إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فيض من اخلاق الامامين الحسن والحسين (ع) مع الناس .

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فيض من اخلاق الامامين الحسن والحسين (ع) مع الناس .

    فيض من اخلاق الامامين الحسن والحسين (ع) مع الناس .
    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وال محمد .
    لقد عرف اهل البيت (ع) بحسن خلقهم وتعاملهم الطيب مع جميع الناس ، مما ادى الى ان يبادلهم بعض الناس بالتوقير والاحترام والهيبة والاجلال ، وبهذا الخصوص ننقل للقراء الافاضل الكرام هذه الرواية :

    روى إِبراهيمُ بن الرّافعي ، عن أَبيه ، عن جدِّه قالَ : ( رأيتُ الحسنَ والحسين (ع) يمشيانِ إِلى الحجِّ ، فلم يَمُرّا براكبٍ إلا نزلَ يمشي ، فثقلَ ذلكَ على بعضِهم فقالوا لسعدِ بن أبي وَقّاصٍ : قد ثقلَ علينا المشيُ ، ولا نسَتحسنُ أَن نركبَ وهذانِ السّيًّدانِ يَمشيانِ ؛ فقال سعدٌ للحسن (ع) : يا أبا محمّدٍ ، إِنّ المشيَ قد ثقلَ على جماعةٍ ممن معَكَ ، والنَّاسُ إِذا رأوْكما تَمشيانِ لم تَطِبْ أَنفسُهم أَن يركبوا ، فلو ركبتما ؛ فقالَ الحسنُ (ع) : ( لا نَركبُ ، قد جَعلْنا على أَنفسِنا المشيَ إِلى بيتِ اللهِّ الحرامِ على أَقدامِنا ، ولكنّنا نتنكّبُ الطّريقَ ، فأَخذا جانباً منَ النّاسِ ) - 1 -

    *************

    1 - الإرشاد ، الشيخ المفيد ، ج 2 ، ص 128 ،،،،، موسوعة كلمات الإمام الحسين (ع) ، لجنة الحديث في معهد باقر العلوم (ع) ، ص 832 ،،،،، بحار الأنوار ، المجلسي ، ج 43 ، ص 276 ، ح 46.

  • #2
    الأخ الفاضل العباس اكرمني . عظم الله لنا ولكم الأجر بهذا المصاب الجلل . وأحسنتم وأجدتم وسلمت أناملكم على كتابة ونشر هذا الموضوع الذي يدل على الأخلاق الإسلامية الحميدة السامية التي يتحلى بها الإمامين الحسن و الحسين (عليهما السلام) . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق

    يعمل...
    X