إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الحسين (ع) ينعى نفسه عند خروجه من مكه .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الحسين (ع) ينعى نفسه عند خروجه من مكه .

    الحسين (ع) ينعى نفسه عند خروجه من مكه .
    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وال محمد .
    لما عزم الحسين (ع) على الخروج إلى العراق قام خطيبا فقال :
    ( الحمد الله ما شاء الله و لا قوة إلا بالله و صلى الله على رسوله خط الموت على ولد آدم مخط القلادة على جيد الفتاة و ما أولهني إلى أسلافي اشتياق يعقوب إلى يوسف و خير لي مصرع أنا لاقيه كأني بأوصالي تقطعها عسلان الفلوات بين النواويس و كربلاء فيملأن مني أكراشا جوفا و أجربة سغبا لا محيص عن يوم خط بالقلم رضا الله رضانا أهل البيت نصبر على بلائه و يوفينا أجر الصابرين لن تشذ عن رسول الله ص لحمته و هي مجموعة له في حظيرة القدس تقر بهم عينه و ينجز بهم وعده من كان باذلا فينا مهجته و موطنا على لقاء الله نفسه فليرحل معنا فإنني راحل مصبحا إن شاء الله تعالى ) . - 1 -
    _____________

    1 - رواه الشيخ المفيد في المسائل العبكرية ، ص 71 ..... والسيد ابن طاووس في اللهوف ، ص 38 ..... والأردبيلي في كشف الغمة في معرفة الأئمة ، ج 2 ، ص 29 ..... ابن نما الحلي في مثير الأحزان ، ص 29 ..... وفي ذوب النضار ، ص 30 ..... وابن طيفور في بلاغات النساء ، ص 22 ..... والقاضي المغربي في شرح الأخبار ج 3 ، ص 146 ..... وابن نصر الحلواني في نزهة الناظر وتنبيه الخاطر ، ص 76 .

  • #2
    الأخ الفاضل العباس اكرمني . عظم الله لنا ولكم الأجر بهذا المصاب الجلل . وأحسنتم وأجدتم وسلمت أناملكم على كتابة ونشر هذا الموضوع . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X