إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الامام الرضا (ع) يدعوا الله على عدم الغفران لقتلة جده الامام الحسين (ع) .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الامام الرضا (ع) يدعوا الله على عدم الغفران لقتلة جده الامام الحسين (ع) .

    الامام الرضا (ع) يدعوا الله على عدم الغفران لقتلة جده الامام الحسين (ع) .
    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وال محمد .
    لاشك ان الانسان ينجح و يتوفق في حياته كمال التوفيق اذا نال رضا النبي الاكرم محمد (ص) او رضا احد اهل بيته الطيبين الاطهار (ع) ، وخصوصا اذا ذكر الائمة المعصومين (ع) شخصا معينا بالدعاء ايضا .
    وبالعكس فلو كان - فلان - قد اغضب اوآذى النبي واهل بيته (ع) بحيث توجه احد الائمة الاثني عشر (ع) بالدعاء عليه ، فانه يكون بعيدا عن الهداية وغير موفق للتوبة فتكون عاقبته ان خسر الدنيا والاخرة وذلك هو الخسران المبين .
    وهذا هو حال بني امية الذين دعا عليهم الامام الرضا (ع) بعدم الغفران الابدي لانهم قتلوا الامام الحسين (ع) وسبوا نساءه وسلبوا متاعه .

    *** روي عن الريان بن شبيب قال : دخلت على الرضا (ع ) في اول يوم من المحرم ، فقال لي : ............ ثـم قـال : يـا بـن شبيب ، ان المحرم هو الشهر الذي كان اهل الجاهلية فيما مضى يحرمون فيه الظلم والـقتال لحرمته ، فما عرفت هذه الامة حرمة شهرها ولا حرمة نبيها (ص) ، لقد قتلوا في هذا الشهر ذريته ، وسبوا نساه ، وانتهبوا ثقله ، فلا غفر اللّه لهم ذلك ابدا ..... ) - 1 -

    ****************

    1 - جواهر البحار ، ج 98 ، ص 103 ، كتاب المزار باب فضل زيارته صلوات الله عليه في يوم عاشورا وأعمال ذلك اليوم وفضل زيارة الأربعين ،،،،، مسند الإمام الرضا (ع) ، الشيخ عزيز الله عطاردي ، ج 2 ، ص 27 ،،،،، بحار الأنوار ، العلامة المجلسي ، ج 44 ، ص 285 .

  • #2
    اللهم العن قتلة الإمام الحسين الى يوم الدين

    تعليق


    • #3
      اخي الكريم مرتضى الشمري . شكري وتقديري لمروركم العطر وتعليقتكم المباركة على موضوعي . تمنياتي لكم بالموفقية والنجاح الدائم .

      تعليق


      • #4
        احسنتم

        وبارك الله بكم
        شكرا لكم كثيرا
        مأجورين

        تعليق


        • #5
          اختي الكريمة صدى المهدي . وانتِ من المحسنين . بارك الله فيكِ وبكِ والشكر والتقدير لكِ على مروركِ العطر على موضوعي . تمنياتي لكِ بالموفقية والنجاح الدائم .

          تعليق


          • #6
            الأخ الفاضل العباس اكرمني . أحسنتم وأجدتم وسلمت أناملكم على كتابة ونشر هذا الموضوع الذي يدل على غضب الإمام الرضا (عليه السلام) على قتلة جده الإمام الحسين (عليه السلام) . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .


            تعليق

            المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
            حفظ-تلقائي
            Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
            x
            إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
            x
            يعمل...
            X