إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل ان مولانا العباس عليه السلام معصوم..؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل ان مولانا العباس عليه السلام معصوم..؟

    هل ان مولانا العباس معصوم..؟

    إن الالتزام بالاحكام الشرعية مع مراعاة الاحتياط والابتعاد عن الشبهات،
    تولد عند الانسان عصمة من الوقوع في الذنوب..
    وان الاقبال على الله تعالى ودوام الذكر له يولد لدى الانسان حالة بحيث لا يحصل عنده النسيان.
    فاذا قلنا ان للعباس (عليه السلام) عصمة، فلا يكون الا من تلك العصمة المكتسبة.. التي تحصل للانسان نتيجة الاقبال على الله تعالى والوصول الى درجة عالية من التقوى.والعصمة المكتسبة تختلف عن عصمة الانبياء والائمة المعصومين عليهم السلام
    (فانها ثابتة لهم منذ الولادة والى الممات من جميع الذنوب ومن السهو والنسيان والخطأ).
    واما العصمة المكتسبه فتعني التزام طريق العدل والطاعة، والابتعاد عن طريق القبيح والمعصية.والذي يشهد لعصمة سيدنا العباس بالمعنى المذكور:
    1ـ قول الامام الصادق (ع) في زيارته الشريفة: (لعن الله امة استحلت منك المحارم وانتهكت في قتلك حرمه الاسلام)، فان حرمة دين الاسلام لاتنتهك بقتل أي مسلم مهما كان عظيماً الا ان يكون سيداً للدين الاسلامي وإماماً معصوماً أو تالياً للمعصوم.
    2ـ قول الامام السجاد (ع): (وان لعمي العباس منزلة يغبطه عليها جميع الشهداء والصديقين يوم القيامة)، فقوله: جميع الشهداء والصديقين "خصوصاً بأداة التأكيد الجمعي" يشمل كل شهيد وكل صديق حتى المعصومين من الشهداء والصديقين كالانبياء الكرام والشهداء من الانبياء، ولو لم يكن العباس معصوماً لم يتم غبطة المعصوم لدرجته لان المعصوم اعظم درجة من الجميع فلا يغبط غير المعصوم فلا بد ان يكون العباس معصوماً...
    حتى يغبطه الشهداء والصديقون والمعصومون على درجاته العالية ومقاماته الرفيعة.
    3ـ تصدي دفنه من قبل الامام السجاد (ع) كدفن أبيه الامام الحسين (ع) وهو من خصوصيات المعصومين، مع قول الامام السجاد عند ذلك: (ان معي من يعينني)، مضافاً الى قول الامام الحسين (ع) له لما زحف الاعداء على المخيم عشية التاسع من المحرم: (اركب بنفسي أنت يا أخي) الذي يفيد تفدية نفسه المطهرة له، ولا يناسب تفدية المعصوم الا للمعصوم.
    منقوووول

    قال علي

    من ضحك في وجه عدو لنا من النواصب والمعتزلة والخارجية والقدرية
    ومخالف مذهب الامامية ومن سواهم لا يقبل الله منه طاعة أربعين سنة

  • #2
    الأخت الفاضلة هنادي . عظم الله لنا ولكِ الأجر بهذا المصاب الجلل . وأحسنتِ وأجدتِ وسلمت أناملكِ على نشر هذه المشاركة الرائعة عن عصمة مولانا ومقتدانا أبا الفضل العباس (عليه السلام) . جعل الله عملكِ هذا في ميزان حسناتكِ . ودمتِ في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X