إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نصف دين اهل السنة من ابي هريرة تلميذ كعب الأحبار

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نصف دين اهل السنة من ابي هريرة تلميذ كعب الأحبار

    بسم الله الرحمن الرحيم
    قال تعالى
    ﴿ فَوَيْلٌ لِلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَذَا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ لِيَشْتَرُوا بِهِ ثَمَنًا قَلِيلًا فَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا يَكْسِبُونَ
    (سورة البقرة: الآية 79)


    استطيع ان اقول لكم ان نصف دين اهل السنة ماخوذ عن روايات ابي هريرة ...
    فمن هو ابو هريرة ؟؟

    هل ابو هريرة مؤتمن على الحديث ؟؟؟
    ///////////
    ابو هريرة ياخذ كلام كعب الاحبار وينسبه الى رسول الله كذبا وبهتانا باعتراف اهل السنة ...
    حدثنا عبد الله حدثني أبي قال ثنا حجاج قال بن جريج قال أخبرني إسماعيل بن أمية عن أيوب بن خالد عن عبد الله بن رافع مولى لأم سلمة عن أبي هريرة قال قال : أخذ رسول الله صلى الله عليه وسلم بيدي فقال خلق الله التربة يوم السبت وخلق الجبال فيها يوم الأحد وخلق الشجر فيها يوم الإثنين وخلق المكروه يوم الثلاثاء وخلق النور يوم الأربعاء وبث فيها الدواب يوم الخميس وخلق آدم عليه السلام بعد العصر يوم الجمعة آخر الخلق في آخر ساعة من ساعات الجمعة فيما بين العصر إلى الليل
    قال شعيب ارناؤوط ((الأصح أن هذا الحديث موقوف على كعب الأحبار وليس من قول النبي صلى الله عليه وسلم مسند احمد بن حنبل ج2 ص327 ح8323 .)))
    وقال بن تيمية ((وذكر البخاري أن هذا من كلام كعب الأحبار )) مجموع فتاوى ابن تيمية ج18 ص 18 .
    ـــــــــــــــــــــــ
    ابو هريرة يروي عن رقية بنت رسول الله علما انها توفيت قبل ان يدخل ابو هريرة في الاسلام... هذا هو حال ثقة الثقات الذي تاخذون دينكم عنه ...
    حدثنا الشيخ أبو بكر بن إسحاق أنبأ علي بن الحسين بن الجنيد ( ح ) و حدثنا محمد بن أحمد بن سعيد الرازي إملاء في الجامع حدثنا أبو زرعة الرازي قالا : ثنا المعافى بن سليمان الحراني ثنا محمد بن سلمة عن أبي عبد الرحيم عن زيد بن أبي أنيسة عن محمد عبد الله بن عمرو بن عثمان عن المطلب بن عبد الله عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : دخلت على رقية بنت رسول الله صلى الله عليه و سلم امرأة عثمان و بيدها مشط فقالت : خرج رسول الله صلى الله عليه و سلم من عندي آنفا رجلت رأسه فقال لي : كيف تجدين أبا عبد الله قلت : بخير قال : أكرميه فإنه من أشبه أصحابي بي خلقا)) المستدرك على الصحيحين ج4 ص52 ح6854 .)) والحديث يعترف شيخكم الذهبي انه صحيح الاسناد أي انه بالفعل يرويه ابو هريرة ولكن يعلق ويقول((صحيح منكر المتن)) اما الحاكم النيسابوري فييعلق ((هذا حديث صحيح الإسناد واهي المتن فإن رقية ماتت سنة ثلاث من الهجرة عند فتح بدر و أبو هريرة إنما أسلم بعد فتح خيبر))... هنيئا لكم ابو هريرة ...
    ــــــــــ
    علماء السنة يعترفون ابو هريرة كذاب
    ((وقال ابن أبي خيثمة‏:‏ حدثنا هارون بن معروف، ثنا محمد بن سلمة، ثنا محمد بن إسحاق، عن عمر أو عثمان بن عروة، عن أبيه - يعني‏:‏ عروة بن الزبير بن العوام - قال‏:‏ قال لي أبي الزبير‏:‏ أدنني من هذا اليماني - يعني‏:‏ أبا هريرة - فإنه يكثر الحديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم‏.‏ قال‏:‏ فأدنيته منه، فجعل أبو هريرة يحدث، وجعل الزبير يقول‏:‏ صدق، كذب صدق، كذب)) الاصابة في تمييز الصحابة ج7 ص441.
    يعني نصف روايات ابي هريرة كذب ... والله اتعجب من عقيدة اهل السنة .

