاووس / اللهوف في قتلى الطفوف / الصفحة 181 ~~~ مثير الأحزان / الصفحة 80 .
وبه نستعين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين .
من هوان الدنيا ومن مفارقات الدهر والزمان ان كل من ينتسب الى الخط الشيعي العلوي يحارب بأشد المحاربة وبكافة الوسائل وخصوصا من بني امية وبني العباس عليهم اللعنة ، رغم ان رسول الله محمد (صلى الله عليه واله وسلم) قد اوصى بطاعة وموالاة علي وفاطمة والحسن والحسين والتسعة المعصومين من ذرية الحسين (صلوات الله وسلامه عليهم اجمعين) وعدم مخالفتهم او عصيانهم .
ومثال محاربة الخط الشيعي العلوي هو محاربة حزب السقيفة الاموي لمالك بن نويرة ومن معه ، فقتلوهم وسبوا نسائهم بحجة انهم ارتدوا عن الاسلام وامتنعوا من اعطاء الزكاة والحقيقة ان جرمه الوحيد كونه من الموالين لأمير المؤمنين علي ابن ابي طالب (عليه السلام) ، ولم يكتفوا بقتله فقط بل قام خالد بن الوليد باغتصاب زوجة مالك بن نويرة في ليلة مقتله ، وجعل رأسه أثفية للقدر (1) .
وكذلك حارب حزب السقيفة الاموي سبط وريحانة رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم) الامام الحسين (عليه السلام) فذبحوه وذبحوا اولاده واهل بيته وانصاره ومثلوا بجثثهم وقطعوا رؤوسهم وسلبوا اموالهم وساقوا نسائهم سبايا الى ابن زياد والى يزيد لعنهما الله لهتكهما حرم رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم) من الهاشميات والعلويات .
فجرائمهم الدموية متشابهة الا ان الفارق بين الجريمتين ان اسارى نساء ال نويرة رجعن وعفين من الاسر . واسارى نساء ال محمد تساق وهن مقيدات بالسلاسل و الحبال ويضربن على متونهن بالسياط من الرجال .
>>> ابن الأثير / أسد الغابة في معرفة الصحابة / حرف الميم / باب الميم والألف - 4654 - / مالك بن نويرة /
الجزء 5 / الصفحة 48 / النص طويل لذا استقطع منه موضع الشاهد :
مالك بن نويرة بن حمزة ابن شداد بن عبيد بن ثعلبة بن يربوع التميمي اليربوعي أخو متمم بن نويرة قدم على النبي (ص) وأسلم واستعمله رسول الله (ص) على بعض صدقات بني تميم ، ......... ، فقدم متمم على أبي بكر يطلب بدم أخيه وأن يرد عليهم سبيهم فأمر أبو بكر برد السبي ، وودى مالكا من بيت المال ، فهذا جميعه ذكره الطبري وغيره من الأئمة ويدل على أنه لم يرتد ، وقد ذكروا في الصحابة أبعد من هذا ، فتركهم هذا عجب ، وقد اختلف في ردته وعمر ، يقول لخالد : قتلت امرأ مسلما ، وأبو قتادة يشهد أنهم أذنوا وصلوا ، وأبو بكر يرد السبي ويعطي دية مالك من بيت المال فهذا جميعه يدل على أنه مسلم . (2) .
>>> مقطع من خطبة السيدة زينب (عليها السّلام) في الشام قالت فيها : الحمد للهِ ربِّ العالمين ، وصلَّى الله على رسوله وآله أجمعين . صدق الله كذلك يقول : { ثُمّ كانَ عاقبةَ الذينَ أساؤوا السُّوأى أنْ كَذَّبوا بآياتِ اللهِ وكانُوا بها يَستهزِئُون } . أظنَنْتَ يا يزيد حيث أخَذتَ علينا أقطار الأرض وآفاق السماء ، فأصبَحنا نُساق كما تُساق الأُسارى ، ..... الى ان قالت (عليها السلام) : أمِن العدلِ ، يا ابنَ الطُّلَقاء ، تخديرُك حَرائرَكَ وإماءَك وسَوقُك بناتِ رسول الله سبايا قد هُتِكت سُتورُهنّ ، وأُبدِيت وجوهُهنّ ؟! تَحْدُو بهنّ الأعداء من بلدٍ إلى بلد ، ويستشرفهنّ أهلُ المناهل والمناقل ، ويتصفّح وجوهَهنّ القريب والبعيد والدنيّ والشريف ! ليس معهنّ مِن رجالهنّ وَليّ ، ولا مِن حُماتِهنّ حَمِيّ . (3) .
~~~~~~~~~~
(1) اثفية : أحجار ثلاثة تُوضع عليها القدر فوق الموقد .
(2) هذه الرواية مذكورة في الكثير من كتب ومصادر علماء اهل السنة والجماعة في غير المصدر المذكور أعلاه .
(3) السيد ابن طاووس / اللهوف في قتلى الطفوف / الصفحة 181 ~~~ مثير الأحزان / الصفحة 80 .
تعليق