إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بالدليل : عاشوراء يوم فرح للشيعة ؟؟؟ وهل انقلب يوم حزنهم الى فرح !!!

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بالدليل : عاشوراء يوم فرح للشيعة ؟؟؟ وهل انقلب يوم حزنهم الى فرح !!!

    بالدليل : عاشوراء يوم فرح للشيعة ؟؟؟ وهل انقلب يوم حزنهم الى فرح !!!

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وال محمد .

    عظم الله لنا ولكم الاجر بمصاب ورزية الحسين (ع) ومن معه في يوم عاشوراء .

    قد يستغرب القارىء الكريم عندما يقرأ عنوان المقالة المتواضعة التي كتبتها و يتسائل ويستفهم في ذهنه السؤال التالي : هل يكون يوم عاشوراء عند الشيعة يوم فرح وسرور ؟؟؟ وكيف ينقلب يوم عاشوراء عند الشيعة من يوم حزن وبكاء على الحسين (ع) الى يوم فرح وسرور !!!
    الجواب : نعم ان يوم عاشوراء سينقلب من يوم حزن وبكاء على الحسين (ع)
    في عالم الدنيا الى يوم فرح وسرور وجنان في عالم الأخرة هذا بالنسبة للمؤمن الشيعي ، وسيتحول يوم عاشوراء من يوم فرح وسرور بقتل الحسين (ع) في عالم الدنيا الى يوم بكاء وعويل من شدة العذاب في النيران في عالم الأخرة هذا بالنسبة للمنافق الاموي .
    وما يدل على هذا الكلام هذه الرواية الواردة عن أبي الحسن علي بن موسى الرضا (ع) حيث قال : ( من ترك السعي في حوائجه يوم عاشوراء قضى الله له حوائج الدنيا والآخرة ، ومن كان يوم عاشوراء يوم مصيبته وحزنه وبكائه يجعل الله عز وجل يوم القيامة يوم فرحه وسروره وقرت بنا في الجنان عينه ، ومن سمى يوم عاشوراء يوم بركة وادخر لمنزله فيه شيئا لم يبارك له فيما ادخر ، وحشر يوم القيامة مع يزيد وعبيد الله بن زياد وعمر بن سعد لعنهم الله إلى أسفل درك من النار ) - 1 -

    ************

    1 - علل الشرائع ، ج 2 ، ص 227 * الأمالي ، ص 191 * وسائل الشيعة ، ج 14 ، ص 504 .
    التعديل الأخير تم بواسطة خادم الكفيل; الساعة 22-09-2019, 04:53 PM.

  • #2
    الأخ الفاضل العباس اكرمني . عظم الله لنا ولكم الأجر بهذا المصاب الجلل . وأحسنتم وأجدتم وسلمت أناملكم على كتابة ونشر هذا الموضوع عن يوم عاشوراء . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X