    عليّ مع الحق
    والحقّ مع عليّ،
    يدور معه حيثما دار


  • #2
    أحسنت وسلمت يداك
    &&&&&

    اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم الشريف والعن أعداءهم وظالميهم ومغتصبي حقهم أجمعين لعنة دائمة

    تعليق


    • #3
      اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم

      بسم الله الرحمن الرحيم
      اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم الشريف والعن أعداءهم وظالميهم ومغتصبي حقهم أجمعين لعنة دائمة
      ========




      عن أبي هريرة قال حفظت من رسول الله صلى الله عليه وسلم وعاءين فأما أحدهما فبثثته وأما الآخر فلو بثثته قطع هذا البلعوم
      صحيح البخاري /كتاب العلم /باب حفظ العلم الجزء 6







      تعليق


      • #4
        قال الإمام أحمد بن حنبل: إذا قال ابن جريج "قال فلان" و"قال فلان" و"أُخبرت" جاء بمناكير، وإذا قال "أخبرني" و"سمعت" فحسبك به.
        فهذا نص صريح على عدم قبول عنعنة ابن جريج

        أبو عبد الله الحاكم النيسابوري : لم ينكر عليه إلا حديث واحد جمع فيه بين أبي العباس بن حمزة ومحمد بن نعيم وكان سنه يحتمل لقي شيوخ الري
        الدارقطني : ضعفه
        الذهبي : لا أعرفه لكن أتى بخبر باطل هو آفته

        ضعفه الدارقطني وقال الذهبي لا أعرفه ولكن أتى بخبر باطل هو آفته ثم ساقه بسنده

        أنظر الميزان واللسان

        ـ[حسن عبد الله]ــــــــ[08 - 05 - 08, 03:05 م]ـ

        أنظر الميزان واللسان

        ميزان الإعتدال 6/ 46، لسان الميزان 5/ 39

        والخطأ في اللغة يسمى كذبا , قال الامام ابن حبان : " وأهل الحجاز يسمون الخطأ كذبا "

        وقال الامام ابن منظور : " وقد استعملت العربُ الكذِبَ في موضع الخطإِ وأَنشد بيت الأَخطل كَذَبَتْكَ عينُكَ أَم رأَيتَ بواسِطٍ وقال ذو الرمة وما في سَمْعِهِ كَذِبُ

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركة
          قال الإمام أحمد بن حنبل: إذا قال ابن جريج "قال فلان" و"قال فلان" و"أُخبرت" جاء بمناكير، وإذا قال "أخبرني" و"سمعت" فحسبك به.
          فهذا نص صريح على عدم قبول عنعنة ابن جريج

          أبو عبد الله الحاكم النيسابوري : لم ينكر عليه إلا حديث واحد جمع فيه بين أبي العباس بن حمزة ومحمد بن نعيم وكان سنه يحتمل لقي شيوخ الري
          الدارقطني : ضعفه
          الذهبي : لا أعرفه لكن أتى بخبر باطل هو آفته

          ضعفه الدارقطني وقال الذهبي لا أعرفه ولكن أتى بخبر باطل هو آفته ثم ساقه بسنده

          أنظر الميزان واللسان

          ـ[حسن عبد الله]ــــــــ[08 - 05 - 08, 03:05 م]ـ

          أنظر الميزان واللسان

          ميزان الإعتدال 6/ 46، لسان الميزان 5/ 39

          والخطأ في اللغة يسمى كذبا , قال الامام ابن حبان : " وأهل الحجاز يسمون الخطأ كذبا "

          وقال الامام ابن منظور : " وقد استعملت العربُ الكذِبَ في موضع الخطإِ وأَنشد بيت الأَخطل كَذَبَتْكَ عينُكَ أَم رأَيتَ بواسِطٍ وقال ذو الرمة وما في سَمْعِهِ كَذِبُ
          هل تريد بعنعنة ابن جريج تضعيف الخبر

          الخبر جاء فيه

          (قال ابن جريج أخبرني إسماعيل بن أمية)

          والأرناؤوط الناصبي يقول : أخرجه مسلم (2789)

          وأحمد شاكر يصحح الخبر

          فمرر كذبك على جهلتكم وليس علينا

          تعليق


          • #6
            احسنتم الرد استاذنا خاصف النعل المحترم
            بالمناسبة ان العلامة مصطفى بو هندي في كتابه اكثر ابو هريرة صفحة 80 اثبت ان ابا هريرة لم يكن صحابيا بالادلة من كتب السنة ...

            تعليق

            المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
            حفظ-تلقائي
            Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
            x
            يعمل...
            X