إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ثواب الجزع والبكاء على الامام الحسين (عليه السلام) في القبر وفي الأخرة .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ثواب الجزع والبكاء على الامام الحسين (عليه السلام) في القبر وفي الأخرة .

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    وبه نستعين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين .

    كل جزع مكروه بل قد يكون محرما الا اذا كان الجزع لمصائب ورزايا أهل البيت (عليهم السلام) ولا سيما مصيبة أبا عبد الله الحسين (عليه السلام) فان الجزع فيها ممدوح ومرجوح بل ومستحب ايضا .
    وكل بكاء خالي من الاجر والثواب الا البكاء على الأئمة المعصومين سلام الله تعالى عليهم أجمعين فان ثوابه لا يعد ولا يحصى لا سيما البكاء على سيد الشهداء الامام الحسين (عليه السلام) .
    وتظهر ثمرة جزع وبكاء الانسان على الامام الحسين (عليه السلام) في قبره وفي يوم حشره .
    ولتسليط الضوء ومعرفة هذا الثواب نقرأ معا هذه الرواية المباركة التالية عن الامام الصادق (عليه السلام) :

    عن مسمع بن عبد الملك قال : عن أبا عبد الله (عليه السلام) في حديث طويل قال فيه : (( أما تذكر ما صنع به - يعني بالحسين (عليه السلام) - ؟
    قلت : بلى .
    قال (عليه السلام) : أتجزع ؟
    قلت : أي والله ، وأستعبر بذلك حتى يرى أهلي أثر ذلك علي ، فأمتنع من الطعام حتى يستبين ذلك في وجهي .
    فقال (عليه السلام) : رحم الله دمعتك ، أمَا إنَّك من الذين يعدّون من أهل الجزع لنا ، والذين يفرحون لفرحنا ، ويحزنون لحزننا ، أمَا إنَّك سترى عند موتك حضور آبائي لك ، ووصيتهم ملك الموت بك ، وما يلقونك به من البشارة أفضل ، ولَملَك الموت أرقُّ عليك ، وأشدُّ رحمةً لك من الأم الشفيقة على ولدها ..... إلى أن قال (عليه السلام) : ما بكى أحدٌ رحمةً لنا ولما لقينا إلاَّ رحمه الله قبل أن تخرج الدمعة من عينه ، فإذا سال دموعه على خدّه ، فلو أنَّ قطرةً من دموعه سقطت في جهنم لأطفأت حرَّها حتى لا يوجد لها حرٌّ ، - وذكر حديثاً طويلاً يتضمن ثواباً جزيلاً - ثم قال : وما من عين بكت لنا إلا نَعِمَت بالنظر إلى الكوثر ، وسُقيت منه مع مَن أحبَّنا
    )) . (1) .
    ______________

    (1) الوسائل / الباب 66 من أبواب المزار/ الحديث 16 --- كامل الزيارات / الصفحة 101.

  • #2
    الأخ الفاضل العباس اكرمني . عظم الله لنا ولكم الأجر بهذا المصاب الجلل . وأحسنتم وأجدتم وسلمت أناملكم على كتابة ونشر هذا الموضوع عن إستحباب وثواب الجزع والبكاء على الإمام الحسين (عليه السلام) . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X